فندق الجليد يحارب الحرارة ويبقى مفتوحًا طوال العام
آخر تحديث GMT 22:56:13
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بواسطة الطاقة الشمسية المدعومة بألواح على سقفه

"فندق الجليد" يحارب الحرارة ويبقى مفتوحًا طوال العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فندق الجليد في السويد
ستوكهولم ـ منى المصري

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورًا  لفندق الجليد في السويد، والذي يبقى مفتوحًا 365 يومًا في العام أي على مدار العام، وذلك لأول مرة منذ عام 1989، بعد أن كان يعاد بناءه سنويًا بعد ذوبانه في فصل الصيف من كل عام.

ويمكنك أن تقضي ليلة مذهلة في واحد من أروع الفنادق الجليدية، ربما لن تكون أفضل ليلة نوم تقضيها لكنها بالتأكيد واحدة من أروع الأشياء التي ستفعلها، ويعد فندق "آيس هوتيل" في مدينة Jukkasjärvi" من أكبر مباني الثلج وأشهرها في العالم، ويضم عددًا هائلًا من التحف والتماثيل الجليدية، ويقع على بعد 150 ميلًا شمال الدائرة القطبية، ويكون الشتاء طويلًا وباردًا في جوكاسجار، وعندما يأتي فصل الربيع تزداد الحرارة، ما يؤدي إلى ذوبان الفندق في فصل الصيف، مما يعودوا لبنائه في فصل الشتاء من كل عام.

ولكن الأمر أصبح متطورًا، وأصبح الفندق مفتوحًا على مدار 365 يومًا، وذلك باستخدام التكنولوجيا المعتمدة على التبريد بواسطة الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة، حيث تستطيع الاستمتاع بزيارة الفندق والأجنحة الجليدية الدائمة والبار الثلجي الموجودين به، كما يمكنك النوم في  غرفة من الجليد بينما هناك أشعة شمس متوفرة خارجها طوال الليل.

وبفضل التكنولوجيا الفائقة والصديقة للبيئة، يمكنك التجول حول مستودع بارد مكدس بكتل واسعة من الجليد،  2700 طن، يتم تخزينها لبناء الفندق في الشتاء ويحتفظ الفندق بدرجة حرارة -5 مئوية بواسطة الطاقة الشمسية المدعومة بألواح على سقف الفندق.

ويمكنك الاستمتاع بالاستحمام في حوض ساخن في الهواء الطلق، مع قائمة من الوجبات المحلية من شرائح اللحم المدخنة ومشروب التوت الغازي في بار الجليد، حتى في وقت متأخر من الليل، وتكون أشعة الشمس في منتصف الصيف تظهر من خلال النافذة.

وتوجد 20 غرفة في القسم البارد من الفندق، الذي أنشأه النحاتون من جميع أنحاء العالم "وهناك أيضًا غرف 'دافئة' مع أرضيات حجرية ساخنة"،  وتتميز واحدة من الغرف الباردة بمساحتها الواسعة، وأخرى مليئة بقناديل البحر الضخمة.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن رواد شركة Solkompaniet الشمسية السويدية شركاء في فتح الفندق الجليدي على مدار العام، وقال مستشار الشركة جون ماميتن إن "الشمس منتصف الليل توفر فرصة فريدة من نوعها لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية لأنها تسمح لنا بتوليد الطاقة في جميع الظروف"، مضيفًا "الجليد له تأثير مثير على الإبداع".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فندق الجليد يحارب الحرارة ويبقى مفتوحًا طوال العام فندق الجليد يحارب الحرارة ويبقى مفتوحًا طوال العام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib