التشكيلية دينا خليل لـ مصر اليوم مزجت الفن بالروح العربية في الأدوات المنزلية
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

التشكيلية دينا خليل لـ "مصر اليوم": مزجت الفن بالروح العربية في الأدوات المنزلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التشكيلية دينا خليل لـ

القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت الفنانة التشكيلية دينا خليل لـ " مصر اليوم" عن أحدث ما ابتكرته من أدوات منزلية قائلة " كنت قد خصصت"مصر اليوم" بابتكاراتي التي تحمل الروح المصرية ولكنني الآن ابتكرت أدوات تحمل الروح العربية في جميع الدول العربية وتعبر عن أصالة الشعب العربي بكل دوله"، أما بالنسبة للديكورات المنزلية فابتكرت مخدات وكتبت عليها عبارات باللغة العربية مثل " أهلاً وسهلاً " و" اتفضلوا"، و عبارات أخرى على أغاني عربية مثل " أنت عمري" ، وغيرها من الأغنيات المفضلة عربية، أيضا صور الراقصات اللاتي يرقصن الرقص الشرقي طبعت هذه الصور على الوسائد وكذلك صور الفنانيين المشهوريين عربيًا مثل فيروز وأم كلثوم وغيرهما، وأيضًا كتابة الحروف العربية على المخدات بشكل جذاب، ومن الجميل أن يتم تناثر تلك المخدات في جميع أنحاء المنزل فتعطي مظهرًا جذابًا. وأضافت : "لما كان للأدوات المنزلية من أهمية كبيرة في التعبير عن نظافة أصحاب المنزل واهتماماتهم لذا وجهت لها اهتمامي بالأدوات والديكورات المنزلية ، مثل الأكواب التي نقدم فيها المشروبات وكذلك الـ"مجات"، وأيضا صينية التقديم وطاولة الطعام ومقاعد الأكواب، أما بالنسبة للديكورات المنزلية فأنا ركزت اهتماماتي على المخدات والشموع التي يمكن أن ننثرها في جميع أنحاء المنزل وتعطينا نفس الروح العربية" . وواصلت: "الروح العربية هذه وجدتها في كل العلامات والرسومات التي تجمعنا مع العديد من الدول العربية مثل الخطوط العربية الأصيلة ، وشكل الكف والمعتاد استخدامه للوقاية من الحسد ورسومات الخيامية والمشهور بها الخيام العربية، كذلك طباعة صور الفنانين المشهورين عربيًا ، وأيضًا صور راقصات والمشهورين بالرقص الشرقي المنتشر في العديد من الدول العربية" . و تابعت : فعلى سبيل المثال ابتكرت صينية الإفطار وكتبت عليها عبارة " صباح الهنا" فتكون لفتة ظريفة من الزوجة عند تقديم الإفطار لزوجها على هذه الصينية بشكل جميل، أيضا ابتكرت "مجات" عليها رسم الكف للوقاية من الحسد وصممت الصينية الخاصة بها، بالرسمة نفسها " الكف"، أيضا ابتكرت فنجانًا للقهوة وكتبت عليه بالخط العربي " اتفضلوا القهوة" ومن المعروف أن تناول القهوة منتشر في جميع أنحاء الدول العربية وصممت أيضًا صينية تحمل العبارة نفسها". أيضا قمت بابتكار مجموعة من الشموع والتي تحمل نفس الروح العربية مثل رسومات الكف وراقص التنورة والراقصات الشرقي وغيرهما من الرسومات التي تحمل الروح العربية غير الموجودة إلا عند العرب فقط ويصعب تقليدها .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشكيلية دينا خليل لـ مصر اليوم مزجت الفن بالروح العربية في الأدوات المنزلية التشكيلية دينا خليل لـ مصر اليوم مزجت الفن بالروح العربية في الأدوات المنزلية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib