شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة ديوان الورد
آخر تحديث GMT 14:45:45
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أكدت لـ "المغرب اليوم" أنها تتكون من الأحجار الطبيعية

شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة

مجموعة من مكملات الأناقة
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الحلي شيماء مصطفى، عن تصميمها لمجموعة من مكملات الأناقة، وأطلقت عليها "ديوان الورد"، مؤكدة أن مجموعتها الأولى مكونة من حقائب وإكسسوار، عبارة عن دلاية شغل حفر بالأحماض مطعمة بالأحجار الطبيعية والنقش من العصر الفاطمي، والحقيبة نحاس بالكامل منقوشة بالزخارف الإسلامية بتقنية الحفر بالأحماض، وكلاهما يتخذ الطابع القديم.
شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة ديوان الورد

وأضافت مصطفى في تصريحات خاصة إلى "المغرب اليوم"، قائلة "صممت دلاية منقوشة بتقنية الحفر بالأحماض والنقش من العصر الفاطمي، ومطعمة بفصوص العقيق والفيروز، وابتكرت حقيبة جلد طبيعي على شمواه مطعمة بكف من النحاس السبك الثقيل ومطعم بالنحاس، واستخدمت موتيفة من الفلكلور القديم تتحدث عن الرموز التراثية مثل السمكة، التي ترمز للإنتاج والاستمرارية والمثلث الذي يرمز للوجودية والخلود والعين، لمنع الحسد والكف، للطلب وزيادة الرزق في تصميم إكسسوار مطعم بالأحجار الطبيعية". 
شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة ديوان الورد

وتابعت "صممت حقيبة فراشات وورد سبك نحاس، وموتيفة من التراث القديم بألوان جديدة، وعقد من الجلد الطبيعي مرصع بفصوص العقيق الأخضر، ومجموعة من حجر العقيق، والدلاية نحاس منقوشة بالزخارف الرومانية، ومطعمة بفصوص العقيق الطبيعي، ولعشاق الجلد الطبيعي، صممت مجموعة من الأساور متميزة وأنواع مختلفة من الجلود الطبيعية، ومطعمة بقطع من النحاس الأحمر والأصفر، بأشكال من الفلكلور القديم".
شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة ديوان الورد

وواصلت حديثها قائلة "لعشاق الفضة صممت عقد نحاس مطلي فضة، ومطعم بفصوص العقيق الطبيعي ومجموعة ألوان من حجر العقيق الطبيعي، وحقيبة من الجلد الطبيعي مطعمة بقطعة ثرية من النحاس المطروق او الريبوسيه ومطعمة بالأخشاب وأحجار العقيق تحكي قصة الهودج، والهودج هو مَحْمَل يوضع على ظهر الحيوانات مثل الجمال والأفيال أشبه بحجرة صغيرة، أو ما يصح القول عنها بالمركب فيه مقعد أو سرير مظلل عادة وقد يكون مغلقًا بالكامل، استخدم في الماضي عادة لحمل الأثرياء، أو استخدم أثناء الصيد أو الحرب، أو للنساء أثناء السفر. وصممت عقد نحاس مؤكسد ومزخرف بأشكال مختلفة من الفن الإسلامي، ومطعم بألوان مختلفة من فصوص الزرقون ومجموعة من الأحجار الطبيعية، وهي تعتبر قطعة فنية فريدة".
شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة ديوان الورد

وانتقلت إلى فنون مصر القديمة من التراث الفرعوني، قائلة "صممت عقد ملكات مصر نفرتيتي وكيلوباترا مطعم بفصوص الفيروز والعقيق البني ومطلي فضة قديمة، لإعطاء طابع شرقي أصيل مع قطعتين من الزخرف الإسلامي. وصممت حقيبة لعشاق الجلد الطبيعي ولون جديد لأول مرة، من ديوان الورد، ومطعم بورد النحاس السبك وفراشات النحاس المجسمة، مع مجموعة من أساور الجلد الطبيعي مطعمة بقطع النحاس. وعقد نحاس مطلي فضة قديمة والزخارف من الطراز العربي ومطعم بأحجار المرجان واللؤلؤ الطبيعي، لإعطاء طابع شرقي أصيل قطعة فنية أصيلة مستوحاه من عبق الماضي. ولعشاق الجلد الطبيعي صممت شنطة جلد طبيعي مع قطعة من النحاس المزخرف بزخارف إسلامية ملونة، ومطعمة بقطع النحاس ومجموعة مختلفة من أنواع الجلود الطبيعية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة ديوان الورد شيماء مصطفى تصدر مجموعتها الجديدة ديوان الورد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib