قائمة بأفضل الأماكن السياحية في المغرب من بينها الدار البيضاء
آخر تحديث GMT 03:34:49
المغرب اليوم -

قائمة بأفضل الأماكن السياحية في المغرب من بينها الدار البيضاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قائمة بأفضل الأماكن السياحية في المغرب من بينها الدار البيضاء

شفشاون‎ المغرب
الرباط -المغرب اليوم

إن كنت من عشاق الطبيعة والأماكن التراثية والرياضية، فعليك بزيارة أماكن السياحة في المغرب، البلد الذي يجمع مختلف أنواع الأنشطة السياحية.وأصبحت السياحة في المملكة المغربية وجهة عالمية، بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك، فهي قبلة لكل من يرغب في الجمع بين شتى أشكال السياحة سواء الشاطئية أو الترفيهية أو الدينية أو الرياضية، كما أن المغرب يلهم مرتاديه بكل تفاصيله الجغرافية كانت أو مناخية أو تراثية.واستفاد المغرب من موقعه في القارة الأفريقية وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى كونه واحدا من بلدان الوطن العربي، ليكون البلد المضيف للعديد من السياح العرب والأجانب.

أفضل مواسم السياحة في المغرب
أفضل مواسم السياحة في المغرب يمتد من شهر مارس/آذار إلى شهر مايو/أيار، اذ تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل والجميل في مدن المغرب، حيث تتساقط الأمطار الخفيفة، بالإضافة إلى طقس دافئ ومريح للسياحة بشكل عام.

تكلفة السفر إلى المغرب
تكلفة السفر الى المغرب لشخصين تتراوح بين 150-250 دولارا يومياً، وقد تزداد وتختلف على حسب الرغبة.

وعن متوسط المدة للإقامة في المغرب، تعد أقصى مدة للإقامة من أجل السياحة في المغرب هي 3 أشهر بالنسبة للأجانب المعفيين من التأشيرة، طالما جواز السفر يسمح بذلك، فيما تختلف المدة بالنسبة لغير المعفيين.في حال الرغبة في تمديد مدة الإقامة في المغرب بعد انتهاء الثلاث أشهر أو انتهاء صلاحية التأشيرة، يجب طلب الترخيص من السلطات المغربية المختصة.

أماكن السياحة في المغرب
“المغرب شجرة جذورها مغروسة بأفريقيا وأوراقها تتنفس هواء أوروبا” هذه العبارة لقائلها ملك المغرب الراحل الحسن الثاني، تلخص أهمية الموقع الجغرافي لمملكة المغرب كدولة جذورها بشمال أفريقيا مطلة على واجهتين بحريتين (الأطلنطي و المتوسط) مع حدود بحرية مع إسبانيا شمالا.

السياحة في كازابلانكا الدار البيضاء
الدار البيضاء أو كازابلانكا أكبر مدن المغرب وأجمل مدن الساحل المغربي المطلة على المحيط، والعاصمة الاقتصادية للبلاد.كازابلانكا مدينة غنية بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة حيث تحتوي على العديد من أهم المناطق السياحية في المغرب مما يعطيها سحر وجمالية خاصة.

كما أن المدينة تضم العديد من المتنزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية وتحتضن العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء.وعن المدة المقترحة لزيارة أماكن السياحة في المغرب داخل الدار البيضاء هي 4 أيام.

السياحة في كازابلانكا الدار البيضاء

السياحة في مراكش
تعتبر مراكش من اهم مدن المغرب السياحية وعاصمة الإمبراطورية الأندلسية حيث تمتاز بجمالها وطبيعتها الخلابة.

ففيها التناغم والتمازج بين جمال الحاضر وروعة الماضي تضم مراكش العديد من الاسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة.

وتعد مراكش في هذا العصر معقلاً للحضارة الإسلامية ومركزاً فكرياً للعلوم والفلسفة فهي تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب العديد من السياح.

إضافة إلى العديد من أهم أماكن السياحة بالمغرب التي للعطلة طعم آخر وسط أجواء مغربية، كما يتوفر فيها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية.

وعن المدة المقترحة لزيارة مدينة مراكش فهي 5 أيام.

أماكن السياحة في المغرب - مراكش

السياحة في الرباط
الرباط هي العاصمة المغربية وثاني اكبر مدن المغرب ، وتتميز بموقعها الجميل على سهل كبير مطل على المحيط الأطلسي ويمر في وسطها نهر أبي رقراق.

وتحتضن مدينة الرباط الكثير من أهم أماكن سياحية في المغرب.

المدة المقترحة لزيارة أهم الأماكن السياحية في المغرب الرباط هي 3 أيام.

أماكن السياحة في المغرب - الرباط

السياحة في طنجة
مدينة طنجة تعتبر من سادس اكبر مدن المغرب السياحية ومن اهم المدن فيها، حيث تستقبل سنوياً العديد من السياح الأجانب القادمين الى التعرف على افضل أماكن السياحة بالمغرب نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة.

تعد السياحة في طنجة من اهم موارد المدينة فهي تذخر بالمقومات السياحية، من أهمها مغارة عرقل.

وتتميز أيضًا بأبراجها وابوابها الضخمة وغابة الرميلات.

وعن المدة المقترحة للتعرف على أفضل أماكن السياحية في المغرب طنجة هي 3 أيام.

أماكن السياحة في المغرب - طنجة

السياحة في فاس
تعد مدينة فاس ثاني أكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان وتحتضن العديد من المناطق السياحية في المغرب لما تحتويه من معالم أثرية تدل على حضارتها عبر العصور الإسلامة القديمة.

والمميز في مدينة فاس أنها أكبر منطقة خالية من السيارات في العالم، ولذلك فإن بيئتها نظيفة جدًا.

والمدة المقترحة للتعرف على أفضل الأماكن السياحية في فاس هي 3 أيام.

أماكن السياحة في المغرب - مدينة فاس

السياحة في مكناس
مدينة مكناس السياحة بالمغرب تتمتع بتاريخ عريق تحكي عنه أسوارها وأبراجها وأماكنها التاريخية التي ظلت محافظة على شموخها ومعالمها. فهي بحق تعتبر مدينة الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المشرق.

وعن المدة المقترحة للتعرف على معالم مكناس فهي يومين كحد أدنى.

أماكن السياحة في المغرب - مكناس

السياحة في أغادير
أغادير هي واحدة من مدن السياحة بالمغرب وتقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الأطلسي وتعتبر من أهم وجهات السياحية المغربية، حيث إنها تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الجولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات إذ تحتضن العديد من أهم المناطق السياحية في المغرب.

وعن المدة المقترحة لزيارة مدينة أغادير في المغرب هي يومين.

أماكن السياحة في المغرب - أغادير

السياحة في إفران المغرب
إفران أو كما يُلقبونها سويسرا المغرب، هي واحدة من مدن الجذب السياحي في المغرب، تقع ما بين مدينتي فاس ومكناس ذوات التاريخ العريق، بينما يغلب عليها طبيعة خلابة تبدو في مُتنزهاتها وغاباتها وشلالاتها وجبالها الثلجية فتُلقي بظلالها على منازلها التقليدية وفنادقها الفاخرة.

أجمل الأماكن السياحية في إفران
تعرض السطور التالية أجمل الأماكن السياحية في إفران التي يُمكن زيارتها أثناء السياحة في المغرب.

بحيرة ضاية عوا
واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إفران التي تبعد عنها مسافة 17 كيلومترًا إذ تتمتع بطبيعة خلابة هادئة تحثّ على الاستجمام، وهي أيضًا وجهة مثالية للنزهات العائلية بصحبة الأطفال.

يمكنك عند زيارتها ممارسة صيد الأسماك حيث تشتهر البحيرة بأسماك الزنجور وأخذ جولة بالقارب بصحبة العائلة مع إطعام أسراب البط أو ركوب الخيل على ضفاف البحيرة مع التقاط أروع الصور الفوتوغرافية المُوّثقة للرحلة.

السياحة في إفران المغرب - بحيرة ضاية عوا

شلالات العذراء “عين فيتال”
وهي من الأماكن التي عليك عدم تفويتها عند تخطيط السياحة في افران إن كنت تبحث عن أجواء أخاذة تمنحك أعلى جرعات من الاستجمام والنشاط بمظاهر الطبيعة الخلابة، حيث المياه المُندفعة بقوة من أعلى المنحدر والمُتلاطمة بصخوره الضخمة مع الاستمتاع بمنظر الغابات المُحيطة في رحلة سفاري تجوال لا مثيل لها.

وتبعد الشلالات المُحاطة بمنطقة غابات مسافة 3 كيلومترات عن وسط مدينة إفران المغرب.

السياحة في إفران المغرب - شلالات العذراء "عين فيتال"

مركز المدينة
من أهم أماكن السياحة في إفران، فمن منا يذهب في سياحة لمكان دون أن يزور مركزه والبقعة الرئيسية فيه، وفي إفران المغرب تكتسب هذه البقعة أهمية وتميُّز جعلتها نسخة من بلدان الألب الأوروبية.

حيث النوافير المنحوتة الضخمة والمنازل ذات الطراز الأوروبي بأسقفها الحادة المُدببة ونوافذها الخشبية والأشجار المُضيئة ليلًا، جانبًا إلى جنب المطاعم والمقاهي المُنتشرة في المنطقة بأكملها، فيمكنك وتذوق الطعام المغربي التقليدي والشاي المغربي اللذيذ خلال جولتك.

السياحة في إفران المغرب - مركز المدينة

غابة سيدر غورو
تُعد غابة سيدر غورو من أجمل الأماكن السياحية في إفران لمن يبحث عن أجواء هادئة من الاستجمام والاسترخاء بعيدًا عن صخب وضوضاء المدينة حيث الاستمتاع بجولة حرة في الهواء الطلق بين مسالك الغابة ذات المساحات الواسعة من الأشجار العالية مع ركوب الدراجات الجبلية.

شجرة كورو

من أكثر المزارات إثارة التي يُمكنك زيارتها عند السياحة في إفران، حيث شجرة الأرز المُصنّفة بأنها الأقدم من نوعها في إفريقيا بعمرها الذي يصل إلى 800 عام تقريبًا، وتقع الشجرة الأثرية العتيقة في غابات الأرز بقرية أكماس التي تقع بالقرب من مدينة افران حيث يُمكك التقاط صور تذكارية لا تُنسى.

السياحة في إفران المغرب - شجرة كورو

تمثال الأسد الكبير
واحد من اهم الأماكن السياحية في إفران، حيث يجذب أنظار الزائرين إليه من كل مكان بفضل شهرته الواسعة ودقة وجمال نحته وما ارتبط به من قصص وأساطير، وهو تمثال ضخم لأسد يجلس مُسترخيًا وسط مدينة افران يعود تاريخه لحقبة الثلاثينات.

السياحة في إفران المغرب - تمثال الأسد الكبير

حديقة إفران الوطنية
هي أكبر حديقة وطنية في إفران المغرب تضم آلاف من الحيوانات والنباتات البرية المتنوعة على مساحة 500 كيلومتر تقريبًا.

فتستطيع خلالها مشاهدة الحيوانات والطيور في بيئتها الطبيعية ورؤية فصائل نادرة ومُهدّدة بالانقراض مثل قرد الماكاك البربري، الاستمتاع بروائح الزهور والأشجار المُمتدة لمساحات واسعة مع جمال البُحيرات، مع توثيق هذه المشاهد واللحظات بالكاميرا.

سوق إفران

وهو سوق محلي غير سياحي ولكنه يوفر فرصة رائعة للاختلاط بالسكان الأصليين وثقافتهم وشراء أفضل التذكارات المصنوعة يدويًا كالمنسوجات والحُلي مع أذكى التوابل المغربية.

السياحة في إفران المغرب - سوق إفران

منتجع ميشلفين للتزلج
وهو واحد من أجمل الأماكن السياحية في إفران إذا يتمتع بشعبية واسعة بين السكان المحليين والزوار الأجانب خلال فصل الشتاء، حيث تمتلك المنطقة التي تبعد مسافة 17 كيلومترًا عن المدينة مُنحدرات تُغطى بالثلوج كل شتاء تُغريك لممارسة رياضة التزلج خاصة مع توفر المُعدات ومراكز التدريب، إلى جانب سلسلة من المنتجعات الراقية للإقامة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العاملين في قطاع السياحة المغربية يوضحون مقترحاتهم لاستدراك الخسارة في الصيف

سحب معاهد الفندقة من وزارة السياحة المغربية و تحويلها إلى وزارة التربية الوطنية

       

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة بأفضل الأماكن السياحية في المغرب من بينها الدار البيضاء قائمة بأفضل الأماكن السياحية في المغرب من بينها الدار البيضاء



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:56 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
المغرب اليوم -

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib