التعليم المصرية توضح آلية تسليم الأبحاث لطلاب النقل
آخر تحديث GMT 09:00:27
المغرب اليوم -

بعد إلغاء الامتحانات خوفًا من تفشي فيروس كورونا

"التعليم" المصرية توضح آلية تسليم "الأبحاث" لطلاب "النقل"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وزارة التربية والتعليم
القاهرة - المغرب اليوم

فرض فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - واقعًا مغايرًا على دول العالم كافة، متسببًا في إجراءات استثنائية غير مسبوقة، تمثل أبرزها فيما يتعلق بقطاع التعليم، حيث تسبب في إلغاء العام الدراسي في كثير من الدول أو تعليق الدراس إلى أجل غير مسمى، وفي مصر تسبب الوباء في إلغاء امتحانات النقل، واستبدال إيها بـ"أبحاث" يتم تقديمها على مواقع إلكترونية خصصتها وزارة التعليم، ومؤخرًا أعلنت الوزارة أيضًا عن إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية، مكتفية بتقديم الطلبة لـ"الأبحاث" من خلال مواقع إلكترونية خصصتها لذلك أيضًا.

وأكدت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك آلية لتسليم البحث والمشروع، حيث يتم الاستعانة بمسؤولى التطوير التكنولوجى بالمدارس لتنفيذ وتذليل أى عقبات تحول بين تواصل المعلمين والطلاب إلكترونيا والتأكيد على مديرى المدارس وموجهى المواد بالتأكيد على المعلمين بالتواصل مع الطلاب.

وتابعت الوزارة، يقوم مديرو عموم تنمية المواد بوضع معايير المشروعات البحثية المقرر تقديمها من الطلاب للمعلمين الكترونيا عبر منصة التواصل وذلك لطلاب الصفوف من الثالث الابتدائى وحتى الثانى الاعدادى.

وأوضحت الوزارة أنه سيقوم كل موجهى المواد بكل ادارة تعليمية رفع المشروعات البحثية المقدمة من الطلاب على المنصة الالكترونية وعلى الطلاب تنفيذها ورفعها الكترونيا على المنصة الالكترونية وبمساعدة مسؤول التطوير التكنولوجى بكل مدرسة.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد، أنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد دروس تحت إشراف الوزارة للثانوية العامة، وستقدم هذه الدروس بجودة عالية على القنوات التعليمية فى اقرب فرصة، إضافة إلى تقديم نفس الخدمة لطلاب الشهادة الإعدادية وسنوات النقل.

الحدير بالذكر أن امتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسى الحالى فى موعده كما هو معلن فى الجداول والتى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا نية لحذف أجزاء من المنهج، مطالبًا أولياء الأمور وأبنائنا الطلاب بضرورة الاعتماد على المناهج التى تبثها الوزارة عن طريق المكتبة الإلكترونية والمنصة الرقمية وعدم الاعتداد بأى مصدر أخر، وذلك حفاظًا على أبنائنا الطلاب.

وأضاف شوقي، أن الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصرى "EKB" لمساعدة أبنائنا الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg

وتابع: "إن هذا الموقع يضم محتوى علمى رقمى هائل لكافة المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، فضًلا عن إتاحة حوالى أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0)".

قد يهمك أيضا :

"التعليم" و"الأوقاف" المصرية توقعان بروتوكول تعاون في "المسابقات البحثية"

تعاون مصري سنغافوري لربط التعليم الفني بالبيئة وإنجاح ورش التدريب العملي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم المصرية توضح آلية تسليم الأبحاث لطلاب النقل التعليم المصرية توضح آلية تسليم الأبحاث لطلاب النقل



كيت ميدلتون تتألَّق بملابس مِن اللون الأصفر أثناء وجودها في الحجر المنزلي

لندن - المغرب اليوم

GMT 01:48 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
المغرب اليوم - اجعلي

GMT 03:00 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أحدث ساعات الذهب الوردي لإطلالة أنيقة في 2020
المغرب اليوم - أحدث ساعات الذهب الوردي لإطلالة أنيقة في 2020
المغرب اليوم - أبرز الحيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
المغرب اليوم - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 02:09 2020 السبت ,30 أيار / مايو

غيري ديكور غرفة نومك بأقل تكلفة

GMT 02:17 2020 السبت ,30 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib