تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم
آخر تحديث GMT 23:12:58
المغرب اليوم -

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

منتجعات التزلج في العالم
القاهرة - المغرب اليوم

يقول المثل الألماني: "لا يوجد طقس سيء، ولكن هناك ملابس سيئة"، وهذا ما ينطبق تماما على موضوعنا اليوم، عليكم تجهيز الملابس المناسبة لرحلة تزلج تنقلكم إلى العام الجديد بكل مرح وسعادة، وهل أجمل من أن يغطي "البياض" كل شيء في هذا العالم؟!

إخترنا باقة من أجمل وأشهر منتجعات التزلج حول العالم، هذه المنتجعات الشهيرة التي تستقطب ملايين الزوّار سنويا، وتقدم متعة للعائلات والشباب والأزواج، وتُعد "خطّة" رائعة للسفر والسياحة في فصل الشتاء، هل أنتم من عشاق التحدي والمغامرة؟ وهل تحلمون برحلة إلى "بياض الثلج"؟ ما رأيكم بحجز فندق يُطلّ على الجبال الثلجية؟ تعرّفوا على أشهر وأجمل المدن ومنتجعات التزلج في العالم.

1 زيرمات | سويسرا
يبدو أنّ إطلالة جبل "ماترهورن" الخلابة جعلت منتجع زيرمات "يسحب البساط" من تحت منتجع سويسرا الأول والأقدم سانت موريتز، حيث توصف زيرمات بأنها منتجع تزلج طوال العام، فهي أعلى منطقة للتزلج في أوروبا وتمتد حتى الجانب الإيطالي، ويصل إرتفاع الجبال الثلجية في بعض المناطق إلى أكثر من 3,800 م مع إطلالة تحبس الأنفاس على جبال الألب.

يضم منتجع زيرمات العديد من المصاعد الكهربائية وعربات التلفريك التي تنقل المتزلجين على مستويات متعددة ومناسبة لكافة مراحل التزلج، حيث يجد الهواة والمحترفون ما يلائمهم، ويتوفر فيها مراكز لتأجير معدات التزلج، وإذا كانت هذه هي تجربتك الأولى في التزلج؛ فلا داعي للخوف، حيث يتوفر في هذا المنتجع مدارس لتعليم الرياضات الشتوية، ويقوم المدربون والمرشدون الذين يتحدثون أكثر من لغة بتنظيم رحلات استكشاف ومغامرة وتسلق حول المكان.

يوجد في زيرمات عشرات المطاعم الجبلية التي تقدم الطعام بصحبة "المناظر" الساحرة، مثل مطعم Blue Lounge  الذي يمتاز بإطلالة على جبل "ماترهورن"، مع حفلات موسيقية شاعرية على ضوء القمر و"الثلج".
2 سانت أنتون أم آرلبيرج | النمسا
يُلقّب منتجع سانت أنتون أم آرلبيرج بأنه "مهد" رياضة التزلج على جبال الألب، ويُعد من أبرز منتجعات التزلج في منطقة "تيرول" الساحرة في النمسا، ويبدأ موسم التزلج مع حلول شهر ديسمبر، في حين تتحول هذه المنطقة في الصيف إلى قبلة للتخييم والتسلق والرياضة والتنزه.

تضم منطقة "آرلبيرج" منحدرات آمنة ورائعة للتزلج تمتد حتى 305 كم، ويتوفر أكثر من 80 مصعدا كهربائيا وعربات تلفريك متطورة، وتربط هذه الخطوط بين مختلف منتجعات وقرى التزلج في هذا المكان مثل: St. Christoph  و Zürs و Lech، ويوفر المنتجع أيضا مدارس لتعليم الرياضات الشتوية ومركز لتأجير الأدوات والمعدات الرياضية.
3 شاموني | فرنسا
يفتح منتجع شاموني للتزلج أبوابه عادة من ديسمبر إلى أبريل، وتُعد هذه المنطقة الخلابة من أشهر وجهات العطلات الرومنسية، وهي قبلة محببة لرحلات شهر العسل، حيث تُطل مدينة شاموني على "مونت بلانش" أو الجبل الأبيض، وهو أعلى جبل ضمن سلسلة جبال الألب في أوروبا.

تضم المنطقة منحدرات للتزلج مناسبة للمبتدئين والمحترفين، إضافة إلى العديد من القرى والبلدات الساحرة مثل: Vallorcine  و Argentiere، وإذا كانت الأغلبية تزور شاموني للتمتع بمنظر الثلوج أو الطبيعة؛ فإنّ عددا لا بأس به يقصدها بهدف التسوّق في متاجرها الفاخرة التي تضم أرقى الماركات العالمية، وكذلك التنعم بوجبة رومنسية في المطاعم والفنادق والبارات ذات الإطلالة التي لا تُنسى.
4 سيرفينيا | إيطاليا
تُعد منطقة Breuil-Cervinia  منتجع التزلج الأول في إيطاليا، وتشترك سيرفينيا مع مدينة زيرمات السويسرية في منحدرات ومسالك الثلوج والتزلج، وتبعد هذه المنطقة قرابة 190 كم شمال غرب مدينة ميلانو الشهيرة.

يضم هذا المنتجع العديد من مسالك التزلج المناسبة للجميع، بالإضافة إلى مناطق خاصة للأطفال، ويوجد أيضا حلبات تزلج على الجليد، والعديد من أنواع الرياضات الشتوية الممتعة، ويمكن للزوّار شراء تذاكر التلفريك والحجز مسبقا على الإنترنت.
5 بوكوفيل | أوكرانيا
يُعد منتجع بوكوفيل من الوجهات المحببة للعائلات والشباب في أوكرانيا، ولا يقصده الناس بهدف التزلج فحسب؛ وإنما للإحتفال في فترة الأعياد ورأس السنة نظرا للأنشطة المرحة والحيوية التي تكثر فيه، بالإضافة إلى كونه يضم العديد من مراكز السبا والنقاهة مثل Voda Club الذي يحوي بركة سباحة دافئة طوال العام، ويقدم أنواعا جيدة من المساجات والعلاجات وحمّامات الساونا والبخار والجاكوزي.

تنتشر في بوكوفيل الكثير من النوادي الليلية والمطاعم التي تُنظم حفلات موسيقية صاخبة، ويوفّر المنتجع منحدرات للتزلج مناسبة لكافة المستويات، بالإضافة إلى حدائق وملاعب مغلقة للأطفال، أمّا عن كيفية الوصول إليه، فأقرب المدن الشهيرة على منتجع بوكوفيل هي مدينة لفيف ( 245 كم) ومدينة إيفانو-فرانكوفسك (110 كم).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

بيونسيه تحتفل بعيد الحب برفقة زوجها جاي زي في ماليبو

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي، كما تركت شعرها المجعد منسدلًا. وأكملت الإطلالة

GMT 05:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
المغرب اليوم - مشهد

GMT 21:31 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

الفنانة بوطازوت تتزوج للمرة الثانية

GMT 20:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"مانشستر يونايتد" يُمدّد تعاقده مع مارسيال حتى العام 2024

GMT 12:44 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يعلن تعرض هيغواين للإصابة خلال لقاء بورنموث

GMT 11:53 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بشكتاش يرغب في ضم لاعب دورتموند الياباني كاجاوا

GMT 18:27 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

موناكو الفرنسي يُرمم صفوفه بلاعب توتنهام

GMT 13:25 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سارى ينتقد لاعبي "تشيلسي" بعد الخسارة أمام "بورنموث"

GMT 18:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مانشستر سيتي يستعد لأسبوع حاسم يستضيف خلاله آرسنال

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا

GMT 14:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دار KATAN تطرح ملابس رجالية أنيقة لصيف 2018

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

ملكة جمال العرب غدير عمر ترفض قرار دونالد ترامب

GMT 22:40 2016 السبت ,05 آذار/ مارس

فوائد مستخلصات أوراق البابايا

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

أفراح النجوم تبهر الجمهور والمتابعين في عام 2017

GMT 15:11 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عامل الخميسات ينفي كل ما نسب إليه من تصريحات على فيسبوك
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib