مصور يربح قضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أعلن أنه سيحتفظ بنسبة 75 % من العائدات

مصور يربح قضية "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصور يربح قضية

مصور يربح قضية "سيلفي القرد" ويتبرع بـ 25%
لندن ـ ماريا طبراني

أعلن المحامون، تسوية الدعوى القضائية بشأن من يملك حقوق التأليف والنشر للصور السيلفي التي التقطها قرد، أمام محكمة الاستئناف الاتحادية، والتي يمكن أن تجيب على المسألة القانونية الجديدة وغير المألوفة. وقال المحامون لمجموعة حقوق الحيوان، إن المصور الذي اسُتخدمت كاميراته الخاصة لالتقاط الصور وافق على التبرع بنسبة 25 في المائة من أية عائدات مستقبلية من الصور للجمعيات الخيرية المكرسة، لحماية قردة الماكاك المنتشرة في اندونيسيا.

وطلب محامو المجموعة والمصور، ديفيد سلاتر، من محكمة الاستئناف الأميركية التاسعة في سان فرانسيسكو، أن تلغي قرار المحكمة حيث أن الحيوانات المذكورة لا تستطيع امتلاك حقوق التأليف والنشر. ورفض أندرو جيه دوي، محامي الصحافي سلاتر، التعليق على حجم الأموال التي حققتها الصور أو ما إذا كان المصور سلاتر سيحتفظ بكل ما تبقى من العائدات المستقبلية بنسبة 75?. ولم يصدر حكم فوري من الدائرة التاسعة.

ورفعت منظمة بيتا الغير ربحية "منظمة الأشخاص الذين يطالبون بمعاملة مساوية للحيوانات"، دعوى قضائية نيابة عن قرد ماكاك في عام 2015، والتماس التحكم والمراقبة المالية للصور لصالح القرد الذي يدعى "ناروتو" الذي التقط الصور بواسطة كاميرا سلاتر.

وأعلنت منظمة بيتا والمصور ديفيد سلاتر في بيان مشترك، "واتفق كلا من بيتا وديفيد سلاتر على أن هذه القضية تثير قضايا مهمة ومتطورة حول تمديد وتوسيع الحقوق القانونية للحيوانات غير البشرية، وهو هدف يدعمه كل منهما، وسيواصلان عملهما لتحقيق هذا الهدف".

وقال محامو سلاتر إن شركته، شركة ويلدليف بيرسوناليتيز المحدودة، تمتلك حقوقا تجارية عالمية لهذه الصور، بما في ذلك صورة شخصية مشهورة الآن للقرد المبتسم. وقد التقطت الصور خلال رحلة 2011 إلى سولاويزي، إندونيسيا، مع كاميرا غير مراقبة يملكها سلاتر.

وأضاف قاضي منطقة الولايات المتحدة "وليام أوريك" في حكم لصالح سلاتر في العام الماضي أنه "في حين أن الكونغرس والرئيس يسعيان إلى تمديد قوانين حماية الحيوانات والبشر، لا يوجد أي دليل على أنها قد فعلت ذلك في قانون حق النشر والتأليف". وكانت الدائرة التاسعة تنظر في الاستئناف الذي قدمته منظمة بيتا. وأبلغ المحامون محكمة الاستئناف يوم 4 آب/أغسطس بأنهم قد أوشكوا على تسوية القضية وطلبوا من القضاة عدم البت فيها. واستمعت لجنة من ثلاثة قضاة من الدائرة التاسعة، إلى مرافعات شفوية في القضية في يوليو / تموز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصور يربح قضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات مصور يربح قضية سيلفي القرد ويتبرع للجمعيات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib