موستار مدينة تروي حكايات التاريخ الفريد للعثمانيين
آخر تحديث GMT 12:50:34
المغرب اليوم -

جولة في شوارع البلدة أفضل ما يمكنك فعله لاستكشاف الأسواق

موستار مدينة تروي حكايات التاريخ الفريد للعثمانيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موستار مدينة تروي حكايات التاريخ الفريد للعثمانيين

مدينة "موستار"
لندن ـ كاتيا حداد

أصبحت البلقان وجهة لقضاء العطلة الأسبوعية والاستمتاع بأجواء استرخائية مذهلة، في السنوات الأخيرة، حيث يتوجه معظم السياح المحبين للثقافة والشمس إلى كرواتيا مباشرة، وفي الوقت الذي تعاني منه دوبروفنيك من زيادة اعداد الزوار، إلا أن مدينة "موستار" غير معروفة لديهم والتي تقع على بُعد بضع ساعات من دوبروفنيك.

وتقع البلدة القديمة موستار في جنوب البوسنة والهرسك وتشتهر بـ "ستاري موست" وهو جسر عثماني من القرن السادس عشر يعبر نهر نيريتفا. وتتواجد البازارات ذات التأثيرات الشرقية التي تدج بالحياة في الشوارع المرصوفة بالحصى، بينما يجلس الزوار في المقاهي على ضفاف النهر، ويشربون القهوة التركية ويشاهدون السكان المحليين الذين يغوصون عبر الجسر في النهر كتقليد قديم.

موستار مدينة تروي حكايات التاريخ الفريد للعثمانيين

في الصيف، يمكن أن تكون الحرارة خانقة في البوسنة والهرسك، ولكن في أشهر الربيع والخريف تكون أكثر برودة، وتعد موستار المكان المثالي للذهاب لاستمتاع بالثقافة القديمة، حيث ان التاريخ الفريد للبلاد، من وقته في الإمبراطورية العثمانية إلى كونه جزءا من يوغوسلافيا، ينعكس في عظمة بنيته الواسعة، في حين أن الأجواء المريحة تجعل من المدينة وجهة مثالية لقضاء عطلة قصيرة.
لا توجد رحلات مباشرة من بريطانيا إلى موستار، ولكن هناك الكثير في سراييفو، مع الخطوط الجوية الكرواتية (www.croatiaairlines.com) و الخطوط الجوية النمساوية (www.austrian.com) التي تقدم تخفيضات لتتكلف حوالي 150 جنيه استرليني. الحافلات من سراييفو إلى موستار متكررة وتكلف حوالي 10 يورو للرحلة لمدة ساعتين ونصف. وتتوفر التذاكر على getbybus.com.

ولتذوق الفخامة العثمانية التقليدية، توجه إلى الفندق والمعلم التاريخي "Muslibegović House" في "أوسمانا دزيكيكا" وهو قصر عثماني سابق، ستتمكن من قضاء وقت ممتع في غرف النوم الفاخرة ذات الأربعة أعمدة والحدائق الهادئة. وتتكلف الغرفة المزدوجة 90 يورو، شاملة وجبات الإفطار المحلية الممتازة.

كما يمكنك البقاء في فندق "هرسيغوفينا" الحديث والذي يقع على بعد دقائق من قلب البلدة القديمة، مع مطعمه الخاص الذي يقدم المأكولات التقليدية. تتكلف الغرفة المزدوجة 50 يورو. كما أن هناك عددًا قليلًا من النزل في موستار، ويعتبر نزل نينا الأول، هو بيت للشباب الصغير الذي تديره عائلة محلية، ويعد المكان المثالي للمسافرين الباحثين عن إقامة نظيفة وميزانية مريحة، ومن المؤكد أن الزائرين الوحيدين سيجتمعون مع المسافرين الآخرين في الحدائق المريحة - خاصة إذا كان مركز الشواء قيد الاستخدام. تتكلف غرف النوم 10 يورو للشخص الواحد.

وتستطيع التوجه لرؤية شوارع ستاري في الليل، قبل تناول العشاء على شرفة كونوبو توروس - وهو مطعم مستوحى من العثمانية التقليدية يطل على النهر. ومن الأفضل ان تطلب طبق شواء مشترك، مع الاستماع إلى الموسيقى الحية في حانة بلاك دوغ المجاورة، دون الحاجة إلى الجلوس بين السياح.

كما أن الانضمام إلى الحشود في جولة بشوارع البلدة القديمة هو أفضل ما يمكنك فعله لاستكشاف الأسواق ومن ثم محاولة للجلوس على طاولة في واحدة من العديد من الحانات التي تطل على الجسر. كما يمكنك إنهاء ليلتك مع القهوة التقليدية أو كوب من النبيذ الأحمر البوسني.

موستار مدينة تروي حكايات التاريخ الفريد للعثمانيين

وللاستفادة من درجة الحرارة الأكثر برودة عن طريق الخروج لمدة طويلة سيرًا على الأقدام. تخطي المراكز المزدحمة، واذهب نحو المقبرة التذكارية الحزبية في "بيلي بريج ستاديوم" على بعد 30 دقيقة سيرًا على الأقدام، سوف تمرر بالعديد من المقابر المخصصة للذين توفوا خلال حروب البلقان في أوائل التسعينات، قبل الوصول إلى النصب التذكاري الذي بني عام 1965 لتكريم ضحايا الحرب العالمية الثانية.

ويمكن التجول في المركز الحديث لمدينة موستار الحضرية قبل الوصول إلى البلدة القديمة. والامتزاج بالأجواء المزدحمة في منطقة "čaršija"، أو الأسواق، على جانبي ستاري موست والحصول على صفقات مربحة من السجاد والفخار والمجوهرات.
ومن ثم تناول الغداء في "تيما إيرما" - وهو مطعم صغير تديره عائلة محلية على شارع خلفي بالقرب من ستاري موست. الطعام غير مكلف ولكنه ذات جودة عالية، وعلى عكس العديد من المطاعم في موستار، هناك الكثير من الخيارات للنباتيين، بما في ذلك سلطة الجبن اللينة والضخمة. يجب على آكلة اللحوم تجربة وجبة "čevapi" الكلاسيكية -وهي تتكون من نوع من السجق مع الخبز والسلطة.

إذا كنت لا تقيم في منزل "مسليبيغوفيتش"، تأكد من زيارة المجمع الصغير وهو واحدا من أهم الأمثلة على العمارة السكنية في الفترة العثمانية في البلاد. يمكنك استكشاف المعارض في القرن ال 19، او تستمتع بوقفة من الدردشة الودية مع الأشخاص الذين لا يزالون يعيشون في العديد من غرف المنزل.

توقف لشرب القهوة في الهواء الطلق في "كوسكي باستا" كافيه، للاستمتاع بوجه ستاري موست والنهر، مع الانضمام إلى السكان المحليين في الحصول على القهوة التركية والفطائر، قبل التوجه لمسجد كوسكي محمد باشا. بعد المشي 89 خطوة إلى الأعلى، ودفع رسوم دخول بسيطة، تستطيع القاء نظرة على المدينة القديمة. إذا ذهبت في الوقت المناسب، يمكنك أن ترى المدينة عند غروب الشمس، والتقاط الصور من داخل فناء القرن ال 17.

دلل نفسك بعشاء طويل في فندق هيندين هان، وهو مبنى تاريخي للمطابخ، يطل على النهر والريف المحيط. تمتع بالديكور غير المعتاد، أثناء تناول المأكولات التقليدية. اختار المأكولات البحرية.

موستار مدينة تروي حكايات التاريخ الفريد للعثمانيين

اليوم الثاني من رحلتك، يمكنك ركوب سيارة أجرة إلى قرية بلاغاج الصغيرة، على بعد 15 دقيقة فقط. هناك يمكنك التجول في الشوارع والمحلات التجارية في القرية الصغيرة، قبل الوصول إلى دير بلاغاج الرائع الذي يطل على بركة في أسفل المنحدر. مع العمارة الخشبية الرائعة، فمن الجدير قضاء بعض الوقت في التجول لدير الدراويش. بعد ذلك، يمكنك ركوب قارب على نهر بونا.
ولتناول طعام الغداء، توجه إلى ريستوران فريلو، المجاور للدير مباشرة. والذي يقدم المأكولات البحرية المشوية البسيطة والسلطات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موستار مدينة تروي حكايات التاريخ الفريد للعثمانيين موستار مدينة تروي حكايات التاريخ الفريد للعثمانيين



لجين عمران تتألق بإطلالة ناعمة في مهرجان الجونة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:30 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة

GMT 02:14 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دمنات جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
المغرب اليوم - دمنات جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة

GMT 14:32 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة
المغرب اليوم - أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة

GMT 16:06 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات
المغرب اليوم - إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات

GMT 13:01 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل
المغرب اليوم - الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل

GMT 11:10 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الموت يغيّب مصطفى السباعي شيخ الصحافيين الرياضيين المغاربة
المغرب اليوم - الموت يغيّب مصطفى السباعي شيخ الصحافيين الرياضيين المغاربة

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:54 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير نيوكاسل تحتل الملعب العريق أمام توتنهام

GMT 03:00 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة امريكية تبرئ رونالدو من تهمة إغتصاب إمرأة

GMT 17:13 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

أحوالك المالية تتحسن كما تتمنى

GMT 15:48 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتسرّع في خوض مغامرة مهنية قبل أن تتأكد من دقة معلوماتك

GMT 03:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

فوائد زيت القطران ١٤ فائدة لا تفوتك

GMT 14:19 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

حركات رومانسية بسيطة لإسعاد زوجتك

GMT 22:47 2020 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

المغرب يفقد أحد علمائه الأجلاء بسبب فيروس "كورونا"

GMT 20:45 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الفنان سعد المجرد مع فتاة شقراء في شوارع باريس

GMT 21:47 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

اعمارة يُطالب بمراجعة القانون المُنظم للملك العمومي المائي

GMT 03:45 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "هيونداي" تطلق "جينسيس G90" الفارهة المميزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib