أستراليا ستُقضي على سرطان عنق الرحم في 2035
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أكّد الباحثون استمرار معدلات التلقيح والفحص الجارية

أستراليا ستُقضي على سرطان عنق الرحم في 2035

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أستراليا ستُقضي على سرطان عنق الرحم في 2035

أستراليا تُقضي على مرض سرطان عنق الرحم
سيدني ـ أسعد كرم

تَستعد أستراليا لتُصبح البلد الأول الرائد في العالم في التخلص من سرطان عنق الرحم، حيث يقول الباحثون إن البلاد في طريقها للقضاء على المرض بحلول عام 2035، إذا استمرت معدلات التلقيح والفحص الجارية، ووفقًا لتوقعات جديدة تَستند إلى البيانات الحالية، فسيتم تصنيف البلاد على أن نسائها نادرين الإصابة بالمرض بحلول عام 2022.

وقالت البروفيسور كارين كانفيل، قائدة الدراسة ومديرة الأبحاث في مجلس السرطان في نيو ساوث ويلز، "هذه أخبار مثيرة للنساء في جميع أنحاء أستراليا، لقد كنا نقود الطريق في مكافحة سرطان عنق الرحم لسنوات عديدة وسنشارك في أبحاثنا ونهجنا مع بقية العالم."

ولا يزال على رؤساء منظمة الصحة العالمية، أن يحددوا عتبة حالات الحالات التي يتم فيها القضاء على سرطان عنق الرحم، لكن الباحثين بقيادة ميخايلا هول، اقترحوا أن أربع حالات لكل 100 ألف شخص يمكن أن تكون علامة فارقة في عملية الاستئصال.

وتوقع فريق العلماء، الذي كتب في مجلة "لانسيت" للصحة العامة، أن مُعدلات السرطان ستنخفض إلى ما دون هذه العتبة بحلول عام 2035، وقدرت أنها ستنخفض إلى معدل أقل من ستة لكل 100 ألف بحلول عام 2022، المعدل الجاري هو نحو سبعة لكل 100 ألف.

وكتب الباحثون في المجلة، "يمكن اعتبار سرطان عنق الرحم من المشاكل الصحية العامة في أستراليا خلال العشرين سنة المقبلة، ومع ذلك، يجب الحفاظ على مبادرات الفحص والتطعيم بعد ذلك للحفاظ على معدلات الإصابة والوفيات بسرطان عنق الرحم منخفضة للغاية".

وتُشير الأرقام إلى أن المعدل في المملكة المتحدة أعلى قليلًا، حيث تُشير التقديرات إلى أن 9.5 امرأة لكل مئة ألف حالة مصابة بهذا المرض، ولكن المعدل أعلى بكثير في اسكتلندا، وهو 13.7 من بقية الدول الأم، ويُعتقد أن المعدل في الولايات المتحدة يبلغ نحو 7.5.

ووفقًا للصندوق العالمي لأبحاث السرطان، فإن سوازيلاند لديها أعلى معدل لسرطان عنق الرحم في العالم، 75 حالة لكل 100 ألف شخص.

وأصبحت أستراليا واحدة من أوائل الدول التي طبقت برنامجًا لتطعيم فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) للسيدات في عام 2007.

وتحدث جميع حالات سرطان عنق الرحم تقريبًا بسبب الإصابة المستمرة بفيروس الورم الحليمي البشري عالي المخاطر، والذي يتسبب في حدوث تغييرات في خلايا عنق الرحم.
واستبدل المسؤولون الأستراليون في العام الماضي، اختبار عنق الرحم بشكل روتيني للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و 89 عامًا بفحص عنق الرحم لفيروس الورم الحليمي البشري الجديد.

ومن المتوقع أن يخفض الاختبار الجديد ضد فيروس الورم الحليمي البشري، للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25-74، من تشخيص سرطان عنق الرحم ومعدل الوفيات بنحو 20%.
وقالت سيلفيا دي سانغوسي، رئيسة جمعية فيروسات بابيلوما الدولية، إن أستراليا كانت في "طليعة أبحاث فيروس الورم الحليمي البشري" مع الابتكار وتنفيذ مبادرات التلقيح على نطاق واسع، مضيفة أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص للأشخاص الضعفاء، بما في ذلك "مجتمعات السكان الأصليين والمجتمعات المحلية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل".

وأوصت البروفيسور كانفيل المرأة بمواصلة المشاركة في البرنامج الوطني لفحوص عنق الرحم، وتلقيح للبنات والبنين ضد فيروس الورم الحليمي البشري من خلال برنامج التحصين ضد فيروس الورم الحليمي البشري.

وقال روبرت ميوك، الرئيس التنفيذي لشركة "جو" لمكافحة سرطان عنق الرحم، "هناك تقدم مستمر في الوقاية من سرطان عنق الرحم وكانت أستراليا متقدمة على المملكة المتحدة في تبني العديد منها، وهذا يعني أنها على الطريق الصحيح للقضاء على سرطان عنق الرحم".

وأضاف، "يجب أن نتطلع إلى إتباع مثالهم وتقديم تقنيات جديدة في أقرب وقت ممكن، وهذا يشمل الفحص الأساسي HPV، أخذ العينات الذاتية كجزء من برنامج فحص عنق الرحم وتطعيم الأولاد لفيروس الورم الحليمي البشري، لقد أظهرت أبحاثنا أن القضاء على المرض في المملكة المتحدة يتلاشى بشدة مع اختفاء الوفيات تقريبًا بين الأجيال التي تم تلقيحها بحلول عام 2040، ويجب ألا يغيب عن بالنا هذا الهدف، ويجب أن نسعى جاهدين لزيادة استيعاب برامج التحصين والوقاية الوقائية، خاصة بين النساء غير اللواتي تم تطعيمهن حيث من المتوقع أن ترتفع نسبة الإصابة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستراليا ستُقضي على سرطان عنق الرحم في 2035 أستراليا ستُقضي على سرطان عنق الرحم في 2035



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib