الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني غير مقبول لرضيعتين
آخر تحديث GMT 15:15:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أجراه بدعوى مُقاومة الإصابة بمرض نقص المناعة

الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني "غير مقبول" لرضيعتين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني

مؤتمر دولي بشأن تعديل الجينات
بكين ـ مازن الأسدي

الصين تُوقف تعديلا جينيا "غير مقبول" لرضيعتين في الوقت الذي يجتمع فيه كبار العلماء من جميع أنحاء العالم لانتقاد بحث أجراه طبيب صيني يدعي إجراءه تعديلا على الحمض النووي للصغيرتين.

قرّرت الصين وقف وحظر جميع الأبحاث التي أجراها الطبيب المثير للجدل، هي جيانكوي، على طفلتين توأم، وهي الأولى من نوعها في تعديل الجينات على الأطفال، إذ ادعى الدكتور جيانكوي، هذا الأسبوع، أنه تمكن من تعديل الحمض النووي للفتاتتين ليجعلهما مقاومتين للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز".

الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني غير مقبول لرضيعتين
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نائب وزير العلوم والتكنولوجيا، في الصين، أدان الأبحاث، ووصفها بغير المقبولة، قائلا إن الوزارة تعارض بشدة التجارب التي أٌبلغ عنها، كما أمرت الحكومة الصينية بوقف عمل الفريق الطبي بأكمله، والذي ادعى أنه ساعد الطبيب في أبحاثه.
وتحقق الجامعات والشرطة في هذا الأمر أيضا، كما تحدث اليوم، مجموعة من العلماء الرائدين ليعلنوا أن العالم ليس جاهزا لتعديل جينات الأطفال، وذلك بعد الخبر الصادم الذي أعلن عنه الطبيب الصيني.

الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني غير مقبول لرضيعتين
واجتمع العلماء في هونغ كونغ، هذا الأسبوع لحضور مؤتمر دولي بشأن تعديل الجينات، والتي يمكنها تغيير حياة الكثيرين، من حيث العلاج أو الوقاية من الأمراض.
وأثارت تصريحات الدكتور هي، غضبا عارما في الأوساط العلمية، حيث تعديله لجينات طفلتين ولدتا في وقت سابق من هذا الشهر، فقد وصفوا ما فعله بـ"الشنيع".
ولفت الباحثون في هونغ كونغ إلى مخاوفهم، قائلين إنه من السابق لأوانه إجراء تغييرات دائمة على الحمض النووي، الذي يمكن أن تتوارثه الأجيال المقبلة، حسب تصريحات الطبيب الصيني، وأوقفت الحكومة الصينية اليوم البحث الذي أجراه الدكتور هي، مشيرة إلى أن الوزارة تعارض بشدة جهود الدكتور.
ودعا قادة المؤتمر إلى إجراء تحقيق مستقل في ادعاء الدكتور هي، والذي تحدث إلى المجموعة، الأربعاء الماضي، وزاد من حدة الانتقادات الدولية لبحثه، وأكد بيان المؤتمر أن ما قام به الدكتور هي، غير مسؤول، رغم أن بحثه يبشر بالخير لمساعدة الناس في المستقبل.

الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني غير مقبول لرضيعتين
ولا يوجد تأكيد حتى الآن لما فعله الدكتور شي، والذي كان من المقرر أن يتحدث مرة أخرى في المؤتمر، الخميس، لكنه غادر هونغ كونغ، في وقت مبكر.
وأرسل هي، بيانا عبر متحدث باسمه، قائلا: "سأبقى في بلدي الصين، أتعاون بشكل كامل مع جميع الاستفسارات حول عملي، وسيتم عرض بياناتي الأولية على طرف ثالث لمراجعتها"، وقال العديد من العلماء البارزين إن القضية أظهرت فشل الشرطة في تطبيق المبادئ والقوانين الأكثر صرامة.
وقال البروفيسور ديفيد بالتيمور، الحائز جائز نوبل، من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، والذي قاد الفريق: "ليس معقولا أن نتوقع من المجتمع العلمي اتباع المبادئ التوجيهية".

الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني غير مقبول لرضيعتين
وقال الدكتور فيكتور دزاو، رئيس الأكاديمية الوطنية الأميركية للطب، إنه يمكن النظر في التعديل الجيني لأغراض التكاثر في المستقبل، لكن فقط عندما تكون هناك حاجة طبية ملحة، مع فهم واضح للمخاطر والفوائد، وبعض الشروط الأخرى.
وكشف الدكتور هي، الأربعاء، عن التعديل الثاني للجينات أثناء فترة الحمل، رغم موجة ردود الفعل الغاضبة بعد إعلانه الأول، موضحا أن الحمل الثاني في مرحلة مبكرة للغاية، ويحتاج إلى مزيد من الوقت لمعرفة ما إذا كان سيستمر، وتبين أن المستشفى الخاص الذي يجري فيها الدكتور هي، أبحاثه اتهمته بتزوير الأوراق المطلوبة للموافقة على تجاربه.
وقالت مستشفى هارمونيكار للنساء والأطفال، في شينزين، إنها طلبت من الشرطة التحقيق في الواقعة.
وتحظر بريطانيا والولايات المتحدة، وأماكن أخرى في العالم، التعديل الجيني لانطوائه على تأثيرات طويلة الأمد، تتعلق بالصحة العقلية والجسدية، وقد تؤدي إلى تشويه جينات أخرى ربما تنتقل إلى الأجيال القادمة، وفي حديثه، الأربعاء، قال الدكتور هي، إنه فخور بعمله، معلنا عن تعديل جيني جديد في مرحلة مبكرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني غير مقبول لرضيعتين الصين تُعلن وقف وحظر تعديل جيني غير مقبول لرضيعتين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib