العثور على حجر كريم نادر يشبه شخصية شهيرة قد تبلغ قيمته آلاف الدولارات
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

العثور على حجر كريم نادر يشبه "شخصية شهيرة" قد تبلغ قيمته آلاف الدولارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العثور على حجر كريم نادر يشبه

الأحجار الكريمة
الرباط _ المغرب اليوم

قد لا تعرف أبدا ما ستحصل عليه عندما تفتح صخرة شبيهة بـ"الجيود" تسمى العقيق، ولكن عينة جديدة أثبتت أنها أكثر إثارة للدهشة من المعتاد.ويعد العقيق، الذي عُثر عليه في سوليداد، نقطة ساخنة من الأحجار الكريمة في جنوب البرازيل، وتبين أنه يشبه شخصية شهيرة من دمى شارع سمسم، ذات العيون الزرقاء.وبعد أن نشر مالكها، مايك باورز، جامع المعادن في كاليفورنيا، منشورا عن العقيق على "فيسبوك"، حقق انتشارا بشكل كبير، مع كتابات في الصحف من أستراليا إلى الولايات المتحدة.
وفي حديثه مع "لايف ساينس"، قال باورز: "لم أكن أدرك أن "كوكي مونستر" كانت معروفة جدا وأنها جزء من التراث الثقافي العالمي". وكشف أنه منذ ذلك الحين، تلقى اتصالا من الممثل الذي يلعب دور "كوكي مونستر" في "شارع سمسم". ووصل العقيق إلى باورز في نوفمبر عن طريق عالم الأحجار الكريمة البرازيلي لوكاس فاساري، الذي حصل عليه في مجموعة من العقيق من سوليداد. واشترى باورز على الفور عقيق "كوكي مونستر"، لكنه لم ينشره على الإنترنت حتى 16 يناير، فقد كان مريضا بفيروس "كوفيد-19".
ويأتي العقيق كشكل من أشكال الكوارتز، وهو الشكل البلوري لثاني أكسيد السيليكون، الذي يتطور داخل التجاويف في الصخور البركانية. وتتشكل التجاويف بواسطة فقاعات غازية في الحمم الساخنة.وبمرور الوقت، عندما تبرد الحمم البركانية، تتسرب المياه المشبعة بثاني أكسيد السيليكون عبر التجاويف. وعندما يتبخر الماء، تتكون طبقات ملونة من البلورات. وتنتج الألوان عن الشوائب الكيميائية في ثاني أكسيد السيليكون وعن طريق تباعد البلورات.
وتملأ بعض العقيق فراغاتها البركانية تماما، لكن الكثير منها يترك مساحات صغيرة بالداخل، مبطنة ببلورات كوارتز لامعة مواجهة للداخل. وفي حالة عقيق "كوكي مونستر"، فإن هذه الفراغات تبدو وكأنها زوج من عيون الدمى وفم مبتسم بحماس.وقال باورز: "من غير المألوف إلى حد ما العثور على شكل وجه في العقيق، لكن في كثير من الحالات يشبه النظر إلى الغيوم. إنك ترى وجها نوعا ما".
وأضاف أن هناك ميزة فريدة أخرى لعقيق "كوكي مونستر"، وهي أن الوجه يظهر على جانبي الحجر المقطوع. وعادة لا يتم اصطفاف الفراغات بدقة لإنشاء صورة معكوسة.وقال باورز إنه يخطط في الوقت الحالي للاحتفاظ بالحجر. وإن المطاف قد ينتهي به في متحف أو في أيدي جامع مقتني من الطراز الرفيع.
ونشر لقطات للصخرة على حسابه في "فيسبوك" هذا الشهر، وقال إنه قد عُرض عليه منذ ذلك الحين مبلغ 10000 دولار مقابلها، من قبل خمسة مشترين مختلفين.

قد يهمك أيضا:

"تيك توك" أداة لتعريف الشباب بالمتاحف الفرنسية

مدينة "فلورنسا" الإيطالية تعيد استقبال الزوار في كاتدرائيتها

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على حجر كريم نادر يشبه شخصية شهيرة قد تبلغ قيمته آلاف الدولارات العثور على حجر كريم نادر يشبه شخصية شهيرة قد تبلغ قيمته آلاف الدولارات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib