جولة في رييكا الموطن الأخير للحرية الفنية في كرواتيا
آخر تحديث GMT 02:43:42
المغرب اليوم -

للتمتع بتجربة سفر بديلة في عاصمة الثقافة الأوروبية

جولة في رييكا الموطن الأخير للحرية الفنية في كرواتيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جولة في رييكا الموطن الأخير للحرية الفنية في كرواتيا

ساحل البحر الأدرياتيكي
لندن - كاتيا حداد

يتدفق البريطانيون إلى ساحل البحر الأدرياتيكي كل صيف، فقد يتم حجز أكثر من مليون ليلة، لزيارة النقاط الساخنة الدلماسية مثل دوبروفنيك، وسبليت وجزيرة هفار على وجه الخصوص. على الجانب الآخر، رييكا، التي تقع  شمال خليج كفارنر، والتي أسست نفسها كوجهة لأولئك الذين يسعون لتجربة السفر البديلة. ورييكا"، ثالث أكبر مدينة في كرواتيا هو ميناء لبناء السفن، وقد أصبحت هذه القلعة الساحلية التي يبلغ عدد سكانها 128 ألف نسمة "المعقل الأخير للحرية الفنية في كرواتيا"، التي يطلق عليها اسم "ريد رييكا" على وجهات نظرها اليسرى، و "مدينة الموسيقى"، و"شاي توليتش"، وهو مؤلف محلي نشر أخيرا باللغة الإنجليزية.

وبعد محاولة المدينة الناجحة لتصبح العاصمة الأوروبية للثقافة لعام 2020 (جنبا إلى جنب مع غالواي)، هناك المزيد من النشاط لتتحول المجمعات الصناعية السابقة إلى مساحات فنية والحانات والمطاعم الجديدة، تنبثق جنبا إلى جنب مع القصور النمساوية المجرية في المدينة، بالإضافة إلى منازل البندقية ، كاتدرائية الباروك، والقلعة الرومانية . ومع ذلك فإن هذه المدينة البولندية، ما بعد الصناعية لديها أيضا الواجهة البحرية المبهرة. بعد نزهة على طول كورنيش كورزو،  يمكنك الاصطفاف مع المقاهي، إنها مجرد 10 دقائق بالحافلة للوصول إليها قبالة شواطئ جذابة مع إطلالة على جبال أوكا وجزيرة كرك.

وتقدم صحيفة "الغارديان" البريطانية، تقريرا عن أفضل الأماكن التي يمكن تجربتها في هذه المدينة المتجددة. وبسبب ميناءها، كانت رييكا دائما مركزا للتأثيرات والموسيقى، وقد لعبت الفرقة المحلية "باراف" أول موسيقى صاخبة في أوروبا الشرقية في عام 1977، وهي جزء من مشهدنا البانك روك الصاخبة. ونادى الفوضى الكرواتية الرائدة، "Let3"، من هنا، مازالت رييكا بعد 30 عاما تتميز بالموسيقي المميزة وبفرقها المختلفة على كل شكل ولون.

-الحانات: يجب أن أبدأ مع "نادي بالاش"، الذي افتتح في عام 1966 ولكن أعيدت تسميته تكريما للمظاهرات التشيكية ضد السوفييت جان بالاش في عام 1969. يتكون من ثلاث غرف ضخمة مدسوسا بعيدا في فناء مركز المدينة مزودا بفن الشارع ، يستضيف حفلات الروك  للموسيقيين الشباب والمعارض الفنية مرتين في السنة. ورييكا لديها أيضا سلالة جديدة من مقهى بار النوادي. أنا أحب Život، المدخل في ما يبدو وكأنه تسليط الحضارة القديمة بالشارع من كركفا. لديه ديكور الثمانينات وقائمة التشغيل المختلطة حتى الفجر. المالك هو المسؤول عن أهم الفرق المحلية: جوناثان.

كما يشتهر مطعم رييكا بالمأكولات البحرية الموجود علي خليج كفارنرـ بالإضافة إلى الجبن وحمص برسوت والمعكرونة محلية الصنع من شبه جزيرة إستريا واللحوم، والفطر والتوت.

وفي مطعم "ماسلينا" يتم تقديم  قائمة من البيتزا جنبا إلى جنب مع المشروبات الذواقة ( 6 جنيه استرليني). كما تشمل باقي القائمة السمك المقلي في البصل والخل (£ 5) - والمخبوز الأسود المصنوع من الحبار (6 جنيه استرليني). ويُذكر أن مطعم "كونوبا نا كانتونو" الأنيق يتميز بالفن الحديث، والذي يجذب معظم السياح ويقدم الأسماك البيضاء من الدرجة الأولى من البحر الأدرياتيكي، مثل دنتيكس وسانت بيير (£ 30 £ 35 للكيلوغرام).

-الفن: هناك الكثير من المنظمات في رييكا تشارك في النشاط الفني. "دروغو مورو" و كورزو، ودلتا 5، هي مجموعة من فرق الفنانين الموجودين على الأرصفة، والتي أبدعت تحية للكتابة على الجدران. ولكن مجموعة الفن الأكثر راديكالية في رييكا هي "سيز"، اختصارها مأخوذا من تعاونيات العمال في العصر الاشتراكي. يضم الفنانين الدوليين، ويستخدم معرض كورتيل في الطابق الأرضي من ناطحة سحاب في سوساك.

وكانت المدينة دائما الجانب الفوضوي. نحن نتساءل عن جميع الأيديولوجيات، حتى ماضينا الاشتراكي. كان تشارلي، وهو فنان محلي معروف بقيمه، يقوم برحلات أسطورية للسجن الذي يديره الاشتراكيون بالقرب من غولي أوتوك (جزيرة ناكيد). لديه الآن شريط الشاطئ، مورسكي براساك، حيث تجري أحداث الفن. كما أن مجموعة "أرتكينو"، بالقرب من محطة الحافلات، لديها جدول زمني متنوع، بما في ذلك عناصر من المهرجانات لدعم حقوق الإنسان.

-الطبيعة: تدير مجموعة الحماية الخاصة أول حديقة حضرية في رييكا، وتقدم ورش عمل حول الاستدامة والزراعة. آمل أن تتضمن رييكا عام 2020 خططا لتخضير المدينة. ولكن واحدة من الأشياء العظيمة في رييكا هو أنه يمكنك التمتع بالبحر والجبال في نفس اليوم. على بعد ثلاثين دقيقة إلى الجنوب من المدينة هناك فندق تديره عائلة يسمى فندق بالاتورا (الزوجين يبدأ من  92 جنيه استرليني، غرفة فقط)، وهو مبنى تم تجديده بشكل جميل 300 سنة في وادي فينودول.

وتقع محمية غورسكي كوتار الطبيعية على بعد 12 ميلا فقط. هناك ستجد الغابات والبحيرات والجبال وقرى صغيرة جدا. وتشمل الحياة البرية الدببة والذئاب والبلقان النادر. رييكا هي أيضا قاعدة كبيرة يمكن من خلالها استكشاف جزر كفارنر. وهناك أيضا مقابر سلتيك وأطلالها الرومانية. ويعالج معهد العالم الأزرق للبحوث البحرية في فيلي لوسينج، وهو الأول من نوعه في البحر الأبيض المتوسط، الدلافين والسلاحف البحرية ذات الرأس الوخيم، ويمكنك القيام بجولة اكتشاف معهم. وتشكل السياحة بحدود 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي الكرواتي، ولها آثارها الإيجابية في الاقتصاد الكرواتي من خلال تأثيرها الإيجابي في تجارة التجزئة وتوفير الطلبات الصناعية وتوفير فرص العمالة الموسمية الصيفية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة في رييكا الموطن الأخير للحرية الفنية في كرواتيا جولة في رييكا الموطن الأخير للحرية الفنية في كرواتيا



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

3 نصائح للرجال لاختيار لون ربطة العنق المناسب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib