أمازون تُحوّل مقرّها إلى غابة ممطرة وسط 3 قباب زجاجية
آخر تحديث GMT 16:48:10
المغرب اليوم -

بتكلفة 4 مليارات دولار في سياتل

"أمازون" تُحوّل مقرّها إلى غابة ممطرة وسط 3 قباب زجاجية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مساحات خضراء لمقر "أمازون" لتحسين إنتاجية الموظّفين
لندن - كاتيا حداد

فتحت شركة "أمازون" أخيرًا حرم "الغابات المطيرة" الجديد بتكلفة 4 مليارات دولار في مدينة سياتل، مع القليل من المساعدة من "إليكسا"، في حدث كشُف الأربعاء.
أمازون تُحوّل مقرّها إلى غابة ممطرة وسط 3 قباب زجاجية

وصعد المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، إلى المنصة لتقديم مساحة المكاتب الجديدة للشركة، محصورة في ثلاث قباب زجاجية كبيرة مبطنة بالنباتات يطلق عليها اسم "The Spheres".
أمازون تُحوّل مقرّها إلى غابة ممطرة وسط 3 قباب زجاجية

وقال بيزوس في هذا الحدث الذي حضره عمدة مدينة سياتل وموظفو أمازون والصحافة وغيرهم: "أحضرت صديقا خاصا معي اليوم للمساعدة في الافتتاح الكبير لـSpheres، إليكسا، افتحي Spheres"، واستجابت بقولها "حسنًا، جيف"، وتم تشغيل بخاخات المياه لتسقي النباتات، وتم تشغيل الأضواء المعلقة فقد فتحت Spheres.

أمازون تُحوّل مقرّها إلى غابة ممطرة وسط 3 قباب زجاجية

يأتي الحرم الجديد في تناقض صارخ مع ثقافة العمل السائدة لدى الأمازون، ففي الداخل، هناك أكثر من 400 نوع من النباتات، وتأمل الشركة في تصميم يعطي الموظفين فرصة أكبر للتفكير والتأمل الذي يمكن أن يلهمهم بالمشاريع الجديدة، وقال جون شوتلر، نائب رئيس الأمازون للعقارات والمرافق العالمية، في الحدث الافتتاحي "أردنا أن نخلق شيئا خاصا حقا، وهو شيء مبدع لحرمنا ولمدينة سياتل".
أمازون تُحوّل مقرّها إلى غابة ممطرة وسط 3 قباب زجاجية

ويفتتح رسميا للعمال الثلاثاء، وسيكون موظفو الشركة الذين يعملون بجد قادرين على أخذ استراحة من مشقة العمل اليومي من خلال المشي على طول المسارات الحجرية، ومراقبة الشلالات الصغيرة، والتمتع بحياة النباتات من المواقع الغريبة في أميركا الجنوبية.

ويشمل المشروع الضخم ثلاثة مبان مكتبية على شكل قباب -أطولها يبلغ طولها 90 قدما وقطرها 130 قدما، وفقا لما ذكرته بلومبرغ نيوز، كما تم تصميم الهياكل من قبل NBBJ، وهي شركة الهندسة المعمارية العالمية التي صممت أيضا HQ1 للأمازون، والذي هو أيضا في سياتل، وسيكون لدى الموظفين الذين سيعملون هناك ترف الإعجاب بأكثر من 40000 من النباتات من 400 أنواع مختلفة من دفيئة الشركة، وبعد 7 أعوام من التخطيط والبناء، قطع الأمازون أخيرا الشريط عن هذه القباب، والتي صممت ليس فقط لإعطاء الموظفين فرصة للاسترخاء (لفترة وجيزة) أثناء العمل لكن أيضا تعزيز صورة الشركة باعتبارها مبتكرة وشركة تفكر خارج الصندوق.

أحضرت "الأمازون" أيضا شجرة فيكس كبيرة طولها 55 قدما والتي تم زرعها لأول مرة في ولاية كاليفورنيا في عام 1969، اليوم تزن ما يقرب من 36000 رطل، مما تتطلب من الشركة رفعها عن طريق رافعة وإسقاطها من خلال ثقب في السقف.

واضطر المخططون إلى تفكيك جزء من القبة لإفساح المجال للشجرة ثم إعادة القبة مرة أخرى، وبالنسبة إلى الموظفين العاملين داخل الشركة، قامت الشركة ببناء جسر معلق يتيح لهم رؤية الشجرة، داخل القباب سوف تشعر بأنك في الغابات المطيرة.

وسيتم التحكم في المناخ، وسيحتفظ بدرجة حرارة الهواء في درجة ثابتة 72 درجة في حين أن الرطوبة ستكون 60 في المئة، في بعض المواقع، سوف يختلف المناخ، مع درجات الحرارة التي إما ترتفع أو تنخفض بنسبة تصل إلى 5 درجات.

وهناك أيضًا نظام التهوية الذي يحاكي نسيم الهواء الطلق، تضخ مضخات التهوية في الهواء النقي لجدار من النباتات من خمسة طوابق، في أعلى نقطة من القباب، يمكن للعمال والزوار الاسترخاء في بقعة للتسكع، وهناك أيضا مكان اجتماع للموظفين المعروف باسم "عش الطائر"، الذي يبدو أشبه بشجرة خشبية معلقة 30 قدما في الهواء.

وقال جون شوتلر: "منذ اللحظة التي بدأنا فيها البناء، كان الناس يقفون على زوايا الشوارع ويلتقطون الصور"، ويدير شوتلر قسم العقارات العالمي في أمازون، وأضاف:" هذا الإنشاء هو عن التفكير بشكل عميق والتفكير على المدى الطويل".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمازون تُحوّل مقرّها إلى غابة ممطرة وسط 3 قباب زجاجية أمازون تُحوّل مقرّها إلى غابة ممطرة وسط 3 قباب زجاجية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib