العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح
آخر تحديث GMT 11:01:14
المغرب اليوم -

استعادت الحركة السياحية بعد إطلاق أول رحلة من بريطانيا

العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح

الصحراء الجبلية في العقبة
لندن ـ ماريا طبراني

تعتبر الأردن وجهة ثقافية شهيرة لسنوات، ولكن مثلها مثل الوجهات الشرق أوسطية الأخرى، فقد شهدت نقص في أعداد الزائرين خلال اضطرابات الربيع العربي، والحركات الإرهابية، والحرب السورية، ولكن الآن ، مع إطلاق أول رحلة مباشرة من بريطانيا إلى مدينة العقبة بالأردن على البحر الأحمر، يمكن للبلاد استعادة الحركة السياحية واستقطاب البريطانيين كوجهة جديدة للتمتع بأشعة الشمس الذهبية والرحلات الثقافية.

وتعد العقبة، التي تقع في أقصى الجنوب من المملكة الأردنية الهاشمية ، ميناء تجاري مهم وتوقف للسفن السياحية ، مع ملعب مشمس، الذي بدأ بنائه قبل حوالي عشر سنوات ، ربما يكون جزء بسيط من موقع البناء، ولكنه مثير جدًا.
العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح

كما أن تطوير واحة أيلة غير العادي (ayla.com.jo) ، والتي تقع على بعد 200 متر فقط من الحدود مع إسرائيل وتطل على إيلات وتشغل ثلث مساحة مدينة العقبة نفسها ، مع بحيرات وشواطئ من صنع الإنسان، يتضمن المرحلة الأولى ملعب غولف مصمم من قبل لاعب الغولف، جريج نورمان - ليقيم به أول دورة للبطولة في الأردن - وهي مفتوحة بالفعل. يوجد أيضًا نادي شاطئي رائع ومتنزه رياضة التزلج على الماء أيضًا. ومن المقرر افتتاح فندق "حياة ريجنسي" الذي يضم 286 غرفة في الشهر المقبل. وتشمل الخطط أيضًا مرسى و 87 متجرًا.

وأيلة ليست المكان الجديد الوحيد الذي يتم تطويره، بل يجري تنفيذ منتجعات سرايا وتالا باي على قدم وساق، وفي المدينة القديمة ، تستعد الفنادق القائمة استعدادًا لتدفق الزوار المتوقع. وتبدأ الرحلات الجوية الأسبوعية الجديدة من مطار غاتويك في 10 نوفمبر/تشرين الثاني وتستمر حتى 23 مارس/آذار. في السابق ، للوصول إلى العقبة كان عليك أن تسافر إلى عمان ، العاصمة الأردنية ، وتستغرق الرحلة أربع ساعات أو رحلة أخرى. ومن المتوقع أن يستقل الركاب الرحلات الجديدة بأسعار تبدأ من 99.78 جنيه إسترليني.

والجدير بالذكر أن مطار الملك حسين الدولي بالعقبة صغير ، لذا لا تتنقل بالكثير من الأمتعة ، ويقع المطار على بعد 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة. كما يسهل الوصول إلى اثنين من أبرز المعالم الرئيسية في البلاد - المدينة القديمة من البتراء المنحوتة من الصخر ، والصحراء الجبلية الاستثنائية التي تسمى وادي رم - من العقبة بدلا من عمان. كما أنها مشمسة في فصل الشتاء ، مع درجات حرارة من 21 درجة مئوية إلى 28 درجة مئوية والأمطار قليلة.
العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح

وهناك بالطبع خطر إرهاب دائم في الشرق الأوسط هذه الأيام ، لكن الفنادق الجيدة في الأردن كلها تتمتع بأمن صارم ، وتقول وزارة الخارجية إن حوالي 70,000 بريطاني زاروا العام الماضي ، ومعظم الرحلات خالية من المشاكل.

أين يمكنك البقاء؟

المناطق السياحية الثلاث الرئيسية في العقبة هي المدينة القديمة ، والشاطئ الشمالي ، والشاطئ الجنوبي / خليج تالا. ستدفع حوالي 150 جنيهًا إسترلينيًا إلى 220 جنيهًا إسترلينيًا لكل غرفة في الليلة الواحدة مقابل فندق 5 نجوم و 100 جنيه إسترليني لفندق أربعة نجوم و 80 إلى 90 جنيهًا إسترلينيًا لثلاث نجوم.

فندق كمبينسكي

هو فندق خمس نجوم أنيق، بالقرب من المدينة القديمة والأسوأ، مع نادي للأطفال وشاطئ رملي .

فندق Mövenpick Tala Bay

هو فندق من خمس نجوم مع مجموعة كبيرة من حمامات السباحة والمرافق ، ولكن ، كما هو الحال مع اطلالة على بحر العقبة.

المنارة

هو فندق من خمس نجوم أنيق وفخم تم افتتاحه في شهر يونيو/حزيران في سرايا.

فندق Captain’s Hotel: من ثلاث نجوم وهو يقع بين المتاجر والأسواق ، مع مسبح ، وهناك مخيم شقيق في وادي رم أيضًا. My Hotel فندق من ثلاث نجوم مع حمام سباحة على السطح والوصول إلى شاطئ الفندق القريب مقابل رسوم.

أين تأكل ؟

تضم المدينة القديمة مطعم كينتاكي المعتاد ، وبرغر كينغ، وبيتزا هات وماكدونالدز، كما أن هناك عدد من متاجر الخمور. أيضا في المدينة القديمة هناك.

مطعم Fish Inn at the Kempinski

يمكنك الاستمتاع بعشاء جراد البحر من 65 جنيهاً استرلينياً ، وقم بإقرانه بالنبيذ الأردني ، وهو أمر جيد .

مطعم Captain’s

 الدجاج أو السمك ، بالإضافة إلى المقبلات والمشروبات ، يكلف 15pp جنيه إسترليني.

شارع السعادة

هو شارع يضم مطاعم غير مكلفة بما في ذلك: ساندويش فلافل. تاتبيله للشاورما (دونر كباب اسكوي) والسندويشات. بيج داش للأيس كريم بالفانيليا العربية مع المكسرات.

الأماكن السياحية

البتراء

مدينة البتراء الوردية المذهلة المنحوتة من الصخر تبعد حوالي ساعتين بالسيارة. احجز رحلة استكشافية خاصة لثلاثة أشخاص. سيكلف 55 جنيهًا إسترلينيًا للدخول إلى المدينة ، وتكلفة الدليل اليومي هو 110 جنيهات إسترلينيه ، والسيارة والسائق 100 جنية إسترليني لما مجموعه حوالي 120 جنيهًا استرلينيًا. أو تكوين صداقات مع بعض easyJetters الأخرى والتخطيط لرحلة نهارية جماعية في حافلة صغيرة مشتركة ، والتي تعمل بنحو 95 جنيهاً استرلينياً لكل منهما. يمكن لـ Karma House Travel & Tourism  تنظيم هذه الأنشطة وغيرها من أنشطة العقبة.

وادي رم

على بعد ساعة بالسيارة من العقبة ، عن طريق الصحراء الجبلية ذات الألوان المتعددة والمذهلة التي استخدمت كموقع للفيلم "The Martian" بطولة مات ديمون ، الذي أقيم في كمبينسكي ، العقبة. ويمكنك ركوب الجمال مقابل 16 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة ؛ التسلق أو المشي مع مرشد بدوي (38 جنيها إسترلينيا في الساعة) ؛ الذهاب في رحلة بالون الهواء الساخن عند شروق الشمس (£ 142pp لمدة ساعة واحدة) ؛ أو أخذ جولة بدوية بسيارة جيب (38 جنيه إسترليني) لمدة ساعتين، ويمكنك المبيت في أحد المخيمات لمشاهدة النجوم المذهلة ، حيث يتم تناول العشاء والفطور.

وتحتوي العقبة على العديد من الشواطئ العامة المجانية ، وتحتوي جميع فنادق الخمس نجوم على شاطئ خاص ورياضات مائية، وبدلاً من ذلك ، يمكنك الدفع لاستخدام نادي شاطئ خاص - يحتوي Berenice Beach Club في Aqaba Marine Park على مجموعة من المسابح والمطاعم المذهلة و يقدم نادي السندباد للغوص ، دروسًا ورحلات.

ويوفر البحر الأحمر الشعاب المرجانية التي تعج بالحياة البحرية ، بما في ذلك السلاحف البحرية ، كما تحتوي العقبة أيضًا على طائرة هرقل الغارقة والتي يمكن أن تستكشفها ويمكنك أيضًا حجز الغطس واليخوت والتزلج على الماء وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي ورحلات القوارب ذات القاع الزجاجي.

ويمكنك شراء التوابل والبخور من  Al Baba ، بجانب سوق الفواكه والخضروات في شارع زهران في المدينة القديمة، بالاضافة إلى منتجات البحر الميت من مينا بازار ، شارع النهضة او عطر من أبو خف بالقرب من مسجد الشريف حسين بن علي.  ويمكنك القيادة في الأردن باستخدام رخصة قيادة دولية. تأكد من حصولك على تأمين لطرف ثالث ، حيث يعتبر السائق في الأردن دائماً مذنباً إذا ما أصاب أحد المشاة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح العقبة تعدّ ميناءً تجاريًا مهمًا وتستقطب السياح



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش

GMT 00:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

غاريدو يصر على تعزيز صفوف الرجاء بلاعبين جدد

GMT 06:05 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الحسين وعرى يؤكد استقرار الوضع المائي في زاكورة

GMT 06:22 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

عبير الأنصاري ترصد عيوب أزياء النجمات في مهرجان دبي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib