تمتع بعطلات لا تٌنسى في أفضل 8 شواطئ في اسكتلندا
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تحتوي على المناظر الطبيعية وعناصر التاريخ والثقافة

تمتع بعطلات لا تٌنسى في أفضل 8 شواطئ في اسكتلندا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تمتع بعطلات لا تٌنسى في أفضل 8 شواطئ في اسكتلندا

أفضل 8 شواطئ في اسكتلندا
باريس - مارينا منصف

يعتبر ساحل شمال اسكتلندا في المملكة المتحدة من بين إحدى المناطق البكر في أوروبا، والذي يتميز بالشواطئ ذات الرمال الناعمة والمياه الصافية، كما أنه يوفّر مناظر طبيعية خلابة حتى بزواياه الهادئة التي تشهد طفرة سياحية، فتمتلك اسكتلندا ما يريده السائحون من المناظر الطبيعية المتنوعة والرائعة، والتاريخ، وثقافة الطبقة الأولى، والشعب الودود، بالاضافة إلى الطعام والشراب الجيد.

ويوضح الكاتب بيت إرفين مؤلف كتاب "Scotland the Best" من خلال جولته في البلاد لمدة 25 عامًا بحثًا عن أفضل الأماكن، 8 من أفضل الشواطئ والقرى الساحلية في اسكتلندا في التقرير التالي:

غولان، شرق لوثيان
تقع هذه القرية الراقية الهادئة على بُعد حوالي 45 دقيقة بالسيارة من إدنبره، وهي مركز جيد لشواطئ East Lothian. شاطئها هو جزء من امتداد رملي طويل من الساحل، وفي جميع الظروف الجوية، ستستمتع بضوء الشمس في شرق لوثيان في أغلب الأحيان، وفي نهاية الطريق في بيرويك الشمالية، يمكنك البقاء الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي والاقامة في الفنادثق هناك ولن تحتاج للذهاب إلى العاصمة فكل شئ ستجده هناك.
يقع فندق Open Arms في ديرلتون بسعر يبدأ من 90 جنيها استرلينيا، ويقدم مطعم Old Clubhouse في غولان، المشاوي وأطباق الخضروات اللذيذة.

آريسايغ ومالايغ، منطقة المرتفعات
الطريق إلى الجزر من فورت ويليام هو نقطة الانطلاق من البر الرئيسى تصل القوارب إلى بعض الجزر الأكثر غموضًا في اسكتلندا مثل رم و إيج و موك - وشبه جزيرة كنويدارت، ويمكنك الاستمتاع بالشواطئ الذهبية في آريسايغ ومالايغ، بداية من بحيرة Loch Morar التي تتسرب إلى البحر على أحد أقصر أنهار المملكة المتحدة. ويعد شاطئ Camusdarach الشهير واحد من العديد من الشواطئ المميزة هناك.
يمكنك الاقامة في فندق "Arisaig House"، وهو أحد أكثر الفنادق الانيقة، يصل سعر المبيت والإفطار 360 جنيهًا إسترلينيًا لمدة ليلتين. كما يمكن الاقامة في "Doune Stone Lodge" وهو فندق بعيد يقع على خليج صغير خاص به حيث الاقامة لمدة سبع ليال في غرفة مزدوجة مع وجبتي طعام تكلف 570 دولارًا.

ساحل موراي
من خليج نهر سبي، إلى فريزربورغ ي الشمال الشرقي، ستجد بعض من أفضل المناظر الساحلية في اسكتلندا، مع قرى في أماكن الجرف والخليج حيث لا حركة مرور، لا ضوضاء إلا اصوات البحر والطيور، أبرزها بورتسوي، مع ميناء من القرن السابع عشر، وحانة بجانب الشاطئ ومهرجان للقوارب، بالاضافة إلى شاطئ "Cullen"، على الطريق الرئيسي والذي يتمتع بمقهى جديد رائع يدعى Rockpool ومسافة 5 كيلومترات إلى Sunnyside، أحد أشهر شواطئ اسكتلندا.
يمكنك الاقامة في فندق Royal Oak على بُعد دقيقتين من الشاطئ، ويضم 8 غرف وتبدأ الاسعار من 80 جنيهًا إسترلينيًا للمبيت والإفطار.

كرومرتي، منطقة المرتفعات
في نهاية الطريق عبر شبه جزيرة بلاك آيل، تمتاز قرية كرومرتي بأجواء هادئة لا يمكن ان تجدها في اي مكان حيث يمكن ان يركض الأطفال بحرية، ويوفر شاطئ South Sutor المياة الصافية والرمال الناعمة ومنطقة للعب مع الدلافين.
يمكنك الإقامة وتناول الطعام في فندق Anderson في منطقة Fortrose بسعر يبدأ من 109 جنيه إسترليني للمبيت والإفطار. كما يحتوي فندق Cromarty على مقهى لطيف ومطاعم عديدة.

بومور وإسلاي، بجزيرة هبرديس
ركوب العبّارة لمدة ساعتين ينقلك الى مجتمع مزدهر في بومور، وهي واحدة من عدة قرى لها علاقة خاصة مع البر والبحر حيث الهدوء، والمأكولات البحرية، والطيور المهاجرة، كما ان هناك عدد لا يحصى من الخلجان الصغيرة والكهوف والشواطئ البرية التي يمكن اكتشافها، ويمكنك الاقامة في "The Harbour Inn"، بسعر يبدأ من 145 جنيه إسترليني.

دوريس والساحل الشمالي، هايلاندس
غرب تورسو على طريق الساحل الشمالي 500 على بعد أميال كثيرة من الشواطئ الغير ملوثة وغير المجهولة ستجد شواطئ مثل: Strathy و Armadale والتي تطل على مناظر مذهلة للجزر المحيطة، ويتمتع الشواطئ بالمنطقة بالمياة الصافية ويمكن القيام بالرحلات البحرية للجزر المحيطة، ويوفر Mackay’s Rooms مكان إقامة "صغير" بسعر من 129 جنيهًا إسترلينيًا للمبيت والإفطار.

ايلي، فايف
يعد إيلي ملاذًا مثاليا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع عبر المياه من إدنبره. يتحرك الوقت ببطء هنا، باستثناء في Ship Inn، وهي حانة ذات وجهة مع حديقة وملعب الكريكيت على الشاطئ. إنه على بعد نصف ساعة فقط من شارع سانت أندروز الصاخب، حيث يحل السياح محل الطلاب في الصيف، مع الكثير من أماكن التسوق الرائعة وأماكن تناول الطعام، ويمكنك البقاء في فندق The Ship Inn بسعر من 130 جنيه استرليني.

بورتباتريك، دومفريس آند جالواي
في شبه جزيرة المعروفة باسم Rhins of Galloway، الطريق إلى الجنوب الغربي على بعد عشرين ميلًا، هو ساحل مقاطعة داون - كانت بورتبورتريك أهم رابط في اسكتلندا مع أيرلندا. وتحظى منطقة بورتباتريك بوفود الكثير من السياح من المعجبين العائدين، وتتميز بهواء نقي مع البارات والمطاعم على طول الواجهة البحرية، مما يجعلها مركزًا جيدًا للتجول على طريق Southern Upland Way الذي يبلغ طوله 212 ميلا، ويمكنك البقاء في فندق Knockinaam Lodge بسعر يبدأ من 350 جنيها استرلينيا لشخصين.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتع بعطلات لا تٌنسى في أفضل 8 شواطئ في اسكتلندا تمتع بعطلات لا تٌنسى في أفضل 8 شواطئ في اسكتلندا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib