أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية
آخر تحديث GMT 21:06:35
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية

اسبانيا
مدريد - المغرب اليوم

 تقع مدينة جيرونا في كاتالونيا، على بُعد نحو 100 كيلومتر شمالي برشلونة. يمر نهرا "أونيار" و"تير" عبر جيرونا؛ فقد أعطى نهر "أونيار" المدينة صورتها التاريخيّة لناحية المنازل المُعلّقة والجسور فوق النهر، فيما يسترجع في وسط المدينة القديمة زمن العصور الوسطى، لا سيّما في الشوارع الضيّقة وأسوار المدينة. وتتعدّد المتاحف لمزيد من الإثراء الثقافي، كما تشتهر جيرونا بفنّ الطهي، ما يجعل من هذه الوجهة لؤلؤة الثقافة في اسبانيا.
 
في العصر الروماني، بنى الرومان قلعةً تسمّى "جيروندا" في هذا المكان، وفي القرن الحادي عشر حصلت المدينة على حقوقها من إمبراطورية أراغون. في القرون التي تلت ذلك، ازدهرت المدينة من قبل اليهود، قبل أن تتعرض إلى الحصار من قبل المغاربة وقوات نابليون الفرنسيّة. لا تزال الأسوار الدفاعية حول المدينة تذكّر بهذه الفترة، وقد رمّمت بالكامل في السنوات الأخيرة.جيرونا هي مدينة مثاليّة لزيارتها ليوم واحد في أثناء السياحة في "كوستا برافا" أو الذهاب إليها ليوم واحد من برشلونة. في الآتي، أشهر العناوين السياحية في جيرونا.
 من طريق المشي Passeig de la Muralla الجميل فوق أسوار جيرونا، يمكن الاستمتاع بإطلالة جذّابة على المدينة والسير على طول أبراج سور المدينة. يعود تاريخ بعض أجزاء سور المدينة إلى القرن الرابع عشر، كما أعيد بناء أجزاء أخرى في القرن التاسع عشر. 
يخلب الألباب مشهد مدينة جيرونا التي تحمله المنازل المعلّقة والملوّنة فوق نهر "أونيار"، الذي يتدفّق عبر جيرونا مباشرةً. ومن الجسور فوق "ريو أونيار"، يمكن الاستمتاع بإطلالة جميلة على هذه المنازل الملوّنة. أشهر منزل هناك هو "كازا ماسو" الذي صمّمه رافائيل ماسو. أما الجسر الأكثر لفتاً للانتباه فهو جسر إيفل Pont de les Peixateries Velles، الذي بناه Gustav Eiffel، قبل أن يصمّم برج إيفل الباريسي.
 
هي أشهر ساحة في المدينة؛ تاريخها يرجع إلى القرن التاسع عشر، مع "الترّاسات" والعديد من المطاعم، حيث تزدهر الحياة في جيرونا في المساء. يتوسّط الساحة نصب تذكاري يعود تاريخه إلى سنة 1894؛ لإحياء ذكرى المدافعين عن مدينة جيرونا من سنة 1809، النصب الذي يحمل توقيع النحات أنتوني باريرا. يقع الحمّام العربي في Plaçadels Jurats، وهو يرجع إلى سنة 1194، وليس إلى فترة الحكم المغربي، ولكنه بُني على غرار هذه الحمّامات العربية القديمة. كانت جُدّدت أجزاء مختلفة من الحمّام بشكل جميل.

قد يهمك ايضا

أرقام مخيفة ومساع لإنقاذ السياحة في المغرب من الإفلاس

مهنيو السياحة يراهنون على الحلول الرقمية لتجاوز مرحلة الأزمة

           
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib