وجهات سياحية أوروبية تجذب عشاق الموضة والتسوق
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

وجهات سياحية أوروبية تجذب عشاق الموضة والتسوق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وجهات سياحية أوروبية تجذب عشاق الموضة والتسوق

السياحية في أوروبا
لندن - المغرب اليوم

تتعدّد أماكن الجذب السياحي في أوروبا، بخاصّة وجهات التسوّق التي تستقطب متتبعي ومتتبعات خطوط الموضة الحديثة، من أنحاء العالم. في الآتي، جولة في ثلاث مدن مقصودة لهذه الغاية، مهما كان الوقت من العام.

فلورنسا

عند ذكر فلورنسا، فإن الصور الأولى التي تحضر إلى الأذهان، هي تمثال مايكل أنجلو الشهير، و"بونتي فيكيو"، ومعرض أوفيزي" حيث اللوحات والأيقونات من عصر النهضة، فالمدينة تلقب بـ"مدينة النهضة الإيطالية"، وتشتهر بفنها وثقافتها، من دون الإغفال عن التسوّق. فهي واحدة من مدن التسوّق الشهير في أوروبا، حيث تتعدّد في أزقتها وشوارعها الرئيسة محترفات المصممين، لا سيما الدباغين، إذ تشتهر فلورنسا بالسلع الجلديّة المصنوعة يدويًّا وبالمتاجر العتيقة وبـ"البوتيكات" الخاصّة بالعلامات التجاريّة العالميّة الأكثر شهرةً في مجال الموضة، كـ"فيندي" و"دولتشي آند غابانا" و"غوتشي" و"إميليو بوتشي"، وكلّها يتمركز في "فيا تورنابوني"، الشاريع التاريخي القريب من "بونتي فيكيو" و"سانتا ترونيتا".

للحصول على الملابس الموقعة بتواقيع دور التصميم العالميّة، لكن من مواسم سابقة، والحظي بالتخفيضات، لا بدّ من زيارة "ذا مول فلورنسا" الواقع في ضواحي المدينة.على "بونتي فيكيو"، جسر المدينة الشهير الذي يعلو نهر "أرنو"، تصطف المتاجر منذ القرن الثالث عشر، لكن منذ عام 1593، وقّع مرسوم يسمح لصائغي المجوهرات حصرًا بالتواجد في المكان.

في فلورنسا، يحلو استكشف "فيا ديلا سبادا"، الشارع الذي يحضن "البوتيكات" المستقلّة، وذلك بجنوبي النهر، وتحديداً في حيّ "أولترارنو". "بورجو سانتي أبوستولي"، بدوره، هو ممر مرصوف بالحصى قبالة طريق "دي تورنابوني"؛ هناك تكثر "بوتيكات" بيع المجوهرات المعاصرة، ومنها "بوتيك" المصمّمة المحلّية الجريئة أنجيلا كابوتي، حيث التصاميم محفوظة بعناية في أدراج مبطنة بالمخمل.برشلونة

شارع لا رامبلا الشهير في برشلونة
"باسيج دي غراسيا" هو أجمل الشوارع في برشلونة؛ هناك يستقطب نشاط التسوّق السائحين، في محيط تصطفّ على جانبيه الأشجار والمباني ذات الهندسة المعمارية الحديثة، وتكثر "بوتيكات" العلامات الراقية فيه، كـ"رولكس" و"شوبارد" و"كارتييه" و"أمبوريو أرماني" و"لاكوست" و"مايكل كورس"... ساحة "كاتالونيا" هي مكان رائع آخر للتسوق، حيث يقع متجر El Corte Ingles و"مول" El Triangle كثير المتاجر التابعة للعلامات التجارية و"السوبر ماركت"، بالإضافة إلى Sephora Triangle، أكبر متجر للعطور في المدينة. على مسافة قريبة من ساحة "كاتالونيا"، يتمركز شارع Portal de L'Angel، الذي يحتوي على العديد من "البوتيكات" الصغيرة والأنيقة والمقاهي والمطاعم التي تقدم الطعام التقليدي.

لا يمكن زيارة برشلونة، من دون التجول في شارع "لا رامبلا"، أحد أكثر شوارع المدينة شهرةً. يبلغ طول الشارع 1.3 كم، ويربط "بلاسا دي كاتالونيا" بميناء المدينة القديم. يتمتّع الشارع بالحيويّة، مهما كان الوقت من اليوم، فهو يكتظّ بالمحليين والسائحين وفنّاني الشوارع على الدوام. وفيه، تكثر المقاهي ذات "التراسات" والمطاعم...

على طول "لا رامبلا"، لا يفوّت السائحون زيارة سوق "لا بوكويريا" الشهيرة ببيع المنتجات المحلية، بالإضافة إلى كون السوق منطقة جذب سياحي لأجوائها الصاخبة والهندسة المعمارية على طراز فنّ الـ"آرت نوفو".

جنيف

التسوق في جنيف متاح في شوارع عدّة

جنيف هي ثاني أكبر مدن سويسرا؛ تقع على ساحل بحيرة جنيف، وتحيط بها جبال الألب وجبال الجورا. يتحدث السكان اللغة الفرنسية، في المدينة التي تضمّ العديد من المتاحف والمعارض والآثار الجميلة، فضلًا عن أفضل الأسواق وأكثرها تطوّراً.

لا تكتمل الرحلة إلى جنيف من دون التنزّه على طول شارع الـ"رون"، قبلة المتسوّقين. فهذا الـ"بوليفارد" الفخم هو موطن لمتاجر مصممي الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات المشهورين، على صعيد العالم، حيث تعرض الأزياء الراقية الآتية مباشرة من عروض الأزياء بباريس وميلانو... تشتمل باقة المتاجر، على تلك العائدة لـ"شانيل" و"لويس فويتون" و"ديور" و"فندي" و"فيرساتشي" و"جورجيو أرماني" و"سلفاتوري فيراغامو" و"برادا" و"غوتشي"، بالإضافة إلى "سيلين" و"ماكس مارا" و"هيرميس" و"مونكلر" و"بالي" و"كريستيان لوبوتان".
بالتوازي مع شارع الـ"رون"، "دو مارشيه" شارع يمثّل وجهة تسوق عصرية للأعمار كافة.

لناحية مراكز التسوّق، "بلانيت شارمرز" هو أفضلها في جنيف؛ يقع في منطقة حيويّة تقرب من وسط المدينة، ويتضمّن أكثر من 50 متجراً منوعاً تشتمل على الملابس والأحذية والإكسسوارات والهدايا. كما يحتوي على "سوبر ماركت".

قد يهمك ايضا:

إيطاليا تقدّم زيارات مجانية إلى الحمامات الحرارية لتنشيط السياحة العلاجية

مقبرة طائرات تتحول إلى مزار للسياح في أستراليا مقابل 500 دولار للزائر الواحد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات سياحية أوروبية تجذب عشاق الموضة والتسوق وجهات سياحية أوروبية تجذب عشاق الموضة والتسوق



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib