ارتباط استهلاك اللحوم الحمراء المصنّعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

ارتباط استهلاك اللحوم الحمراء المصنّعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتباط استهلاك اللحوم الحمراء المصنّعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف

مرض ألزهايمر
القاهرة ـ المغرب اليوم

لطالما ارتبطت اللحوم الحمراء بمخاطر صحية متعددة، وكان أبرزها خطر الإصابة بمرض السرطان. ولكن دراسة جديدة أضافت جانبًا آخر مثيرًا للقلق، حيث ربطت بعض أنواع اللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بالخرف.الدراسة التي أجراها فريق بحثي من كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن، اعتمدت على سجلات طبية لـ 133,771 شخصًا من خلال قاعدتي بيانات صحية أميركيتين. تمت متابعة هؤلاء المشاركين لمدة تمتد إلى 43 عامًا، وتم مقارنة أنماطهم الغذائية مع احتمال إصابتهم بالخرف.

وفقا للدراسة، التي شملت 11,173 شخصًا أصيبوا بالخرف أثناء فترة البحث، فإن تناول ربع وجبة أو أكثر من اللحوم الحمراء المعالجة يوميًا يزيد من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 13% مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون كميات قليلة من اللحوم الحمراء. كما أظهرت الدراسة أن كل وجبة إضافية من اللحوم الحمراء المعالجة قد تسرّع من التدهور المعرفي بمعدل 1.6 سنة.

في دراستهم، ذكر الباحثون: "إن استهلاك كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، خاصة اللحوم الحمراء المعالجة، كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالخرف وتدهور الوظائف الإدراكية. ومن الممكن أن يكون تقليل استهلاك اللحوم الحمراء جزءًا من الإرشادات الغذائية التي تعزز الصحة الإدراكية".

من جانبه، يوضح عالم الأوبئة دانييل وانغ من كلية "تي إتش تشان" للصحة العامة في جامعة هارفارد، قائلاً: "غالبًا ما تركز المبادئ التوجيهية الغذائية على تقليل المخاطر المتعلقة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري، بينما يتم تجاهل مناقشة الصحة الإدراكية بشكل أقل رغم ارتباطها الوثيق بتلك الأمراض. نأمل أن تشجع نتائجنا على التركيز بشكل أكبر على العلاقة بين النظام الغذائي وصحة الدماغ".

هذه النتائج تشدد على أهمية النظر إلى الطعام ليس فقط كعنصر يؤثر على الجسم من الناحية الفيزيائية، بل أيضًا كعامل مؤثر في صحة الدماغ. لذلك، يُنصح الأشخاص بتقليل استهلاك اللحوم الحمراء المعالجة واتخاذ نظام غذائي أكثر توازنًا لصحة دماغية أفضل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انخفاض أسعار اللحوم الحمراء في المغرب بعد إعلان الحكومة فتحها باب الاستيراد

 

الحكومة المغربية تُعلن استيراد 20 ألف طن من اللحوم الحمراء المجمدة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتباط استهلاك اللحوم الحمراء المصنّعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف ارتباط استهلاك اللحوم الحمراء المصنّعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib