رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته
آخر تحديث GMT 16:08:48
المغرب اليوم -

حصل على العديد من الجوائز والأوسمة والشهادات التقديرية والدروع

رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته

الداعية الاسلامى محمد عمارة
القاهرة - المغرب اليوم

توفى الداعية الإسلامى محمد عمارة  عضو هيئة كبار العلماء مساء أمس الجمعة، وأعلن الدكتور خالد عمارة – نجل الداعية محمد عمارة - وفاة والده بعد فترة مرض وجيزة.

وقال نجل محمد عمارة فى بيان نشره عبر حسابه بـفيس بوك: فى مساء يوم الجمعة: "توفى أبى المفكر الإسلامى و عضو هيئة كبار العلماء د. محمد عماره.. توفى أبى رحمه الله بعد فترة مرض قصيرة لم تتعدى الثلاثة أسابيع".

وأضاف: "توفى أبى رحمه الله فى هدوء و بدون أى ألم أو معاناة يحيط به أسرته الصغيرة و يدعو لأمى و لكل أولاده و أحفاده و احبابه و قال لكل واحد منهم : أحبك .. و انا راض عنك" مضيفا :"توفى أبى رحمه الله و هو يوصى بإكمال مشاريعه الفكرية و كتبه و أبحاثه".

وأوضح مكان صلاة الجنازة قائلا :" وسوف تكون صلاة الجنازة إن شاء الله اليوم السبت بعد صلاة الظهر فى مسجد الحمد بالتجمع الخامس بجوار مجمع المحاكم، بعدها نتوجه لدفنه فى قريتنا صروة مركز قلين محافظة كفر الشيخ".

وأشار إلى عدد من الوصايا لمحبى والده، قائلا :"و هناك بعض الوصايا لتلاميذ و كل من أحب أبى رحمه الله أو تعلم منه شيئا ما و لو بسيط، تتمثل فى إقامة صلاة الجنازة او صلاة الغائب على والدى فى أكبر عدد ممكن من مدن العالم .. فى كل بلاد العالم، ونشر أفكار الدكتور محمد عماره بين الناس فى كل مكان، سواء عن طريق نشر كتبه أو مقالاته أو أحاديثه و تسجيلاته أو مقاطع مسجلة من برامجه و محاضراته نشرها على الإنترنت  أو مكتوبة أو مسموعة أو مشاهدة أو حتى فى كلامنا و احاديثنا اليومي، وأخيرا  أن تحكى عن دكتور محمد عماره و أفكاره لمن حولك ومن تعرف هكذا نحيى سيرة علماءنا وأصحاب الفضل علينا.

وينشر "مصراوي"، في السطور التالية، أبرز 7 معلومات عن المفكر الراحل - رحمه الله:

1 ـ ولد المفكر الاسلامي في 8 ديسمبر 1931، بقرية صروة بريف مصر، التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، حفظ القرآن في كتاب القرية، ونشر أول مقال له بصحيفة مصر الفتاة، وكان بعنوان «جهاد عن فلسطين».

2 - درس عمارة الدكتوراه في العلوم الإسلامية بتخصص الفلسفة الإسلامي بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة في عام 1975. والماجستير في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1970، وأيضا الليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1965.

3 ـ حصل المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة على العديد من الجوائز والأوسمة والشهادات التقديرية والدروع، منها جائزة جمعية أصدقاء الكتاب، بلبنان سنة 1972، وجائزة الدولة التشجيعية بمصر سنة 1976، بالإضافة لوسام التيار الفكري الإسلامي القائد المؤسس سنة 1998.

4 - له العديد من المؤلفات، منها: الخطاب الديني بين التجديد الإسلامي والتبديل الأمريكاني، والتي كانت آخر مؤلفاته، كما ألف الغرب والإسلام أين الخطأ وأين الصواب؟، ونشر العديد من المقالات حول الغلو الديني واللا ديني، والشريعة الإسلامية والعلمانية الغربية، ونشر مقال بعنوان مستقبلنا بين التجديد الإسلامي والحداثة الغربية، وأزمة الفكر الإسلامي الحديث، والإبداع الفكري والخصوصية الحضارية.

5 - شارك عمارة في العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية، ونال عضوية عدد من المؤسسات الفكرية والبحثية منها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والمعهد العالي للفكر الإسلامي، ووصلت كتاباته وأبحاثه لـ 200 مؤلف.

6 - اتسمت كتابات الدكتور عمارة وأبحاثه التي أثرى بها المكتبة العربية والتي وصلت إلى 200 مؤلف بوجهات نظر تجديدية وإحيائية، والإسهام في المشكلات الفكرية، ومحاولة تقديم مشروع حضاري نهضوي للأمة العربية والإسلامية في المرحلة التي تعيش فيها.

قد يهمك أيضَا :

رحيل الشاعر والناقد السينمائي السوري بندر عبد الحميد إثر أزمة قلبية

مصري ينجح في نحت تمثال لمعبود فرعوني وزنه نصف طن من الخردة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته رحيل الداعية محمد عمارة وتشييع جنازته في كفر الشيخ وابنه يُعلن وصيته



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 14:34 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة مفوض قضائي بسطات بسبب وباء كورونا

GMT 07:51 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

إصابة ثلاثة أطباء بفيروس كورونا في فاس

GMT 20:55 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

56 حالة شفاء والحالات المحلية تصل 75%

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا

GMT 20:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:41 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تجميع أكبر خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام

GMT 14:28 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قصة سيدنا يوسف مع زوجة العزيز من وحي القرآن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib