الكشف عن شاشة الهاتف الذكي غير القابلة للكسر مِن سامسونغ
آخر تحديث GMT 20:33:09
المغرب اليوم -

يُمكن للمُستخدمين نظريًّا إسقاط هواتفهم أو رميها أو ثنيها

الكشف عن شاشة الهاتف الذكي غير القابلة للكسر مِن "سامسونغ"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكشف عن شاشة الهاتف الذكي غير القابلة للكسر مِن

شاشة مرنة غير قابلة للكسر
لندن - كاتيا حداد

ولّت أيام سقوط هاتفك وتحطيم شاشته إذ كشفت شركة "سامسونغ" الخميس، عن شاشة الهاتف الذكي غير القابلة للكسر، وهي عبارة عن شاشة LED عضوية من الجيل التالي محمية بواسطة ركيزة أو طلاء، كما تحتوي الشاشة أيضًا على بلاستيك مقوى، مما يعني أن المستخدمين يمكنهم نظريا إسقاط هواتفهم أو رميها أو ثنيها دون القلق بشأن كسرها أو خدشها.

ويختلف التصميم عن التصاميم الحالية المرنة للشاشة، والتي تستخدم نافذة مغطاة بالزجاج غالبا ما تنكسر عند إسقاطها، وفقا إلى شركة "سامسونغ"، فهناك شاشات مرنة أخرى في السوق، مثل تلك المستخدمة في Apple Watch، والتي تحتوي على أغطية زجاجية مرنة أعلى الشاشة، وهذا يعني أنه إذا تم سقوط الجهاز فإن الغطاء الزجاجي سوف يتحطم، والذي يهزم بشكل جزئي غرض تضمين شاشة غير قابلة للكسر تحته، كما كتب موقع Engadget.
الكشف عن شاشة الهاتف الذكي غير القابلة للكسر مِن سامسونغ

وقالت "سامسونغ" لمعرفة ما إذا كانت الشاشة غير قابلة للكسر حقا، إنها تم اختبارها من قبل مختبرات أندررايترز، والتي تجري اختبارات السلامة في وزارة العمل الأميركية، وشمل ذلك إسقاط الشاشة 26 مرة على التوالي من ارتفاع أربعة أقدام، بالإضافة إلى اختبارات درجة الحرارة التي شملت بيئة 71 درجة وبيئة كانت -32 درجة.

وقال عملاق التكنولوجيا الكوري في بيان: "استمرت لوحة سامسونغ غير القابلة للكسر في العمل بشكل طبيعي دون الإضرار بواجهتها أو جوانبها أو حوافها، كما تمكن الهاتف أيضًا من البقاء على قيد الحياة في اختبار 6 أقدام دون علامات على الضرر"، كما أصدرت شركة سامسونغ فيديو يظهر كيف أن الشاشة لا تتعرض لأي ضرر بعد أن تعرضت للضرب مرارًا وتكرارًا بمطرقة مطاطية، ومن غير الواضح متى ستظهر الشاشة غير القابلة للكسر في أجهزة "سامسونغ"، لكن من المحتمل أن يتم استخدامها في أحد طرازات الهواتف الذكية في وقت ما قريبًا، وقال هوونغ كيم، المدير العام لاتصالات "سامسونغ"، في بيان إن "النافذة البلاستيكية المقواة مناسبة بشكل خاص للأجهزة الإلكترونية المحمولة ليس فقط بسبب خصائصها غير القابلة للكسر، لكن أيضًا بسبب قوتها الخفيفة، ونفاذيتها، وصلابتها، والتي تشبه جميعها الزجاج"، وأضافت "سامسونغ" أنه يمكن استخدام الشاشة غير القابلة للكسر كوحدات تحكم للسيارات، وأجهزة عسكرية متنقلة، ووحدات تحكم وأقراص للألعاب المحمولة.

وبالنظر إلى أنه تم اعتماد الشاشة من قبل مختبرات أندررايترز فقط فإنه من غير المحتمل أن تظهر في هاتف Galaxy Note 9 الذي سيصدر قريبا، والذي من المقرر طرحه في الأشهر القليلة المقبلة، وتصل تصميمات الشاشة الجديدة إلى السوق الشامل أولا، مثل شاشة قابلة للطي، والتي قالت "سامسونغ" مؤخرا إنها "قيد التطوير".

وحصلت "سامسونغ" على براءة اختراع عدة لتصاميم شاشة قابلة للطي، كما جاء في تقرير حديث لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن الشركة تعمل على جهاز قابل للطي يحمل الاسم الرمزي "الفائز"، ويحتوي هذا الجهاز على شاشة يمكن طيها إلى النصف مثل المحفظة وتضم شاشة مقاس 7 بوصات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن شاشة الهاتف الذكي غير القابلة للكسر مِن سامسونغ الكشف عن شاشة الهاتف الذكي غير القابلة للكسر مِن سامسونغ



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib