قيادة زلاجات ski doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند
آخر تحديث GMT 10:13:49
المغرب اليوم -

بحثاً عن اكتشاف المزيد من المناطق الجميلة

قيادة زلاجات Ski- Doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قيادة زلاجات Ski- Doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند

المناطق الجميلة في بلغاريا
بلغاريا ـ رولا عيسى

خاض كيرل ديكسون، محرر السفر، في صحيفة اكسبريس البريطانية، تجربة جديدة تتسم بالمغامرة والتشويق، في تحدٍ جديدٍ، وبحثاً عن اكتشاف المزيد من المناطق الجميلة في بلغاريا، معتمدًا على زلاجات Ski- Doo في رحلة تشبه مغامرات جيمس بوند.

اقرا ايضا :أبرز 5 معالم تاريخية وأثرية تستحق الزيارة في بلغاريا

كتب ديكسون عن مغامرته للتزلج على الجليد في أكبر منتجعات التزلج في بلغاريا: " في رحلة مشوقة للغاية قمت بتوجيه سيارتي الثلجية حول منحنى ضيق وقابلت على طول مسار جبلي متجمد العديد من الأشجار الكبيرة، ومع إمالة مُرضية إلى اليسار، تمكنت من تفادي منحدرا منخفضا حيث التقطت السرعة والثقة، وفقدت نفسي في مغامرة من الخيال تشبه مغامرات جيمس بوند المثيرة".

قيادة زلاجات ski doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند

وأضاف: "كنت في غابات الصنوبر الثلجية فوق بوروفتس، أكبر منتجع للتزلج في بلغاريا، في محاولة لإتقان قيادة زلاجة الثلج الكلاسيكية (سكي دو) وهي العلامة التجارية الأولى لعربات الثلوج في العالم.. وفي غضون 20 دقيقة، تعلمت أن أتحكم في المقاود -  والزر العكسي والفرامل".

وكتب ساخرًا: "اخترع زلاجات "سكي دو"، مهندسًا كنديًا، للتنقل في المناطق النائية في بلاده الثلجية، ولكن ربما كان أيضًا يحلم بفيلم بوند لذلك صنعها لتكون رمزا للمغامرات المشوقة".

وتابع قائلا: "إذا كنت تحب حكايات الجواسيس ومغامراتهم الغريبة ، فإن بوروفيتس لديها تاريخ من الشيوعية في حقبة الحرب الباردة التي يمكن أن تثير خيالك أيضًا، فبعد طرد الحزب في أوائل التسعينيات ، بدأ السائحون الألمان في القيام برحلة على الطريق تستغرق ساعتين من مطار صوفيا ، حيث تسلقوا  ارتفاع 4330 قدمًا في جبال ريلا، وعندما غادروا ، أصبح تسلق هذا الجبل من الرياضات الشتوية البريطانية التي يزداد الطلب عليها اليوم، حيث أن حوالي 90٪ من الزوار من المملكة المتحدة ومعظم السكان المحليين يتحدثون الإنجليزية".

المنتجع أكثر وعورة من منافسيه الغربيين الأشهر

قيادة زلاجات ski doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند
يرتفع "بوروفيتس" 1300 متر فوق سطح البحر، ويبعد أكثر من 70 كيلومتراً عن العاصمة "صوفيا". وهناك، يبلغ طول مسارات التزلج للمسافات الطويلة 35 كيلومتراً.

كما يشكل المنتجع ملاذاً لمن يرغبون بقضاء إجازة شتوية مميزة، حيث يمكن استئجار معدات التزلج بمبلغ 15 يورو في اليوم، والتسجيل في دروس التزلج الخصوصية بحوالي 20 يورو في الساعة.
كما يوجد العديد من الحانات والمقاهي ذات الأسقف الحديدية المموجة التي نشأت خلال فترة ما بعد الشيوعية.
ولكن يقول السكان المحليون إن منحدراته - بها تنوع كبير ، متقاطعين في مساحة 8،400 قدم عبر الغابات الكثيفة.

ويمكن الاعتماد على تساقط الثلوج طوال الموسم ولكن إذا كان هناك القليل أو الكثير من الانخفاض في سقوط الثلج، فهناك بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها.

هناك ، على سبيل المثال ، دير ريلا (Rila Monastery) ، وهو مزيج رائع من القباب ، والأروقة المقوسة ، والأفنية والجداريات التي يعود تاريخها إلى 1،100 عامًا ، ومع ذلك لا تزال موطنًا لـ 60 راهبًا. أو  "Tsarska Bistritsa" ، القصر الملكي السابق ، مبنى أبيض مذهل ، بناه فرديناند الأول ملك بلغاريا في أواخر القرن التاسع عشر.

ويشتهر منتجع بوروفتس بكونه رخيصا و أسعاره المنخفضة لمعدات التزلج والغرف والطعام والشراب والنقل فبالمقارنة على سبيل المثال مع تكلفة 210 جنيه استرليني النموذجية لتأجير معدات التزلج ، والألواح، والأحذية ، والتعليم لمدة ستة أيام ، إلى 265 جنيهًا استرلينيًا ، في منتجع تروا فاليس الفرنسي، ستجد أنك تحصل على ميزة كبيرة.

يعد فندق "Rila Hotel" جيد مثل معظم باقي الفنادق في المنطقة كما أنه يطل على إطلالات رائعة. تم بناؤه في سنوات ازدهار الشيوعيين وكان المفضل لدى كبار أعضاء الحزب.

تتميز جميع الغرف الـ 500 بأنها أنيقة وفسيحة ومريحة ولا تحتاج إلى وسائل اضافية، بما في ذلك أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة.
كما يوجد بالفندق مركز صحى رائع ومنتجع صحى كامل مع حمام سباحة وحمامات بخار وحمام تركى وكازينو ومركز ألعاب ومتجر لتأجير معدات التزلج وغرف مؤتمرات.
تضم المناطق المشتركة في الفندق صالات عرض لصور فوتوغرافية بالأبيض والأسود وتحتفل بكأس العالم للتزلج في بوروفتس في أوائل الثمانينيات. وتتراوح مطاعمه الثمانية من بوفيه سيزونز الرخيص والمبهج إلى مطعم Les Arcs الأنيق، ويقدم مطعم Samokovi المفضل الأطباق الإقليمية في أجواء الماهوجني المريحة.

توفر شركة السفر Balkan Holidays إقامة مع وجبتي طعام لمدة سبع ليالٍ في فندق Rila من فئة الأربعة نجوم في Borovets ، بلغاريا ، بسعر يبدأ من 533 جنيه إسترليني للشخص الذي يغادر في 19 يناير مع خدمات النقل (606 جنيهًا إسترلينيًا للشخص الواحد في 26 يناير). balkanholidays.co.uk ، 020 7543 5555.

تعرفي على أرقى المنتجعات لتحتفلي بنهاية العام وسط الثلوج والجليد

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة زلاجات ski doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند قيادة زلاجات ski doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة زلاجات ski doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند قيادة زلاجات ski doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند



ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها ب سترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء

GMT 06:59 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"زيرمات" منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية

GMT 17:53 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 02:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"دوزيم" تحظر حلقة برادة نهائيًا في "حديث الصحافة"

GMT 01:05 2014 السبت ,28 حزيران / يونيو

زينات صدقي من أصعب رسوماتي

GMT 20:25 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib