تراجع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 11 في المائة بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 20:33:09
المغرب اليوم -

تراجع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 11 في المائة بسبب "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تراجع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 11 في المائة بسبب

التجارة الخارجية الصين
طوكيو - المغرب اليوم

انخفض حجم التجارة الخارجية الصينية بنسبة 11 في المائة خلال أول شهرين من عام 2020 بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 592 مليار دولار، وفقا لإحصاءات نشرتها الإدارة العامة للجمارك اليوم (السبت).

وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها الإدارة عن مثل هذه الأرقام منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وانخفضت الصادرات بنسبة 17.2 في المائة والواردات بنسبة 4 في المائة، مقارنة بشهري يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) من العام الماضي، لتستقر عند 292.45 مليار دولار و299.54 مليار دولار على الترتيب.
وأفاد بيان من إدارة الجمارك نقلته وكالة الأنباء الألمانية بأن الانخفاض يرجع «بشكل أساسي إلى تأثيرات تفشي فيروس كورونا وعطلة عيد الربيع».
وكان من المتوقع صدور البيانات التجارية الصينية لشهر يناير (كانون الثاني)، أوائل الشهر الماضي، لكن أعلنت الإدارة العامة للجمارك أنها ستدمجها مع أرقام واردات وصادرات فبراير (شباط)، بدلا من ذلك.
وسجلت بكين انهياراً بنسبة 17.2 في المائة في صادراتها خلال يناير وفبراير بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، تحت وطأة المخاوف حول انتشار الفيروس الذي شل النشاط الاقتصادي في هذا البلد.
وهذا أكبر تراجع في صادرات العملاق الآسيوي منذ فبراير (شباط) 2019 حين كانت الحرب التجارية الأميركية الصينية في أشدها، وهو أعلى من متوسط 16.2 في المائة توقعه خبراء اقتصاد استطلعت وكالة «بلومبرغ» للأنباء آراءهم.
وتم تمديد عطلة رأس السنة القمرية الطويلة التي صادفت في 25 يناير (كانون الثاني) حتى 10 فبراير (شباط) في معظم أنحاء الصين سعياً لاحتواء انتشار المرض، لكن النشاط الاقتصادي بقي بعد ذلك معطلاً، إذ تجد معظم المصانع صعوبة كبرى في إعادة تحريك إنتاجها.
وتجعل تدابير الحجر الصحي البالغة الشدة والقيود المستمرة على حركة الناس وتنقلاتهم من الصعب عودة العمال إلى نشاطهم، ما ينعكس على شبكات الإمداد، فيما لا تزال حركة نقل البضائع معطلة.
وفي مؤشر على تراجع الطلب في هذا البلد في حين بقيت مصانع كثيرة شبه متوقفة في فبراير (شباط) ولزم المستهلكون منازلهم خشية أن تنتقل العدوى إليهم، تراجعت الواردات الصينية بنسبة 4 في المائة في الشهرين الأولين من السنة بالمقارنة مع الشهرين الأولين من السنة السابقة، بحسب أرقام الجمارك.
وفي ظل هذه الظروف، تقلص الفائض في الميزان التجاري الصيني حيال الولايات المتحدة بشكل تلقائي بنسبة 40 في المائة في الفترة نفسها مع انهيار صادرات الصين، وفق الجمارك.

قد يهمك أيضا" :

اسعار المحروقات في محطات الوقود المغربية تشهد انخفاضًا ملموسًا

كريستينا جورجيفا تؤكد أن النساء أفضل من الرجال في المشاريع التجارية والاقتصادية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 11 في المائة بسبب كورونا تراجع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 11 في المائة بسبب كورونا



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib