العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح
آخر تحديث GMT 10:58:30
المغرب اليوم -

استعادت الحركة السياحية بعد إطلاق أول رحلة من بريطانيا

العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح

الصحراء الجبلية في العقبة
لندن ـ ماريا طبراني

تعتبر الأردن وجهة ثقافية شهيرة لسنوات، ولكن مثلها مثل الوجهات الشرق أوسطية الأخرى، فقد شهدت نقص في أعداد الزائرين خلال اضطرابات الربيع العربي، والحركات الإرهابية، والحرب السورية، ولكن الآن ، مع إطلاق أول رحلة مباشرة من بريطانيا إلى مدينة العقبة بالأردن على البحر الأحمر، يمكن للبلاد استعادة الحركة السياحية واستقطاب البريطانيين كوجهة جديدة للتمتع بأشعة الشمس الذهبية والرحلات الثقافية.

وتعد العقبة، التي تقع في أقصى الجنوب من المملكة الأردنية الهاشمية ، ميناء تجاري مهم وتوقف للسفن السياحية ، مع ملعب مشمس، الذي بدأ بنائه قبل حوالي عشر سنوات ، ربما يكون جزء بسيط من موقع البناء، ولكنه مثير جدًا.
العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح

كما أن تطوير واحة أيلة غير العادي (ayla.com.jo) ، والتي تقع على بعد 200 متر فقط من الحدود مع إسرائيل وتطل على إيلات وتشغل ثلث مساحة مدينة العقبة نفسها ، مع بحيرات وشواطئ من صنع الإنسان، يتضمن المرحلة الأولى ملعب غولف مصمم من قبل لاعب الغولف، جريج نورمان - ليقيم به أول دورة للبطولة في الأردن - وهي مفتوحة بالفعل. يوجد أيضًا نادي شاطئي رائع ومتنزه رياضة التزلج على الماء أيضًا. ومن المقرر افتتاح فندق "حياة ريجنسي" الذي يضم 286 غرفة في الشهر المقبل. وتشمل الخطط أيضًا مرسى و 87 متجرًا.

وأيلة ليست المكان الجديد الوحيد الذي يتم تطويره، بل يجري تنفيذ منتجعات سرايا وتالا باي على قدم وساق، وفي المدينة القديمة ، تستعد الفنادق القائمة استعدادًا لتدفق الزوار المتوقع. وتبدأ الرحلات الجوية الأسبوعية الجديدة من مطار غاتويك في 10 نوفمبر/تشرين الثاني وتستمر حتى 23 مارس/آذار. في السابق ، للوصول إلى العقبة كان عليك أن تسافر إلى عمان ، العاصمة الأردنية ، وتستغرق الرحلة أربع ساعات أو رحلة أخرى. ومن المتوقع أن يستقل الركاب الرحلات الجديدة بأسعار تبدأ من 99.78 جنيه إسترليني.

والجدير بالذكر أن مطار الملك حسين الدولي بالعقبة صغير ، لذا لا تتنقل بالكثير من الأمتعة ، ويقع المطار على بعد 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة. كما يسهل الوصول إلى اثنين من أبرز المعالم الرئيسية في البلاد - المدينة القديمة من البتراء المنحوتة من الصخر ، والصحراء الجبلية الاستثنائية التي تسمى وادي رم - من العقبة بدلا من عمان. كما أنها مشمسة في فصل الشتاء ، مع درجات حرارة من 21 درجة مئوية إلى 28 درجة مئوية والأمطار قليلة.
العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح

وهناك بالطبع خطر إرهاب دائم في الشرق الأوسط هذه الأيام ، لكن الفنادق الجيدة في الأردن كلها تتمتع بأمن صارم ، وتقول وزارة الخارجية إن حوالي 70,000 بريطاني زاروا العام الماضي ، ومعظم الرحلات خالية من المشاكل.

أين يمكنك البقاء؟

المناطق السياحية الثلاث الرئيسية في العقبة هي المدينة القديمة ، والشاطئ الشمالي ، والشاطئ الجنوبي / خليج تالا. ستدفع حوالي 150 جنيهًا إسترلينيًا إلى 220 جنيهًا إسترلينيًا لكل غرفة في الليلة الواحدة مقابل فندق 5 نجوم و 100 جنيه إسترليني لفندق أربعة نجوم و 80 إلى 90 جنيهًا إسترلينيًا لثلاث نجوم.

فندق كمبينسكي

هو فندق خمس نجوم أنيق، بالقرب من المدينة القديمة والأسوأ، مع نادي للأطفال وشاطئ رملي .

فندق Mövenpick Tala Bay

هو فندق من خمس نجوم مع مجموعة كبيرة من حمامات السباحة والمرافق ، ولكن ، كما هو الحال مع اطلالة على بحر العقبة.

المنارة

هو فندق من خمس نجوم أنيق وفخم تم افتتاحه في شهر يونيو/حزيران في سرايا.

فندق Captain’s Hotel: من ثلاث نجوم وهو يقع بين المتاجر والأسواق ، مع مسبح ، وهناك مخيم شقيق في وادي رم أيضًا. My Hotel فندق من ثلاث نجوم مع حمام سباحة على السطح والوصول إلى شاطئ الفندق القريب مقابل رسوم.

أين تأكل ؟

تضم المدينة القديمة مطعم كينتاكي المعتاد ، وبرغر كينغ، وبيتزا هات وماكدونالدز، كما أن هناك عدد من متاجر الخمور. أيضا في المدينة القديمة هناك.

مطعم Fish Inn at the Kempinski

يمكنك الاستمتاع بعشاء جراد البحر من 65 جنيهاً استرلينياً ، وقم بإقرانه بالنبيذ الأردني ، وهو أمر جيد .

مطعم Captain’s

 الدجاج أو السمك ، بالإضافة إلى المقبلات والمشروبات ، يكلف 15pp جنيه إسترليني.

شارع السعادة

هو شارع يضم مطاعم غير مكلفة بما في ذلك: ساندويش فلافل. تاتبيله للشاورما (دونر كباب اسكوي) والسندويشات. بيج داش للأيس كريم بالفانيليا العربية مع المكسرات.

الأماكن السياحية

البتراء

مدينة البتراء الوردية المذهلة المنحوتة من الصخر تبعد حوالي ساعتين بالسيارة. احجز رحلة استكشافية خاصة لثلاثة أشخاص. سيكلف 55 جنيهًا إسترلينيًا للدخول إلى المدينة ، وتكلفة الدليل اليومي هو 110 جنيهات إسترلينيه ، والسيارة والسائق 100 جنية إسترليني لما مجموعه حوالي 120 جنيهًا استرلينيًا. أو تكوين صداقات مع بعض easyJetters الأخرى والتخطيط لرحلة نهارية جماعية في حافلة صغيرة مشتركة ، والتي تعمل بنحو 95 جنيهاً استرلينياً لكل منهما. يمكن لـ Karma House Travel & Tourism  تنظيم هذه الأنشطة وغيرها من أنشطة العقبة.

وادي رم

على بعد ساعة بالسيارة من العقبة ، عن طريق الصحراء الجبلية ذات الألوان المتعددة والمذهلة التي استخدمت كموقع للفيلم "The Martian" بطولة مات ديمون ، الذي أقيم في كمبينسكي ، العقبة. ويمكنك ركوب الجمال مقابل 16 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة ؛ التسلق أو المشي مع مرشد بدوي (38 جنيها إسترلينيا في الساعة) ؛ الذهاب في رحلة بالون الهواء الساخن عند شروق الشمس (£ 142pp لمدة ساعة واحدة) ؛ أو أخذ جولة بدوية بسيارة جيب (38 جنيه إسترليني) لمدة ساعتين، ويمكنك المبيت في أحد المخيمات لمشاهدة النجوم المذهلة ، حيث يتم تناول العشاء والفطور.

وتحتوي العقبة على العديد من الشواطئ العامة المجانية ، وتحتوي جميع فنادق الخمس نجوم على شاطئ خاص ورياضات مائية، وبدلاً من ذلك ، يمكنك الدفع لاستخدام نادي شاطئ خاص - يحتوي Berenice Beach Club في Aqaba Marine Park على مجموعة من المسابح والمطاعم المذهلة و يقدم نادي السندباد للغوص ، دروسًا ورحلات.

ويوفر البحر الأحمر الشعاب المرجانية التي تعج بالحياة البحرية ، بما في ذلك السلاحف البحرية ، كما تحتوي العقبة أيضًا على طائرة هرقل الغارقة والتي يمكن أن تستكشفها ويمكنك أيضًا حجز الغطس واليخوت والتزلج على الماء وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي ورحلات القوارب ذات القاع الزجاجي.

ويمكنك شراء التوابل والبخور من  Al Baba ، بجانب سوق الفواكه والخضروات في شارع زهران في المدينة القديمة، بالاضافة إلى منتجات البحر الميت من مينا بازار ، شارع النهضة او عطر من أبو خف بالقرب من مسجد الشريف حسين بن علي.  ويمكنك القيادة في الأردن باستخدام رخصة قيادة دولية. تأكد من حصولك على تأمين لطرف ثالث ، حيث يعتبر السائق في الأردن دائماً مذنباً إذا ما أصاب أحد المشاة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح



GMT 03:18 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 02:12 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

GMT 03:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ساند آند سبا" أحد أجمل وأفضل الفنادق في كاليفورنيا

GMT 02:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

"مراكش" تستقطب آلاف السُّياح وهذا سبب تسميتها

GMT 05:18 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

النجمة كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر.   وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع.   وظهرت برايس في باوند لاند،

GMT 01:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة
المغرب اليوم - كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة

GMT 10:07 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة روتينية تكشف جوانب غير معروفة في جنوب أفريقيا
المغرب اليوم - جولة روتينية تكشف جوانب غير معروفة في جنوب أفريقيا

GMT 00:40 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة عائلية مُميّزة في موسكو تنحك شعورًا بالسلام والدفء
المغرب اليوم - شقة عائلية مُميّزة في موسكو تنحك شعورًا بالسلام والدفء

GMT 06:17 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض طرح فكرة إجراء استفتاء جديد حول "بركسيت"
المغرب اليوم - كوربين يرفض طرح فكرة إجراء استفتاء جديد حول

GMT 01:43 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تبرز طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
المغرب اليوم - جيجي حديد تبرز طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 00:51 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع
المغرب اليوم - عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

انتقادات للممثلة بيت ميدلر بسبب تغريدة مسيئة لميلانيا
المغرب اليوم - انتقادات للممثلة بيت ميدلر بسبب تغريدة مسيئة لميلانيا

GMT 01:00 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أوَّل مذيع"يقرأ"نشرة الأخبار في تلفزيون"بي بي سي"
المغرب اليوم - وفاة أوَّل مذيع

GMT 21:44 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مولاي هشام يُعزي الأميرة للا سلمى في وفاة جدتها

GMT 20:14 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

التحقيق في أسباب سقوط طائرة بعد تحطُمها في مراكش

GMT 07:06 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

زبدة الشيا لبشرة فاتحة ونقيّة طبيعيًا

GMT 08:06 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

18نوعًا من الأعشاب تُعالج الأمراض المزمنة أفضل من الكيمياء

GMT 22:22 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

رسالة عاجلة من عرشان لمدير الأمن الوطني ووزير الداخلية

GMT 15:30 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة تسببت في فاجعة سيدي بوعلام

GMT 07:01 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الخشت يبحث تعزيز التعاون مع الجامعات الصينية

GMT 05:57 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

“أمن طنجة يشن حملة على مقاهي “الشيشة

GMT 17:59 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

انتحار شاب من شرفة عمارة سكنية في مدينة مكناس

GMT 22:47 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن تفاصيل IMx الاختبارية الكهربائية

GMT 12:24 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

فهمي يوضّح أنّه مشغول في تصوير "أنا شهيرة أنا الخائن"

GMT 15:32 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

القبض على شخص يخدع رجال الشرطة في آسفي

GMT 01:24 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مسؤولو "الريال" يتواصلون مع "تشيلسي" لشراء مدافع الفريق

GMT 16:20 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة المغربية خديجة جمال بعد صراع طويل من المرض

GMT 21:42 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المصالح الأمنية تُوقف الفنانين سامي راي وشقيقه سيمو
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib