البندقية مدينة السحر لعشاق الهدوء والرومانسية
آخر تحديث GMT 03:05:13
المغرب اليوم -

البندقية مدينة السحر لعشاق الهدوء والرومانسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البندقية مدينة السحر لعشاق الهدوء والرومانسية

البندقية
روما - المغرب اليوم
تعد مدينة فينيسيا أو البندقية من أشهر المدن السياحية في ايطاليا إذ تستقطب ما يزيد عن 13 مليون سائح كل عام، وذلك لأنها تتميز بطابعها المعماري الفريد، فقد بُنيت المدينة على أعمدة خشبية تم نصبها على أكثر من 118 جزيرة، يربط فيما بين هذه الجزر حوالي 400 جسر، وبين الجزر هذه يوجد حوالى 170 قناة مائية تمر من خلالها، وذلك يجعل من القوارب وسيلة المواصلات الأكثر شهرة في المدينة. وعلاوة على كل ذلك فإن المدينة تقيم العديد من الفعاليات والمهرجانات الرائعة كل عام، ويعد أبرز هذه المهرجانات مهرجان فينيسيا السينمائي والذي يعتبره صناع السينما واحداً من أهم مهرجانات السينما العالمية والذي يقام هذا العام في دورته الـ 79. وتضم فينيسيا العديد من معالم الجذب السياحي التي تستقطب إليها السُيَّاح من كل حدب وصوب؛ وفيما يلي قائمة بأبرزها.

برج سان ماركو كامبانيل St Mark's Campanile

يُعتبر واحداً من أجمل وأشهر الأبراج في إيطاليا، فهو عبارة عن برج جرس يتبع لكنيسة القديس مارك، ويعد رمزاً شهيراً لمدينة فينيسيا لدرجة انتشاره على العديد من البطاقات البريدية والإعلانات السياحية.

يمتد البرج على ارتفاع 99 مترًا، مما يجعله أطول مبنى في البندقية، ويتسلق زواره 323 درجة للوصول إلى قمته من أجل الحصول على فرصة لرؤية أفضل منظر في المنطقة، حيث يشتهر بإطلالته المميزة على أفضل معالم مدينة البندقية.

ساحة سان ماركو St. Mark's Square
تعد ساحة سان ماركو بمثابة القلب السياحي لمدينة فينيسيا، وهي إحدى أشهر الساحات والميادين في المدينة، إذ تشكّل موطناً للمعالم السياحية الشهيرة مثل كاتدرائية القديس مارك وقصر دوجي وجسر التنهدات، وغالباً ما تزدحم المنطقة بالناس، كما ويوجد العديد من المطاعم في محيط ميدان سانت مارك التي توفّر قوائم متنوّعة من المأكولات والحلويات، كما وتوجد عدّة متاجر محليّة متخصّصة في عالم الأزياء الراقية إضافةً إلى الأكشاك التي تبيع فن الزجاج والهدايا والتحف.

ليدو Lido

تعتبر ليدو إحدى جزر مدينة فينيسيا وهي عبارة عن منتجع وضاحية سكنية ذات أجواء هادئة ومثالية للاستمتاع بقضاء عُطلة رائعة ولا تُنسى برفقة العائلة أو الأصدقاء، حيث تتوفّر فيها الشواطئ الجميلة وأكشاك الوجبات الخفيفة والمطاعم المتنوّعة والفنادق الفاخرة، وتُقام فيها المهرجانات الرائعة مثل مهرجان فينيسيا السينمائي، وتُعتبر بمثابة ممر يفصل بين البندقية والبحر الأدرياتيكي.

جسر ريالتو Rialto Bridge
هو الجسر الأشهر في البندقية، ومن أهم معالم الجذب السياحي في المدينة وذلك لحصوله على عدد زيارات كبير جدا لتمتعه بزخارف جمالية رائعة إلى جانب المناظر الرائعة التي يطل عليها.

يعتبر القلب الحقيقي لمدينة البندقية، ويتميز الجسر بتصميمه الفريد الذي جعل منه جسر قوي وصامد منذ زمن طويل، إذ يوجد على قاعدته التي يبلغ ارتفاعها 24 قدمًا ما يقرب 12000 من المباني الخشبية التي لا تزال تدعم الجسر بعد أكثر من 400 عام من بنائه.

كنيسة سان ماركو Saint Mark's Basilica

من أهم المعالم السياحية والأثرية الموجودة في مدينة فينيسيا الإيطالية، وتقع في الطرف الشرقي من ساحة سان ماركو، بجوار قصر دوجي، وهي كانت في الأصل كنيسة دوجي حتى أصبحت كاتدرائية للمدينة منذ عام 1807م، وما يميز الكنيسة تصميمها الهندسي المعماري الجميل والتي تبهر كل من يدقق بتفاصيلها حيث الزخارف والأشكال الملونة على الجدران والأعمدة والأقواس، أما من الداخل فتتمتّع الكاتدرائية بزخارفها التي تنتشر على جدرانها وفناءها، وهي زخارف تم تصميمها في مشاغل محلية مرتبطة بالعالم البيزنطي

عجلة البندقية The Wheel of Venice
تُعتبر عجلة البندقية البانورامية واحدةً من عوامل الجذب التي تستهوي كلاً من السكان المحليين والسياح الأجانب، فهي تقع على واجهة البحر الأدرياتيكي، ويصل ارتفاعها إلى 60 متراً، وتتسع لـ 8 أشخاص معاً (2 أطفال و8 بالغين) في رحلة تقارب الـ 10 دقائق؛ لتُوفّر إطلالة بانورامية بديعة على المدينة وما يُحيط بها.

جسر الأبراج Bridge of the Spiers
هو عبارة عن جسر مشاة تاريخي واقع قبل نقطة تدفّق قناة كاناريجيو إلى القناة الكبرى، ويُعتبر من رموز المدينة ومزاراتها الحيوية؛ فكان هذا الجسر مصنوعاً من الخشب، ثم أُعيد بناؤه باستخدام الحجر عام 1580 ميلادي، وقد أُضيفت له الأبراج عام 1823 ميلادي.

جسر الدستور Constitution Bridge
يمتدّ جسر الدستور ذي التصميم المعماري البسيط والمصنوع من الفولاذ والزجاج فوق القناة الكُبرى، وقد تم تصميمه على يد المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا (Santiago Calatrava)، وهو يربط محطة سكة الحديد بمحطة الحافلات ومجمع وقوف السيارات الواقع في في ميدان روما. ويحتوي هذا الجسر على درج مرصوف، كما يُطل على القوارب العائمة في بحيرة البندقية.

تورتشيلوTorcello
تعتبر جزيرة تورتشيلو ذات شهرة كبيرة ومكانة خاصة بين كل من السكان المحليين والسياح الأجانب، فهي تتمتّع بطبيعة ريفية جميلة ومعالم ومزارات تاريخية مثل كنيسة سانتا ماريا أسونتا من القرن السابع، إلى جانب كونها تتميّز بشوارعها القديمة ومتحفها الذي يروي الكثير عن الجُزر المحلية، فلا تتردد بزيارتها برفقة من تُحب.

جزيرة مورانو Murano
تنبُع شُهرتها من اختصاصها بفن صناعة زجاج المورانو الأشهر عالميا وخاصة في القرون الوسطى وبيعه على شكل حُليّ وإكسسوارات ومناظر زينة ومزهريات مميّزة للغاية، وهي تضم عدداً لا بأس به من المصانع والمختبرات والمتاجر المُخصصة لهذا الغرض.

جزيرة بورانو Burano
واحدة من أجمل جزر النبدقية، ويرجع ذلك إلى مناظر بيوتها ومنازلها الجميلة المصممة بطريقة استثنائية ومبهجة لتبدو الجزيرة بأكملها كلوحة فنية متناسقة، وتُعرف بصناعة وفنون الزجاج الملون، ويمكن زيارتها والتجول بين الزقاق المحلية القديمة ذات الطابع الكلاسيكي، حيث ستجدون المقاهي الجميلة ومتاجر بيع الهدايا التذكارية المميزة.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جولة على أبرز المعالم السياحية في مدينة البندقية

 

كاميرات ترصد دلافين في قنوات مدينة البندقية الإيطالية

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البندقية مدينة السحر لعشاق الهدوء والرومانسية البندقية مدينة السحر لعشاق الهدوء والرومانسية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:26 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
المغرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:56 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
المغرب اليوم -

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib