شيربورغ تقع على رأس الميناء للباحثين عن الراحة

بمجرد أن ترسو العبارة ستجد عالمًا من المأكولات البحرية

شيربورغ تقع على رأس الميناء للباحثين عن الراحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شيربورغ تقع على رأس الميناء للباحثين عن الراحة

سانت مالو
لندن ـ ماريا طبراني

 ستجد أمامك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة مثل روسكوف ، سان مالو، تشيربورغ، كاين، لوهافر، دييب، دونكيرك هي أماكن مثالية للوقوف فيها. وبمجر صعودك على العبارات ستجد أماكن تحيطك تحتوي على المأكولات البحرية، والسواحل الرائعة والقصص المراد سردها. وكما أشاد ديكنز بـ بولون، وهو ميناء عبارات رئيسي في عصره نحن نشيد بكل تلك الأماكن العظيمة والعريقة ذات التاريخ والتي تستحق الزيارة.

روسكوف

روسكوف هو ميناء صخري من الجرانيت أعد ضد أمواج البحر القاتمة التي تجعل الشواطىء تتآكل. ولا تجد فيه إلا الزهور في منازل يربي بها الحيوانات للتجار منذ القرنين السابع عشر والتاسع عشر، وهي على بعد 15 دقيقة بالعبارة في جزيرة باتز، وبها حدائق جورجاس ديلاسيل شبه الاستوائية، ويوفر شاطيء بريتني الغريب ذو رمال البيضاء حيث يمكنك الجلوس وحيدًا في فترات ما بعد الظهيرة المشمسة. وفيها فنادق رائعة ويجمع فندق La Résidence des Artistes بين الذوق ومواقف السيارات المجانية والأجواء الغريبة والدفء العائلي . ويمكنك دخول مطعم Et Estelle Combot’s Ti Saozon وتناول الفطائر البريتونية بسعر زهيد، (مثلا الكريب بـ 8.50 جنيه استرليني). أو جرّب مطعم Le Brittany ، لتناول وجبة الطعام (51  جنية استرلينى ). وبعدها يمكنك الإبحار على عبّارات "بريتاني".
شيربورغ تقع على رأس الميناء للباحثين عن الراحة

 سانت مالو

ويعتبر هذا المكان استثنائي يتطلب البحث فيه عن المفاجئات. وكان البحارة المالوون أول فرنسيين الذين وصلوا إلى كندا والهند وحتى جزر فوكلاند (ومن هنا جاء الاسم الفرنسي للجزر ، Les Malouines). وجلبت التجارة والسفر الحر لسانت مالو الثروات الكثيرة. وبعد أن دمرها القصف في عام 1944، أعيد بناء البلدة القديمة إلى المدينة بشكل مثير للإعجاب داخل أسوارها. وعند المشي داخلها ستجد الجدران والمتاهة الكثيفة من الشوارع ذات الأحجار الكريمة التي تتحدث عن القوة والثروة والخداع. ويشرف القصر الكبير على المدينة بأكملها؛ وهو الآن متحف (5.25 جنيه إسترليني). ولا يمكن تجاوز شواطئها الجميلة شرقًا ومع الشواطئ الرملية وغيرها من المناظر في البلدة، تجد حانات ومطاعم لتلبية حاجات البحارة والسياح، وهناك يمكنك قضاء أسبوع بقيمة بسيطة.

ويمكنك تناول الطعام في Rue de la Corne du Cerf ، Le Chalut (القوائم تبدأ من 25 جنيهًا استرلينيًا) ، أو في مطعم Bistro de Jean (القوائم من 17 جنيهًا استرلينيًا). ويمكنك الإبحار من بورتسموث مع العبارة بريتاني.

شيربورغ

توجدها على رأس الميناء نحو بريطانيا، وكان مؤقتًا أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم. ولا يزال الميناء الشاسع على قيد الحياة و مليئ بالزهور، ويشرف عليه تمثال لنابليون على حصان وذراعه ممدودة لطيور النورس، وبه متحف قلعة ليبراسيون (3.50 جنيه استرليني). وتسبح هناك الأسماك بسرعة كبيرة و ظاهرة حيث يمكنك رؤية التونة وهى تسبح 11 مرة أسرع من الرنجة. والبقاء لتناول طعام الغداء بمطعم للوجبات الخفيفة (16 جنيهًا استرلينىًا). حيث يعد Stay La Régence هو الخيار العملي والأمثل للعائلة بجانب الميناء، ويتميز بكونه تقليديًا، ويعتبر مطعم "لي بيلي" الأكثر رواجًا في المدينة وهو الحائزة على نجمة ميشلين والقائمة المكونة من ثلاثة أصناف (40 جنيهًا استرلينيًا )، ويمكنك الإبحار من بول أو بورتسموث مع عبّارات بريتاني.

كاين

هي مدينة فرنسية في الشمال الغربي من البلاد وتقع في مركز المنطقة الشمالية على بعد ساعتين من باريس بالقرب من جنوب إنجلترا عبر خط العبارات وإذا كنت ستزور متحف للحرب، يجب أن يكونMémorial de Caen. وحجمه شاسع وبه تفاصيل مؤثرة، كطفل وحيد نجى من المحرقة يمكنك اقتنائه كهداية تذكارية (18 جنيهًا استرلينىًا). وهناك  قلعة كاين من القرون الوسطى، بها مجموعة فنية من القرن التاسع عشر من الدرجة الأولى والتذكرة بـ (3 جنيهات إسترلينية) ، تليها قلعة  Abbaye aux Hommes ، التي بناها وليام الفاتح وتضم قبره. والإبحار من بورتسموث مع عبارات بريتاني.

لوهافر

لوهافر مدينة تقع شمال غرب فرنسا، وتطل على القناة الإنجليزية، وعند وصولك إلى هنا قد تشعر بأنك قد انزلقت إلى الحقبة السوفيتية - حيث إنها أكبر ميناء للحاويات في فرنسا، ويبدو حجمها ضخمًا، وقاعة المدينة العملاقة ضرب من خيال. وفي سبتمبر 1944، احتاجت المدينة إلى إعادة بناء وقام  80000 شخص بسرعة بالبناء . بأوامر من أوجست بيريت، وأصبح بها مساحات مفتوحة وحدائق ومبانٍ منخفضة الارتفاع وبارعة الجمال وإنسانية.

وتحفة بيريت هي كنيسة القديس يوسف، وهو برج يبلغ ارتفاعه 350 قدمًا، به 12768 لوح زجاجي من الألون البارزة على الجدران الرمادية البشعة. ويمكنك تناول المشروبات على الشواطئ الواسعة لـ لوهافر .ويعتبر فندق Vent d’Ouest ذو الأربع نجوم الاختيار المفضل للأزواج ( 74 جنيهًا استرلينيًا) و يمكنك الإبحار من بورتسموث مع عبارات بريتاني.

دييب

يشتهر دييب بكونه من بين منحدرات كوت دي ألبتر، وقد كان مكانًا فرنسيًا للاستحمام البحري ومياه البحر في أوائل القرن التاسع عشر. وتقع في محافظة السين البحرية والمدينة ذات موانئ أربع وهى على بعد 170 كم من باريس في مصب نهر الآرك, ومن المؤكد أن الجميع ذهبوا إلى هناك ، مثل ورثة تيرنر ، ديلاكروا ، سيكرت ، نابليون الثالث ، أوسكار وايلد ، رينوار ، مونيه ، بروست وروبرت سيسيل. وشرب الكثير منهم في مقهى ديس تريبونو في ساحة دو بويت سلا. ومازال المكان يزدهر.

وهناك قلعة دييب وتعود إلى القرن الرابع عشر، وهي قطعة رائعة ذات مناظر مذهلة ومجموعة من النقوش العاجية ذات 1000 قطعة وكان البحارة يقومون بالإبحار على الساحل الأفريقي ويتاجرون في أي شيء. وهناك النصب التذكاري لـ 19 أغسطس/أب 1942، في ذكرى غارة دييب الكارثية ، عندما توفي حوالي 1200 رجل معظمهم من الكنديين .

ويلبي فندق La Plage معظم الاحتياجات على شاطئ البحر بأسلوب مشرق وعملي ( وسعره 69 جنيهًا إسترلينيًا ). ويمكنك تناول إكلوبس محليًا، أو أي مأكولات بحرية أخرى، في مطعم New Haven في Philippe Gaudry (14 جنيهًا إسترلينيًا ، أو 18 جنيهًا إسترلينيًا في عطلات نهاية الأسبوع)

دونكيرك

لمعرفة دونكيرك يمكنك مشاهدة فيلم  Dunkirk عام 1940، وهناك فيلم بنفس الاسم لـ كريستوفر نولان لعام 2017. وكانت دونكيرك في حالة سيئة للغاية في الحرب العالمية الثانية حتى قال البعض إنه لا ينبغي إعادة بنائها. لكن هذه الجزيرة هى "معجزة الخلاص" التي وضعها تشرشل - والتي نحتاج إلى رؤيتها بالفعل. ويحكي المتحف الموسع بدنكيرك 1940 ، في شارع دي شانتييه دو فرانس ، القصة الكاملة لها  ( 7 جنيهات استرلينية)

ويمكنك أن تأخذ الجولات المصحوبة بمرشدين من المكتب السياحي الشرقي، إلى الميناء القديم، والشواطئ التي كانت مغمورة والتي تمتد بلا نهاية نحو بلجيكا، وحطام السفن الصغيرة الأسطورية التي يتم الكشف عنها عند المد والجزر، والمقبرة البريطانية على الطريق دي فورنيس.وفي نزهتك على الشواطئ والموانئ، قد تشعر بالامتنان لعدم قيام أحد بإطلاق النار عليك. ويمكنك الإقامة في   All Suites Appart  على حافة ميناء قديم يتم تجديده للطلاب دائمًا ( 58 جنيهًا استرلينيًا ), ويمكنك الإبحار من دوفر مع شركة DFDS.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيربورغ تقع على رأس الميناء للباحثين عن الراحة شيربورغ تقع على رأس الميناء للباحثين عن الراحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيربورغ تقع على رأس الميناء للباحثين عن الراحة شيربورغ تقع على رأس الميناء للباحثين عن الراحة



اختارت لباسًا مطبوعًا لفت الانتباه إلى لياقتها البدنية

تايلور سويفت تُبهر الجميع بإطلالتها المذهلة الأنيقة

نيويورك ـ مادلين سعادة
أوصافٌ عديدة ارتبطت باسم نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت، منها "تايلور الكاذبة.. نجمة البوب المخادعة.. الأفعى"، بعد قيام نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، في عام 2016 بنشر مكالمة مسجلة عبر صفحتها على تطبيق "سناب شات" تكشف محادثة هاتفية بين زوجها النجم كاني ويست والنجمة العالمية تايلور سويفت، يثبت موافقة الأخيرة على أغنية كاني ويست الجديدة "Famous" التي وصف فيها "سويفت" بالعاهرة، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية، ما زال صداه مستمرا على مواقع التواصل الاجتماعي وبين جمهور هؤلاء النجوم حيث يعود الخلاف بين تايلور وكاني عندما طرح أغنيته "Famous" التي قال إنها السبب وراء شهرة تايلور، واصفاًإياها بالعاهرة، وأعربت تايلور حينئذ أنها غير راضية عن الأغنية واستنكرت علنا ما ورد في الأغنية، وهو ما دفع كاني للرد بأنه اتصل بتايلور وحصل على موافقتها على الأغنية قبل طرحها وهو الأمر الذي نفته "سويفت" تماما. تظهر سويفت بعد مرور عامين بالضبط
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

عودة "الشباشب العصرية" من جديد إلى منصّات الموضة
المغرب اليوم - عودة

GMT 07:17 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب
المغرب اليوم - 10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة
المغرب اليوم - أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib