خبراء يُشيرون إلى أبرز المواد الغذائية لمنع نزلات البرد
آخر تحديث GMT 21:30:26
المغرب اليوم -

يُمكن الاستمرار في اتخاذها من أجل الشفاء والتعافي

خبراء يُشيرون إلى أبرز المواد الغذائية لمنع نزلات البرد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء يُشيرون إلى أبرز المواد الغذائية لمنع نزلات البرد

6 مكملات غذائية لمنع حدوث نزلات البرد
لندن ـ كاتيا حداد

كشف خبراء التغذية عن 6 مواد ومكملات غذائية، يمكنها أن تمنع نزلات البرد والإنفلونزا، في حين أن الوصفات التقليدية، كانت تشيد بالعسل منذ فترة طويلة للحد من أعراض نزلات البرد، ولكن يكشف العلم أنه لا يعمل سوى على تهدئة التهاب الحلق.

وتقول طبيبة التغذية والمتحدثة باسم جمعية "Dietetic Association" آيسلنغ بيغوت : "على الرغم من أن الزوجات، منذ القدم تدعي أن حساء الدجاج يشفي مجموعة من الأمراض، فإنه قد يكون ببساطة وجبة مريحة ومرطبة للجسم ليس إلا".

في حين أن العديد من أدوية البرد والانفلونزا، قد لا تسرع الشفاء فقد أضاف الخبراء أن معظمها قد تتسبب في ضرر قليل، ويمكن الاستمرار في اتخاذها إذا كانت تجعلك تشعر على نحو أفضل، ووفقا لصحيفة "دلي ميل" البريطانية، يحدّد الخبراء ستة أطعمة شتوية شعبية ومكملات غذائية تمنع وتعالج وتخفف نزلات البرد أو الانفلونزا.

نبات القنفذية

موطنه الأَصلي الولاياتُ المتَّحدة وجنوبِي كندا، على الرغم من أنه تم الاشادة به في كثير من الأحيان للحد من شدة وأعراض نزلات البرد، فقد وجدت احصائيات كوكرين بالمملكة المتحدة 2014 في 24 دراسة ان المكملات الغذائية من زهرة القنفد لا يقلل بشكل كبير من طول الوقت الذي يعاني الناس فيه من الانفلونزا.

تقول الدكتورة بيغوت أنه ليس هناك أدلة كافية لتوصية هذا النبات، ومع ذلك، إذا كان الناس يرغبون في تناول مكملاتها فإنه لن يتأثروا بأي ضرر، وتقول الدكتورة بيغوت أنه من القدم كان يشيد بالعسل لتهدئة التهاب الحلق وقمع السعال، ومع ذلك، هناك القليل من الأدلة لدعم ذلك، مع تمويل العديد من الدراسات المؤيدة للعسل، من قبل الشركات التي لديها تضارب في المصالح.

وتضيف: "مع ذلك العسل غير ضار سوى بالمحتوى العالي للسكر وعدم ملاءمته للأطفال تحت سن سنة بسبب خطر التسمم"، وأظهرت الدراسات ان حبوب الزنك تحد من مدة أعراض البرد، مثل احتقان الأنف والسعال والتهاب الحلق، ومع ذلك، عالم التغذية لورين مغوكين يحذر العديد من انه يحتوي على كميات عالية من السكر، وقد يحصل عليه المرضى من وجباتهم الغذائية ببشكل أفضل من خلال تناول المزيد من المأكولات البحرية والضأن ولحم البقر وبذور اليقطين.

قالت بيغوت لنيتدكتور: "هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أن" حساء الدجاج في حد ذاته يقلل من أعراض البرد"، وتضيف، مع ذلك، أن الاحترار والوجبات المغذية قد تساعد على استعادة مستويات الطاقة للمرضى، فضلا عن إعطائهم دفعة من الماء.
الثوم

قالت ماغوكين: "الثوم يحتوي على مركب يسمى الأليسين، الذي ثبت أنه مفيدا للجهاز المناعي.ومع ذلك، فإن الطريقة التي تتم المعالجة فيها بالثوم يمكن أن تتأثر بقوة الأليسين. "
ولذلك توصي الناس بتناول الثوم لجني أكبر الفوائد.

كما وجد استعراض دراسة كوكرين 2015 أيضا ان الثوم فعال في علاج ومنع نزلات البرد، وفيتامين C أمر بالغ الأهمية في الأداء السليم للجهاز المناعي، ومع ذلك، تشير الأدلة إلى أنه يقلل فقط من طول نزلات البرد، بدلا من منعها.

قالت أماندا سكوير، طبيبة التغذية، لا تزال توصي المرضى المصابين بنزلات البرد بتناول فيتامين- C عن طريق الحمضيات حيث أن هذه النكهات الحادة قد تخفف التعب، وعندما تؤخذ مع العسل والماء الدافئ، يمكن أن يكون مهدئًا.

كما أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعطي أجساد الناس فرصة أفضل لمكافحة العدوى الفيروسية مثل نزلات البرد، ويوجد فيتامين (سي) في جميع الفواكه والخضار ولكن مرتفع بشكل خاص في الحمضيات والفلفل الأحمر والتوت واللفت والقرنبيط.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يُشيرون إلى أبرز المواد الغذائية لمنع نزلات البرد خبراء يُشيرون إلى أبرز المواد الغذائية لمنع نزلات البرد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يُشيرون إلى أبرز المواد الغذائية لمنع نزلات البرد خبراء يُشيرون إلى أبرز المواد الغذائية لمنع نزلات البرد



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib