ممارسة الجنس بانتظام أفضل دواء للوقاية من أمراض القلب
آخر تحديث GMT 21:42:05
المغرب اليوم -
فرنسا تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 57 وتعلق الدراسة في منطقة {واز} الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى العمل على وقف إطلاق النار في الشمال السوري "قبل خروج الوضع عن السيطرة" رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي يطالب بتأجيل جلسة البرلمان الاستثنائية إلى يوم الأحد بدلا من يوم غد السبت الزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونس اليونان تؤكد أنها لن تسمح لأي كان بأن يدخل بطريقة غير شرعية عبر حدودها المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة يعلن أن مسارات التفاوض يمكن أن تمضي قدما في ظل الانتهاكات الحالية للهدنة اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا الإعلان عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في إسرائيل ليصبح عدد المصابين 4 وفاة المواطن البريطانيا المصابا بفيروس كورونا على متن السفينة "رينسيس دايموند" في اليابان الكرملين يعلن أن موسكو تأمل في أن تفعل تركيا ما بوسعها لحماية الرعايا والمنشآت الدبلوماسية الروسية لديها
أخر الأخبار

تساعد في خفض مستويات الهوموسيستين في الدم

ممارسة الجنس بانتظام أفضل دواء للوقاية من أمراض القلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ممارسة الجنس بانتظام أفضل دواء للوقاية من أمراض القلب

ممارسة الجنس
لندن - كاتيا حداد

أكد العلماء أن ممارسة الجنس بشكل منتظم، هو حقا أفضل دواء للوقاية من أمراض القلب، التي تهدد الحياة، وذلك بالنسبة للرجال. وأظهرت الأبحاث الجديدة أن ممارسة العلاقة الحميمة عدة مرات في الأسبوع يمكن أن تخفض مستويات الهوموسيستين، وهي مادة كيميائية ضارة في الدم، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب.

 ويُعتقد أن الرجال ممن يمارسون الجنس في كثير من الأحيان، يكون لديهم أوعية دموية أكثر صحة، وهذا أمر حاسم لمنع تراكم الهوموسيستين. ولكن العلماء يقولون إن النساء تستفيدن أقل بكثير لأن الاستثارة الجنسية أقل اعتمادًا على تدفق الدم الصحي، وهو عامل أساسي في الحفاظ على الهوموسيستين تحت السيطرة.

 ودعا الباحثون وراء الدراسة الأطباء، لتقديم المشورة للمرضى الذكور المعرضين، لخطر الإصابة بـ"أمراض القلب" للحصول على مزيد من الجنس. وفي كل عام، يموت حوالي 73,000 شخص في بريطانيا من أمراض القلب التاجية. ولا يزال القاتل الأكبر في البلاد. واشتبه الأطباء لسنوات أن الجنس المتكرر يمكن أن تقلل من المخاطر.

 ووجدت إحدى الدراسات السابقة أن الجماع مرتين في الأسبوع، ينصف فرص الرجل في حدوث انسداد الشرايين لديهم مقارنة مع هؤلاء ممن يمارسون الجنس أقل من مرة في الشهر. ولكن كان هناك القليل من الإثباتات العلمية لشرح لماذا أن الحياة جنسية صحية تحمي ضد المرض. وأحدث النتائج، التي نشرت في مجلة الطب الجنسي، هي أول من تبين أن ممارسة الجنس خفض مستويات الهوموسيستين.

 والمادة الكيميائية هي لبنة حيوية للبروتينات، وتحدث بشكل طبيعي في الجسم. ولكن المستويات الفائضة، التي يمكن أن تسببها سوء التغذية، يعتقد بأنها تضر الأوعية الدموية التي تورد القلب - مما يزيد من خطر حدوث جلطة مميتة. ووجد استعراض رئيسي للبيانات العلمية في عام 2015 أن زيادة مستويات الهوموسيستين، تزيد من خطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب بنسبة 66 في المائة.

 واكتشف خبراء العام الماضي في جامعة بوسطن، فرص حدوث سكتة دماغية قفزت بنحو الثلث في تلك التي لديها قراءات عالية. كما تم ربطه بمرض الزهايمر والسرطان. وتتبع باحثون من المركز الطبي الدفاعي الوطني National Defence Medical Centre في تايوان أكثر من ألفي رجل وامرأة تتراوح اعمارهم بين 20 و 59 عامًا. وقاموا بتحليل عينات الدم لقياس مستويات الهوموسيستين، ومطابقة النتائج مع النشاط الجنسي للمتطوعين.

 وأظهرت النتائج أن أقل آثار المادة الكيميائية، وجدت في الرجال الذين يدعون ممارسة الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع، في حين وجدت أعلى قراءات في تلك التي تقتصر على أقل من مرة في الشهر، ولكن في النساء لم يكن هناك تباين كبير. وفي تقرير تحدث حول النتائج التي توصلوا إليها قال الباحثون، "هذه هي الدراسة الأولى من نوعها لتقييم العلاقة بين ممارسة الجنس باستمرار ومستويات الـ"هوموسيستين".

ونوعية جيدة من الحياة الجنسية، الجنس المتكرر والرغبة الجنسية كلها، تتعلق بالصحة في منتصف العمر وكبار السن. وزيادة ممارسة الجنس يمكن أن يكون له تأثير وقائي على الصحة العامة ونوعية الحياة - وخاصة في الرجال - لذلك يجب على الأطباء دعم النشاط الجنسي للمرضى.

وقال الدكتور مايك كنابتون من مؤسسة القلب البريطانية، إن الدراسة أنتجت "نتيجة مثيرة للاهتمام"، ولكن لم بثبت أن ممارسة الجنس بشكل منتظم يخفض مستويات الهوموسيستين. وأضاف "هناك علاقة بين الجنس وخطر أمراض القلب". وتابع "التحقق من ضغط الدم ونسبة الكوليسترول لديك، وكذلك الحفاظ على النشاط وعدم التدخين، هي أفضل الطرق لضمان مستقبل صحي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممارسة الجنس بانتظام أفضل دواء للوقاية من أمراض القلب ممارسة الجنس بانتظام أفضل دواء للوقاية من أمراض القلب



GMT 01:14 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أطعمة تمنعك مِن النوم ليلًا عليك الابتعاد عنها

GMT 02:47 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"خُمس الرجال لا يصلون إلى الانتصاب بسبب "التدخين

GMT 02:59 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف عن حاجة المُدخّنين لـ 15 عامًا للتعافي

GMT 03:47 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

خطة للتغلب على أزمة النظام الغذائي لدى الرجال

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة مثالية لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - المغرب اليوم

GMT 05:01 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل
المغرب اليوم - تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

GMT 17:36 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الشرطة المغربية تكشف هوية "حمزة مون بيبي"

GMT 09:38 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:33 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القهوة للتخلص من الهالات تحت العين

GMT 06:11 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

الموت في منزل نجة "ستار أكاديمي" خولة بن عمران

GMT 14:27 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 13:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربي صومارت وصيفًا لبطل أميركا للدراجات النارية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib