وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية في جهة سوس ماسة
آخر تحديث GMT 12:06:57
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية في جهة سوس ماسة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية في جهة سوس ماسة

وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب
الرباط - المغرب اليوم

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت طالب، السبت، بالمركز الصحي الحضري المستوى الأول "ازرو" بعمالة إنزكان آيت ملول، انطلاقة خدمات 34 مركزا صحيا، حضريا وقرويا على مستوى الأقاليم والعمالات التابعة لجهة سوس ماسة.
وعرفت هذه المناسبة حضور والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، وعامل عمالة إنزكان آيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم اشنكلي، وبحضور النواب البرلمانيين والمنتخبين.
وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن إعطاء انطلاقة خدمات هذه المؤسسات الصحية يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس، المتعلقة بإطلاق إصلاح جذري وعميق للمنظومة الصحية الوطنية، من أجل تهيئة الظروف المواتية لتنزيل ورش تعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية، لاسيما ما يتعلق ببناء وإعادة تأهيل وتهيئة مؤسسات الرعاية الصحية الأولية.
وأوضح البلاغ أنه على مستوى إقليم اشتوكة آيت باها، تم إعطاء انطلاقة خدمات 6 مؤسسات صحية، ويتعلق الأمر بكل من المركزين الصحيين القرويين من المستوى الثاني "بلفاع" و"سيدي عبد الله"، إضافة إلى المستوصفات القروية "تدارت"، "إمزيلن"، " توزوين" و"الزاو".

وبعمالة أكادير إداوتنان، تم إعطاء انطلاقة خدمات 5 مراكز صحية ومستوصف صحي قروي، يتعلق الأمر بكل من المركزين الصحيين الحضريين من المستوى الأول "السلام" و"تدارت"، وكذا المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني "تيكيوين" والمركز الصحي القروي المستوى الثاني " أمسكرود"، إضافة إلى المستوصف الصحي "بوسحاب".
وعلى مستوى عمالة إنزكان آيت ملول، هم الافتتاح 3 منشآت صحية، وهي المركز الصحي الحضري من المستوى الأول "ارحالن"، والمركز الصحي القروي من المستوى الثاني "أزرو"، إضافة إلى المستوصف الصحي القروي "دار بن الشيخ".

أما على مستوى إقليم تيزنيت، يضيف بلاغ وزارة الصحة الحماية الاجتماعية، فستفتح 12 مؤسسة صحية أبوابها لتقديم الخدمات الصحية لفائدة الساكنة المستهدفة، تتكون من 9 مراكز صحية حضرية وقروية، ومستوصفات صحية، ويتعلق الأمر ب: المركز الصحي الحضري من المستوى الأول "عبد الله الشفشاوني"، والمراكز الصحية القروية من المستوى الأول "أداي"، "آيت وافقا"، "إغير موس"، "تافراوت المولود"، "تاسريرت"، وكذا المراكز الصحية القروية من المستوى الثاني، "أفلا إغير"، "ايت أحمد"، "تيغمي"، إضافة إلى المستوصفات القروية "أساكا"،" تيسغارين" و"إيزربي".

أما على مستوى إقليم تارودانت فقد دخلت 8 منشآت صحية حيز الخدمة، ويتعلق الأمر بكل من المركز الصحي القروي من المستوى الثاني "القصيبة"، المراكز الصحية القروية من المستوى الأول "تازمورت"، "امليل"، "الخنافيف "، و"سيدي بوموسى"، فضلا عن المستوصفات الصحية القروية "بوخشبا"، "العصلا" و"سيدي موسى".
وستقدم هذه المؤسسات الصحية، التي تندرج ضمن الجيل الجديد من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، خدمات صحية متنوعة وسلة علاجات تضم على الخصوص؛ الاستشارات الطبية العامة، والعلاجات التمريضية، إضافة إلى تتبع الأمراض المزمنة، لاسيما داء السكري وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن تتبع صحة الأم والطفل، والصحة المدرسية، وخدمات التوعية والتحسيس والتربية من أجل الصحة.
وتروم هذه المراكز الصحية تعزيز العرض الصحي على مستوى أقاليم جهة سوس ماسة، كما تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين المستهدفين بخدماتها.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عملت على تعبئة موارد بشرية مؤهلة ستسهر على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لفائدة الساكنة المستهدفة بخدمات هذه المنشآت الصحية، كما عملت الوزارة على تحديث وتجهيز هذه المؤسسات الصحية بأحدث التجهيزات والمعدات البيوطبية ذات جودة عالية.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

خالد آيت الطالب يُؤكد أن التقليص من المخاطر مفتاح السيادة الصحية

 

وزير الصحة المغربي والسفير الإماراتي يُدشِّنَان مركزاً لتصفية الدم في عين عودة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية في جهة سوس ماسة وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية في جهة سوس ماسة



القفطان المغربي يتألق خلال الأسبوع الإفريقي لـ”اليونسكو” بفرنسا

باريس - المغرب اليوم

GMT 15:38 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 08:41 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

تنشيط السياحة.. والرياضة المصرية

GMT 14:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 21:20 2015 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

DAVID AND PHILLIPE BlOND HAUTE COTURE AT NEW YORK FASHOIN WEEK

GMT 02:05 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تعبر عن سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"

GMT 18:21 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

زلزالان متزامنان بلغت قوتهما 4.7و3.8 يضربان شمال الفلبين

GMT 11:04 2023 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

المدن السياحية الأكثر زيارة خلال عام 2023

GMT 10:41 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 1 مايو / آيار 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib