تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم
آخر تحديث GMT 10:50:12
المغرب اليوم -

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

منتجعات التزلج في العالم
القاهرة - المغرب اليوم

يقول المثل الألماني: "لا يوجد طقس سيء، ولكن هناك ملابس سيئة"، وهذا ما ينطبق تماما على موضوعنا اليوم، عليكم تجهيز الملابس المناسبة لرحلة تزلج تنقلكم إلى العام الجديد بكل مرح وسعادة، وهل أجمل من أن يغطي "البياض" كل شيء في هذا العالم؟!

إخترنا باقة من أجمل وأشهر منتجعات التزلج حول العالم، هذه المنتجعات الشهيرة التي تستقطب ملايين الزوّار سنويا، وتقدم متعة للعائلات والشباب والأزواج، وتُعد "خطّة" رائعة للسفر والسياحة في فصل الشتاء، هل أنتم من عشاق التحدي والمغامرة؟ وهل تحلمون برحلة إلى "بياض الثلج"؟ ما رأيكم بحجز فندق يُطلّ على الجبال الثلجية؟ تعرّفوا على أشهر وأجمل المدن ومنتجعات التزلج في العالم.

1 زيرمات | سويسرا
يبدو أنّ إطلالة جبل "ماترهورن" الخلابة جعلت منتجع زيرمات "يسحب البساط" من تحت منتجع سويسرا الأول والأقدم سانت موريتز، حيث توصف زيرمات بأنها منتجع تزلج طوال العام، فهي أعلى منطقة للتزلج في أوروبا وتمتد حتى الجانب الإيطالي، ويصل إرتفاع الجبال الثلجية في بعض المناطق إلى أكثر من 3,800 م مع إطلالة تحبس الأنفاس على جبال الألب.

يضم منتجع زيرمات العديد من المصاعد الكهربائية وعربات التلفريك التي تنقل المتزلجين على مستويات متعددة ومناسبة لكافة مراحل التزلج، حيث يجد الهواة والمحترفون ما يلائمهم، ويتوفر فيها مراكز لتأجير معدات التزلج، وإذا كانت هذه هي تجربتك الأولى في التزلج؛ فلا داعي للخوف، حيث يتوفر في هذا المنتجع مدارس لتعليم الرياضات الشتوية، ويقوم المدربون والمرشدون الذين يتحدثون أكثر من لغة بتنظيم رحلات استكشاف ومغامرة وتسلق حول المكان.

يوجد في زيرمات عشرات المطاعم الجبلية التي تقدم الطعام بصحبة "المناظر" الساحرة، مثل مطعم Blue Lounge  الذي يمتاز بإطلالة على جبل "ماترهورن"، مع حفلات موسيقية شاعرية على ضوء القمر و"الثلج".
2 سانت أنتون أم آرلبيرج | النمسا
يُلقّب منتجع سانت أنتون أم آرلبيرج بأنه "مهد" رياضة التزلج على جبال الألب، ويُعد من أبرز منتجعات التزلج في منطقة "تيرول" الساحرة في النمسا، ويبدأ موسم التزلج مع حلول شهر ديسمبر، في حين تتحول هذه المنطقة في الصيف إلى قبلة للتخييم والتسلق والرياضة والتنزه.

تضم منطقة "آرلبيرج" منحدرات آمنة ورائعة للتزلج تمتد حتى 305 كم، ويتوفر أكثر من 80 مصعدا كهربائيا وعربات تلفريك متطورة، وتربط هذه الخطوط بين مختلف منتجعات وقرى التزلج في هذا المكان مثل: St. Christoph  و Zürs و Lech، ويوفر المنتجع أيضا مدارس لتعليم الرياضات الشتوية ومركز لتأجير الأدوات والمعدات الرياضية.
3 شاموني | فرنسا
يفتح منتجع شاموني للتزلج أبوابه عادة من ديسمبر إلى أبريل، وتُعد هذه المنطقة الخلابة من أشهر وجهات العطلات الرومنسية، وهي قبلة محببة لرحلات شهر العسل، حيث تُطل مدينة شاموني على "مونت بلانش" أو الجبل الأبيض، وهو أعلى جبل ضمن سلسلة جبال الألب في أوروبا.

تضم المنطقة منحدرات للتزلج مناسبة للمبتدئين والمحترفين، إضافة إلى العديد من القرى والبلدات الساحرة مثل: Vallorcine  و Argentiere، وإذا كانت الأغلبية تزور شاموني للتمتع بمنظر الثلوج أو الطبيعة؛ فإنّ عددا لا بأس به يقصدها بهدف التسوّق في متاجرها الفاخرة التي تضم أرقى الماركات العالمية، وكذلك التنعم بوجبة رومنسية في المطاعم والفنادق والبارات ذات الإطلالة التي لا تُنسى.
4 سيرفينيا | إيطاليا
تُعد منطقة Breuil-Cervinia  منتجع التزلج الأول في إيطاليا، وتشترك سيرفينيا مع مدينة زيرمات السويسرية في منحدرات ومسالك الثلوج والتزلج، وتبعد هذه المنطقة قرابة 190 كم شمال غرب مدينة ميلانو الشهيرة.

يضم هذا المنتجع العديد من مسالك التزلج المناسبة للجميع، بالإضافة إلى مناطق خاصة للأطفال، ويوجد أيضا حلبات تزلج على الجليد، والعديد من أنواع الرياضات الشتوية الممتعة، ويمكن للزوّار شراء تذاكر التلفريك والحجز مسبقا على الإنترنت.
5 بوكوفيل | أوكرانيا
يُعد منتجع بوكوفيل من الوجهات المحببة للعائلات والشباب في أوكرانيا، ولا يقصده الناس بهدف التزلج فحسب؛ وإنما للإحتفال في فترة الأعياد ورأس السنة نظرا للأنشطة المرحة والحيوية التي تكثر فيه، بالإضافة إلى كونه يضم العديد من مراكز السبا والنقاهة مثل Voda Club الذي يحوي بركة سباحة دافئة طوال العام، ويقدم أنواعا جيدة من المساجات والعلاجات وحمّامات الساونا والبخار والجاكوزي.

تنتشر في بوكوفيل الكثير من النوادي الليلية والمطاعم التي تُنظم حفلات موسيقية صاخبة، ويوفّر المنتجع منحدرات للتزلج مناسبة لكافة المستويات، بالإضافة إلى حدائق وملاعب مغلقة للأطفال، أمّا عن كيفية الوصول إليه، فأقرب المدن الشهيرة على منتجع بوكوفيل هي مدينة لفيف ( 245 كم) ومدينة إيفانو-فرانكوفسك (110 كم).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم



ارتدت فستانًا متوسّط الطول مُزيَّنًا بقَصّة الـ"Peplum"

تألّق أمل كلوني خلال حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام

واشنطن ـ رولا عيسى
انضمَّت المحامية أمل كلوني، المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، إلى كبار المدعوين والمشاركين في حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٨ التي أقيمت الإثنين، في العاصمة النرويجية أوسلو. أحيطت المحامية البالغة من العمر 40 عاما، بنظرائها من المشاهير وذوي العقلية المشابهة، إذ جلست في الصفوف الأولى لمشاهدة العرض التقديمي لهذا الحدث المرموق في حالة معنوية جيدة. وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية برزت أمل كلوني بين حشد كبير من المشاهير في العرض، حيث تألقت بإطلالة أنيقة وجذابة وارتدت فستانا متوسط الطول باللون القرمزي مزينا بقصة الـPeplum. وحافظت أمل التي تزوجت من المثل العالمي جورج كلوني، على ارتداء إكسسوارات بسيطة حتى لا تطغى على الثوب الملون، بينما ارتدت زوجا من الأحذية ذا كعب مسطح، في حين أضفت الأقراط المرصعة بالماس بعض اللمعان، وأكملت إطلالتها بلمسة من أحمر الشفاه اللامع، في حين صففت شعرها في شكل موجات فضفاضة. يذكر أن دنيس

GMT 01:47 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

عباءات عصرية مستوحاة من دور الأزياء العالمية
المغرب اليوم - عباءات عصرية مستوحاة من دور الأزياء العالمية

GMT 05:21 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أهم ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية
المغرب اليوم - تعرف على أهم ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية

GMT 02:52 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مُصوِّر يلتقط صورًا مُذهلة للحياة اليومية في منغوليا
المغرب اليوم - مُصوِّر يلتقط صورًا مُذهلة للحياة اليومية في منغوليا

GMT 02:13 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استخدمي اللونين الأبيض والأزرق في ديكور منزلكِ
المغرب اليوم - استخدمي اللونين الأبيض والأزرق في ديكور منزلكِ

GMT 09:04 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

ترامب ينتقد المحامي مولر على نشره أدلة تدينه بشكل مباشر
المغرب اليوم - ترامب ينتقد المحامي مولر على نشره أدلة تدينه بشكل مباشر

GMT 09:54 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

الإعلامية إيما ويليس تُفاجئ مُعجبيها بتغيير لون شعرها
المغرب اليوم - الإعلامية إيما ويليس تُفاجئ مُعجبيها بتغيير لون شعرها

GMT 08:09 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

رد فعل والي مراكش بعد سماعه خبر إعفائه من مهامه

GMT 17:40 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

فيلم مغربي عن الملك محمد السادس بمشاركة مصرية

GMT 12:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

150 مليون يورو عرض برشلونة النهائي لضم اللاعب كوتينيو

GMT 14:35 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

النيابة العامة تحقق في قضية تهريب هواتف ذكية إلى المغرب

GMT 14:28 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

متصفح مايكروسوفت إيدج لهاتف iPhone X

GMT 02:30 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

أزروري يتحدث عن مساره الحافل بالاستحقاقات

GMT 14:51 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة جديدة وأنيقة تطلقها "مروى" من ملابس

GMT 15:53 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

أفضل استخدام اللون الأبيض في ديكور حفلات الزفاف

GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يسعى لتعويض خسائره في لقاء نيقوسيا القبرصي

GMT 21:44 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

هذا اللاعب يعوّض علي معلول في مواجهة الأهلي أمام "الوداد"

GMT 15:25 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

توقعات باستقرار الطقس على المناطق الشمالية في المغرب
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib