كاميرون يدعو جامعات بريطانيا إلى اختيار الطلاب بشفافية تامة

نظام "اسم التعمية" لمحاربة التحيز ضد الأقليات العرقية

كاميرون يدعو جامعات بريطانيا إلى اختيار الطلاب بشفافية تامة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كاميرون يدعو جامعات بريطانيا إلى اختيار الطلاب بشفافية تامة

الطلاب في بريطانيا
لندن - كاتيا حداد

يعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في الفترة المقبلة، أن جامعات بريطانيا سوف تتجه إلى التصدي لخطر التحيز ضد الطلاب ذوي البشرة السمراء والأقليات العرقية، وذلك عن طريق إزالة أسماء المتقدمين من كل استمارات التقديم إليها، وفقًا لصحيفة "الغارديان".

وتوجد مخاوف من أن الطلاب قد يختارون أقرانهم ذوي البشرة البيضاء على أساس عرقهم وتجاهل الآخرين، وأوضح رئيس الوزراء أن نظام الاختيار سوف يشترط إتباع سياسة "اسم التعمية" ابتداء من عام 2017.

وتأتي هذه الخطوة من قبل "يوكاس" التي تعمل كهيئة مركزية للتقدم لجميع الجامعات تقريبًا، والتي أعلن عنها رئيس الوزراء لصحيفة "الغارديان" قبل اجتماع المائدة المستديرة في "داوننغ ستريت" لمناقشة التصدي للتمييز في أماكن العمل والتعليم.

ويناقش الاجتماع أيضًا خطط الحكومة لتكثيف التدابير لسد الفجوة في الأجور بين الجنسين، وأعلن رئيس الوزراء ووزير شؤون المرأة والمساواة نيكي مورغان، وكذلك وزير التعليم، خطة من ثلاث نقاط تتمثل في:

- إجبار الشركات الكبيرة على توزيع المكافآت على الموظفين الذكور والإناث وفقًا لواجباتهم لسد الفجوة في الأجور بين الجنسين.

- تحديث القانون لإجبار هيئات القطاع العام والتي توظف أكثر من 250 شخصًا للانضمام إلى القطاع الخاص والعمل التطوعي في الكشف عن فجوة الأجور بين الرجل والمرأة.

- تشجيع الشركات للقضاء على جميع المجالس الذكورية في "FTSE-350".

وأشادت "داونينغ ستريت" بتحرك "يوكاس" كخطوة مهمة في حملة جديدة أطلقها كاميرون لتوفير ما وصفه خلال خطابه في مؤتمر حزب "المحافظين" في وقت سابق من هذا الشهر بـ "المساواة الحقيقية" في مكان العمل وفي المؤسسات التعليمية، وضرب مثلًا بامرأة سوداء اضطرت إلى تغيير اسمها إلى إليزابيث لتأمين مقابلة عمل، وضكر كاميرون: "لا يمكن أن يكون هناك فرصة حقيقية دون مساواة حقيقية".

ومن المفترض أن "يوكاس" سوف تحدد المرشحين عن طريق رمز أو عدد، وذلك عندما يرسل الطلاب استمارات القبول إلى الجامعات للتقييم الأولي، وسوف يتم اختيار المرشح بناء على خلفيته التعليمية، وسوف يعرف اسمه في حال قبوله وترشيحه لعمل مقابلة لنيل مكان في الجامعة.

وأعلن رئيس الوزراء الاثنين، أن مجموعة من كبار أصحاب العمل في القطاعين العام والخاص، وافقوا على تعيين مرشحين على أساس اسم التعمية.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة "ديلويت" ديفيد سبرول: "الاعتماد على اسم التعمية في المقابلات الخاصة بالقبول في المدارس والجامعات، سوف يساعد على منع التحيز اللاإرادي وضمان تساوي الفرص على أساس الإمكانيات، وليس العرق أو الجنس أو الماضي أو الحالة الشخصية".

وكتب كاميرون مقالًا لـ "الغارديان" يقول فيه: "من المخيب للآمال عدم حصول الطلاب على اختياراتهم الأولى للجامعات، وأن يتم الاختيار على أساس العرق أو الشكل أو الدين، لن يتم تغيير هذه المواقف ببساطة، ولكن من خلال المزيد من القوانين الأكثر ذكاء، وطرق أكثر ابتكارًا".

وأضاف كاميرون: "المسيرة إلى مجتمع المساواة لم تنته بعد، فإعلان اليوم ليس هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به، لكنه علامة فارقة، حتى تعلم تلك المرأة السوداء الشابة أنها سوف تحصل على فرصة عادلة عندما تتقدم بطلب الحصول على وظيفة أحلامها".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يدعو جامعات بريطانيا إلى اختيار الطلاب بشفافية تامة كاميرون يدعو جامعات بريطانيا إلى اختيار الطلاب بشفافية تامة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يدعو جامعات بريطانيا إلى اختيار الطلاب بشفافية تامة كاميرون يدعو جامعات بريطانيا إلى اختيار الطلاب بشفافية تامة



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات، ووفقًا

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib