تاثير جمع المضادات الحيوية والفانيليا على البكتيريا

الأمراض المعدية السبب الرئيسي للوفاة في أنحاء العالم

تاثير جمع المضادات الحيوية والفانيليا على البكتيريا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تاثير جمع المضادات الحيوية والفانيليا على البكتيريا

الجمع بين المضادات الحيوية والفانيليا يقاوم البكتيريا
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة حديثة، إلي أن الجمع بين المضادات الحيوية المضادة للجراثيم ومركّب يعطي الفانيليا طعمها الغني، قد يوقف انتشار البكتيريا المقاومة للعقاقير، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت دراسة ألمانية جديدة إلي ان خلط عقار "سبكتينومايسين"، مع الفانيليا يزيد من قدرة المضاد الحيوي علي إعاقة الخلايا البكتيرية ومنع نموها.

تم استخدام عقار سبكتينومايسين في أوائل الستينات من القرن الماضي كمضاد حيوي لعلاج مرض السيلان، إلى ان طوّرت شركة الأدوية "Subaru Tecnica International" مقاومته له ليصبح العقار الأكثر فعالية ضد نيسرية السيلان.

وقد حذّر الخبراء سابقا من أن مقاومة المضادات الحيوية تشكّل خطرًا كبيرًا مثل "الإرهاب"، ويُعتقد أن نقص الأدوية الجديدة إلى جانب الإفراط في وصفها قد أدى لأزمة المقاومة، والتي وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) "لديها القدرة على التأثير على أي شخص، في أي عصر، في أي بلد".

وقام باحثون من المختبر الأوروبي للبيولوجيا الجزئية في مدينة "هايدلبيرغ"، بعرض ما يقرب من ٣٠٠٠ تركبية و مضافات غذائية ومزجهم مع ثلاثة انواع مختلفة من البكتيريا المسببة للمرض و قد وجدوا اكثر من ٥٠٠ مزيج يعزز فعالية المضادات الحيوية، وتم اختبار مجموعة مختارة من هذه المجموعات من البكتيريا المقاومة للعقاقير المتعددة و التي تم اخدها من المصابين بالمستشفيات.

وقالت الدكتورة آنا ريتا بروشو، المشرفة الرئيسية على الدراسة، عن مزج عقار السبكتينومايسين والفانيليا "أظهرت نتائجنا ان هذا المزيج أحد أكثر التآثرات الفعالة والواعدة"، كما أوضح الطبيب المشارك في البحث ناسوس تايبس بقوله "يمكن أن تؤدي المضادات الحيوية إلى أضرار جانبية وآثار جانبية لأنها تستهدف البكتيريا الصحية أيضًا. لكن آثار هذه الأدوية هي انتقائية للغاية والذي من شأنه أيضا أن يحد من تطور البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية، لأن البكتيريا السليمة لن تتعرض لضغوط، والتي يمكن تحويلها لاحقا إلى البكتيريا الخطيرة".

وقال البروفيسور شون برادي، من جامعة روكفلر في نيويورك "على الرغم من توافر المضادات الحيوية على نطاق واسع، فإن الأمراض المعدية تظل السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم وفي غياب تطوير عقاقير جديدة، من المتوقع أن ترتفع معدلات الوفيات الناجمة عن العدوى غير القابلة للعلاج إلى أكثر من عشرة أضعاف بحلول عام 2050"، كما صنّفت منظمة الصحة العالمية مقاومة مضادات الميكروبات باعتبارها "تهديدًا خطيرًا" لكل منطقة في العالم.

وتم اكتشاف "البنسلين"، وهو المضاد الحيوي الأول والأكثر شهرة، بواسطة عالم الميكروبات الاسكتلندي ألكسندر فليمنغ في عام 1928 وسمح اكتشافه للأطباء بعلاج المرضى المصابين بالعدوى، مما أدى إلى إنقاذ ملايين الأرواح، ومع ذلك، بعد أقل من قرن من اكتشاف فليمنغ، هناك عدد قليل من المضادات الحيوية الثمينة المتبقية، والعديد من الجراثيم الفيروسية المقاومة للعلاج.

وتشير الأرقام إلى أن ما يصل إلى 50 ألف شخص يموتون كل عام بسبب العدوى المقاومة للمضادات الحيوية في أوروبا والولايات المتحدة وحدها، وعلى الصعيد العالمي، يموت ما لا يقل عن 700 ألف شخص سنويًا بسبب مضاعفات مقاومة المضادات الحيوية الناجمة عن أمراض مثل الملاريا والإيدز والسل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاثير جمع المضادات الحيوية والفانيليا على البكتيريا تاثير جمع المضادات الحيوية والفانيليا على البكتيريا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاثير جمع المضادات الحيوية والفانيليا على البكتيريا تاثير جمع المضادات الحيوية والفانيليا على البكتيريا



اختارت ثوبًا جميلًا يتميَّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة

درو باريمور أنيقة خلال مهرجان "Beautycon"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تعدّ الممثلة العالمية درو باريمور واحدة من أشهر نجوم هوليوود لتدخل ضمن أبرز نجمات عالم الموضة والجمال، إذ ظهرت بإطلالة أنيقة في مهرجان "Beautycon" لعام 2018 بلوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية. وبدت النجمة البالغة من العمر 43 عاما، بإطلالة مميزة إذ كانت ترتدي فستانا أبيض ملائكيا وكان اختيارها ثوبا جميلا متوسط الطول بلون أحادي يتميّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة أبرز الإطلالات في المهرجان. صففت باريمور شعرها بشكل تموجات مذهلة وأضافت لإطلالتها زوجا من الأحذية الكلاسيكية ذات كعب، مع الأشرطة الفضية التي تتميز بأسلوب بسيط لكنها أنيقة للغاية، وأكملت الممثلة الأميركية إطلالتها بالمكياج الناعم، مع الظلال الدخانية للعين المكياج، وأحمر الشفاه القرمزي العميق. وبالطبع كان هناك آخرون من المتابعين على قائمة المشاركين في المسابقة إذ قررت مغنية البوب ​​جيسيكا سيمبسون، 38 عاما، لإشعال الحفلة مع زوج من السراويل الجلدية السوداء، وبلوزة بنفس اللون طويلة الأكمام. وتركت الممثلة العالمية درو باريمور شعرها

GMT 07:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
المغرب اليوم - جزيرة
المغرب اليوم - كانتال توفّر عطلة مميزة وسط الطبيعة الريفية

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib