الفنانة غدير حدادين تعتزم تنظيم معرض تشكيلي في الأردن
آخر تحديث GMT 19:08:01
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

كشفت لـ"المغرب اليوم" عن طرح ديوانها الشعري الثالث

الفنانة غدير حدادين تعتزم تنظيم معرض تشكيلي في الأردن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفنانة غدير حدادين تعتزم تنظيم معرض تشكيلي في الأردن

الفنانة التشكيلية والشاعرة الأردنية غدير سعيد حدادين
الشارقةـ نور الحلو

أعلنت الفنانة التشكيلية والشاعرة الأردنية غدير سعيد حدادين عن استعدادها لإطلاق ديوانها الشعري الثالث والتي لم تعلن بعد عن أيّة تفاصيل خاصة به، بالإضافة إلى تنظيم معرض تشكيلي في الأردن، وأغنية "رسالة أمل" لمرضى السرطان من ألحان طلال أبوراغب.

وأكدت غدير، في حوار خاص مع "المغرب اليوم"، أنها كتبت أغنية لعمان ستشارك بها في مهرجان الغناء الأردني في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، ومشاركة أخرى في مهرجان القدس في بيت لحم، وكان آخر إصدار لها "أشبهني"، الصادر عن أمانة عمان الكبرى، والذي يتضمن مجموعة من النصوص الشعرية النثرية التي تبوح في بعضها بعشقها الكبير لمدينة عمان، وفي قصائد وجدانية أخرى تناجي الحبيب معبرةً عن كينونة المرأة الشرقية العاشقة، بأساليب تعبيرية رومانسية.

الفنانة غدير حدادين تعتزم تنظيم معرض تشكيلي في الأردن

وكشفت بشأن الراحل محمود درويش أن "له مكانة خاصة في قلبها؛ إذ تعتبره "السهل الممتنع" والعمق إلى أبعد الحدود"، وأعربت عن سعادتها باستضافتها في أمسية شعرية في متحف محمود درويش.

أما عن وجودها في رام الله وبيت لحم وزيارة القدس فأكدت أن ذلك كان بالنسبة لها شعور لا يوصف وتعرفت أكثر عن معاناة الشعب الفلسطيني  وأنه شعب معطاء ولديه الكثير من الإبداعات الثقافية.

وعبرت حدادين عن تجربتها في الغناء عن طريق تصوير فيديو كليب بصوتها مع موسيقى ومشاهد من مدينة عمان، إذ أرادت أن يكون هناك ارتباطًا بين مدينة عمان وبينها؛ لأنها تشعر دائمًا بأن المدينة توأمها، وأينما ذهبت سيكون هذا الكليب المصور بطاقة هوية لها كشاعرة عمانية بالصوت والكلمة والمشهد.

وبينت مزجها بين الرياضة والثقافة والإعلام، لاسيما أنها تحمل "الحزام الأسود" في الكارتيه، وتعتبر أن الرياضة العنيفة لا تؤثر في أنوثة المرأة وإبداعها، وهذا المزيج يمثلها وتشعر بنفسها في كل مكان لها روح داخلها فهذا التنوع يغنيها ولا يضعفها.

الفنانة غدير حدادين تعتزم تنظيم معرض تشكيلي في الأردن

وأعلنت عن وضع الإعلام العربي الآن بقولها: إن هناك بعض الجهات تعمل لأجندات ومصالح خاصة، إلا أن هناك وجوهًا وأقنعة كثيرة كشفت، دون تعميم؛ لأن الإعلام رسالة سامية وحقيقية، ولذلك أرغب بدخول عالم الإعلام من جديد عن طريق الجانب الاجتماعي لتناول قضايا إنسانية.

يذكر أن حدادين شاعرة وفنانة تشكيلية، وهي ابنة الفنان التشكيلي سعيد حدادين، ولدت في عمان العام 1977، وقد نظمت معرضًا تشكيليًّا العام 1995 في جامعة اليرموك، وآخر في المركز الثقافي الملكي العام 2008، وشاركت في الكثير من المعارض الفنية، وأصدرت قبل 3 أعوام ديوانها الأول "أحلم كما أشاء"، وهي حاصلة على ماجيستير التربية الرياضية وعملت في التدريس والإعلام، وهي عضو برابطة الكتاب الأردنيين ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة غدير حدادين تعتزم تنظيم معرض تشكيلي في الأردن الفنانة غدير حدادين تعتزم تنظيم معرض تشكيلي في الأردن



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib