خالد الفالح يؤكد تمديد فترة خفض إنتاج الدول من النفط
آخر تحديث GMT 21:21:51
المغرب اليوم -

أعلن أنها تستمر في جهودها من أجل استقرار الأسواق

خالد الفالح يؤكد تمديد فترة خفض إنتاج الدول من النفط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خالد الفالح يؤكد تمديد فترة خفض إنتاج الدول من النفط

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح
الرياض ـ المغرب اليوم

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير النفط الروسي الكساندر نوفاك، في فيينا في أعقاب اجتماع أعضاء "أوبك" ودول من خارج المنظمة، قرار تمديد فترة خفض انتاج الدول الـ٢٤ حتى نهاية ٢٠١٨. وسيترأس الوزيران السعودي والروسي لجنة المراقبة الوزارية التي ستسهر على تنفيذ الاتفاق.

وقال الفالح، إن وزير النفط الإماراتي سهيل المزروعي سيتولى رئاسة "أوبك"، ابتداء من كانون الثاني/يناير المقبل. وشدد على أن إنتاج الدول خارج مجموعة الـ24، خصوصاً المنتج الأميركي للنفط الصخري يبقى موضوع تساؤل. وقال الفالح ان ليبيا ونيجيريا اكدتا في الاجتماع انهما لن تزيدا الانتاج على مستويات ٢٠١٧.

وأضاف الفالح أن الدول تريد الاستمرار في جهودها من أجل استقرار الأسواق إلى ما بعد ٢٠١٨. وأعرب عن تفاؤله الكبير على المدى المتوسط والطويل، وشدد على ضرورة زيادة الاستثمارات في قطاع النفط. وقال إن السعودية ملتزمة وحريصة على الحفاظ على استمرارية هذه الجهود. وأن العمل المشترك بين السعودية وروسيا سيترشح من أجل ذلك.

وأكد نوفاك بدوره ايجابية العمل مع الفالح وقال إن ٢٤ دولة وقعت الاتفاق، إضافة إلى حضور ٦ دول مراقبة ايدته أي أن هناك ٣٠ دولة أيدت هذا القرار. وتحدث نوفاك عن تعاون مقبل في أكثر من مجال مع السعودية. وكانت الدول الـ٢٤ أعلنت الاستمرار بخفض انتاجها بنحو 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية السنة المقبلة. وقرر الوزراء، بعد اجتماع ماراتوني تجاوز أربع ساعات، مراجعة هذا القرار في اجتماع حدد في 12 حزيران/يونيو المقبل في فيينا. وانعكس قرار تمديد خفض الانتاج، على أسعار النفط وتجاوز سعر خام القياس الاوروبي برنت مستوى ٦٤ دولاراً.

وكان رئيس الاجتماع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، أكد ان القرار الجديد بتمديد خفض الانتاج سيزيل فائض المخزون النفطي. وابلغ وزير النفط الايراني بيجان زنقنة الاجتماع ان اسعاراً تقارب ٦٠ دولاراً للبرميل مستوى مقبول للمنتجين. وشدد الفالح على أهمية التمهل في اصدار أحكام وقال يجب علينا انتظار السنة المقبلة، ولو أن الاتجاه الأساس بوضع العرض والطلب، سيتطلب تمديد خفض الإنتاج على مدى سنة 2018 باكملها. لكن الفالح رأى ضرورة الأخذ في الاعتبار تطورات قد تحدث، ولدينا لجان مراقبة السوق التي تجتمع شهرياً. وقال: لا أتوقع تطوراً يجعلنا في الربع الأول من السنة المقبلة نغيّر مسار خفض الإنتاج الذي أتاح لنا النجاح في تقليص مستوى المخزون منذ سنة.

وأشاد الفالح بالتعاون مع روسيا، قائلاً: إننا وروسيا أكبر منتجين ومصدرين، ولدينا مسؤولية مشتركة لاقتصاداتنا ولتأثيرنا أيضاً في اقتصادات العالم، ووجدت أن مناقشاتي مع الوزير الروسي ألكسندر نوفاك وغيره من المسؤولين مثمرة جداً، على صعيد التعاون الذي سيستمر في المدى الطويل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد الفالح يؤكد تمديد فترة خفض إنتاج الدول من النفط خالد الفالح يؤكد تمديد فترة خفض إنتاج الدول من النفط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد الفالح يؤكد تمديد فترة خفض إنتاج الدول من النفط خالد الفالح يؤكد تمديد فترة خفض إنتاج الدول من النفط



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

GMT 13:41 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيرفي رونار يشيد بدعم الجمهور المغربي في تصفيات المونديال

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

المصمم سفيان النمري يزين شجرة الميلاد بصور الفنانة صباح

GMT 14:38 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

انفجار مجموعة من قنينات الغاز من الحجم الكبير بسلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib