مؤسس علي بابا يعتزم التقاعد و يحدد خليفته
آخر تحديث GMT 23:35:47
المغرب اليوم -

شدّد على ضرورة أن تكون الإدارة شابة

مؤسس "علي بابا" يعتزم التقاعد و يحدد خليفته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤسس

مؤسس مجموعة "علي بابا" جاك ما
بكين -المغرب اليوم

يعتزم جاك ما المؤسس المشارك لمجموعة "علي بابا" القابضة، أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، الاستقالة من منصب رئيس مجلس الإدارة خلال عام، ليركز على أعمال الخير والتعليم، وسيخلفه المدير التنفيذي الحالي، دانيال تشانغ ، وبعد 48 ساعة من الأنباء المتضاربة، أعلن ما، الذي احتفل أمس بعيد ميلاده الرابع والخمسين، بنفسه أنه سيغادر منصبه، كرئيس مجلس إدارة المجموعة بعد عام تمامًا، أي في 10 سبتمبر / أيلول 2019 ، وسيتزامن ذلك مع الذكرى العشرين لتأسيس المجموعة.

كان ما قد تحدث كثيرًا من قبل عن خطط للتنحي، مُصرًا على أن إدارة "علي بابا" يجب أن تكون شابة نسبيًا، وأن تقاعده من غير المتوقع أن يؤثر على إدارة الشركة، وقال ما في رسالة وجهها إلى زبائن مجموعته وموظفيها والمساهمين فيها، إنه "لا يمكن لأي شركة أن تعتمد بالكامل على مؤسسيها ، إنني في موقع يسمح لي بمعرفة ذلك"، مؤكدًا " أن لا أحد يستطيع ممارسة مسؤوليات الرئيس والمدير العام إلى الأبد"، نظرًا إلى محدودية قدرات وطاقات أي إنسان ، وفي رسالته، قال ما إنّ خطة خلافته استغرقت 10 سنوات حتى تم الانتهاء منها، لكن ذلك كان مهمًا للشركة للتأكد من استمرارها من دون وجوده.

وأضاف ما "بفضل تدريبي كمعلم، أشعر بفخر شديد بما حققته ، المعلمون يريدون دائمًا أن يتفوق تلاميذهم عليهم، لذلك الشيء المعقول بالنسبة لي، وبالنسبة للشركة، هو ترك أشخاص أصغر سنًا وأكثر مهارة يتولون الأدوار القيادي" ، وقالت الشركة إنّ ما سيتخلى عن منصب رئيس مجلس الإدارة بعد عام، وبالتحديد في العاشر من سبتمبر/ أيلول 2019، وأنّه سيكمل فترته الحالية في مجلس إدارة "علي بابا" بعد الاجتماع العام السنوي للشركة في 2020 ، وتخلى ما عن منصب الرئيس التنفيذي في عام 2013.

وكانت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" ، التي تملكها مجموعة "علي بابا"، قد نفت الأحد، أنباء نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة، تفيد بأن جاك ما سيعلن، الإثنين ، تخليه عن مهامه ، وكتبت المجموعة في الصحيفة التي تصدر في هونغ كونغ أنه سيكشف الإثنين، عن "استراتيجية لخلافته"، لكنه سيبقى رئيسًا تنفيذيًا للمجموعة حتى إشعار آخر.

ويشغل تشانغ البالغ من العمر 46 عامًا منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2015، بعدما شغل منصب مدير العمليات، ويعرف بأنه صاحب فكرة "يوم العزاب"، الذي يوافق 11 نوفمبر / تشرين الثاني سنويًا، وهو فعالية أطلقتها "علي بابا" وأصبحت أكبر يوم للتسوق الإلكتروني في العالم ، وسيحتفظ تشانغ أيضًا بمنصب الرئيس التنفيذي ، و يحتل جاك ما المرتبة التاسعة عشرة بين أصحاب الثروات في العالم ، وفق وكالة "بلومبيرغ"، ويملك ما يقدر بـ40 مليار دولار، فيما تقدر "فروبس" ثروته بنحو 36.6 مليار دولار.

وكان ما قد تحدث في مقابلة مع تلفزيون "بلومبيرغ" بثت الجمعة، عن خطط لاعتزاله العمل، مؤكدًا أنه يريد السير على خطى مؤسس مجموعة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، الذي كان من أهم العاملين في قطاع الأعمال الخيرية ، وشارك ما في تأسيس "علي بابا" في عام 1999، وتوسعت شركته ليبلغ عدد العاملين بها بدوام كامل 66 ألفًا، ويبلغ حجم أعمالها السنوي 40 مليار دولار ، وذكرت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء أنه في حين يرى جاك ما نفسه مسؤولًا دخل بالصدفة إلى عالم الأعمال، مع تأسيس "علي بابا" قبل نحو 20 عامًا، فإنه أصبح من أكثر قادة الأعمال تقديرًا في الصين ، وحتى بعد تقاعده من منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "علي بابا" في عام 2013، ظل معلم اللغة الإنجليزية السابق وجهًا عامًا للشركة التي تزيد قيمتها السوقية عن 400 مليار دولار، ولديها استثمارات في مجالات كثيرة، من التجارة الإلكترونية والإنتاج السينمائي إلى خدمات الحوسبة السحابية وأنظمة الدفع عبر الإنترنت.

وقال ما في المقابلة التلفزيونية "هناك كثير من الأشياء التي تعلمتها من بيل غيتس ، قد لا أستطيع أن أصبح أكثر ثراء، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن أفعله بشكل أفضل هو التقاعد المبكر ، أعتقد أنه في يوم ما وقريبًا ، سأعود إلى التدريس ، هذا هو الشيء الذي أعتقد أنني أستطيع أن أقوم به بصورة أفضل من عملي كرئيس تنفيذي لعلي بابا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسس علي بابا يعتزم التقاعد و يحدد خليفته مؤسس علي بابا يعتزم التقاعد و يحدد خليفته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسس علي بابا يعتزم التقاعد و يحدد خليفته مؤسس علي بابا يعتزم التقاعد و يحدد خليفته



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -

GMT 22:47 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

زيارة ميدانية للسيد خالد الصمدي لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

خادمة قاصر تستنجد بشرطة الدار البيضاء بعد كيّها بالنار

GMT 14:20 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

يوسف النصيري يدخل تاريخ ليغانيس الإسباني

GMT 00:39 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

وفاة 3 أشخاص إثر حادث سير في" تيزي نتلغمت"

GMT 19:54 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

وفاة 3 أشخاص في حادثة سير بين وجدة وبركان

GMT 13:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

القبض على شاب بعد مطاردة أمنية دهس شرطيًا

GMT 07:05 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

بوسعيد يكشف أهمية إصلاح نظام سعر صرف الدرهم

GMT 02:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أربعة أخطاء يرتكبها الرجل أثناء العلاقة الزوجية والعاطفية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib