العثور على رفات رجلين توفيا حرقًا بسبب بركان دمر بومبي الإيطالية عام 79 بعد الميلاد
آخر تحديث GMT 02:16:43
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

يعتقد العلماء أن أحدهما كان نبيلًا ويتراوح عمره بين 30 و40 عامًا

العثور على رفات رجلين توفيا حرقًا بسبب بركان دمر "بومبي" الإيطالية عام 79 بعد الميلاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العثور على رفات رجلين توفيا حرقًا بسبب بركان دمر

علماء الآثار اكتشفوا رفات رجلين توفيا حرقا بسبب انفجار بركاني
روما _ المغرب اليوم

أكد وزارة الثقافة الإيطالية، أن علماء الآثار اكتشفوا رفات رجلين توفيا حرقا بسبب انفجار بركاني دمر مدينة بومبي عام 79 بعد الميلاد، حيث يعتقد العلماء أن أحدهما كان نبيلا ويتراوح عمره بين 30 و40 عاما على الأرجح، ولا تزال عليه آثار رداء من الصوف.

أما الثاني، الذي ربما كان يتراوح عمره بين 18 و23 عاما، فقد كان يضع رداء قصيرا مما يشير إلى أنه كان عبدا يقوم بأشغال شاقة، حيث عُثر على رفات الرجلين، التي وجدت محفوظة بصورة جيدة ونادرة، في شيفيتا جوليانا على بعد 700 متر شمال غربي مركز مدينة بومبي القديمة في غرفة تحت الأرض في فيلا كبيرة يجري التنقيب بها، وفي هذا الصدد قال ماسيمو أوزانا مدير الموقع الأثري: "ربما كان الرجلان يبحثان عن ملاذ عندما جرفهما تيار الحمم البركانية حوالي الساعة التاسعة صباحا.. يبدو أنهما توفيا متأثرين بالصدمة الحرارية".
وقال وزير الثقافة داريو فرانتشيسكيني، في بيان، إن الاكتشاف يؤكد مكانة بومبي باعتبارها "موقعا فريدا للبحث والدراسة"، حيث كانت بومبي، التي تقع على بعد 23 كيلومترا جنوب شرقي نابولي، موطنا لنحو 13 ألف شخص عندما دفنها بركان ثائر تحت أطنان من الحمم والرماد والغبار، ومن ثم تجمدت بمرور الوقت.

وقد يهمك ايضا:

"بي بي سي" تواجه فضيحة بسبب تزييف لقطات لانفجار بركاني

ظهور أرض بحرية جديدة إثر انفجار بركاني في المحيط الهادئ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على رفات رجلين توفيا حرقًا بسبب بركان دمر بومبي الإيطالية عام 79 بعد الميلاد العثور على رفات رجلين توفيا حرقًا بسبب بركان دمر بومبي الإيطالية عام 79 بعد الميلاد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib