جناح المغرب يكشف تجارب الحياة في إكسبو دبي
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

جناح المغرب يكشف تجارب الحياة في "إكسبو دبي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جناح المغرب يكشف تجارب الحياة في

دولـة الإمارات العربية المتحدة
الرباط -المغرب اليوم

بمشاركة 192 بلدا، تلتئم جميعها للتفكير في عالم الغد، سيكتب فصل جديد من التاريخ أثناء “إكسبو 2020 دبي”، الحدث الدولي الذي سيقام لأول مرة في بلد من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، على مدى ستة أشهر من فاتح أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022؛ وسيكون المغرب في الموعـد لتقاسم رؤيته الإستراتيجية لمســتقبل مستدام أكثر.

بفضل موقعه في قلب “منطقـة الفرص” القريبة من جناح البلد المضيف، دولـة الإمارات العربية المتحدة، وغيـر بعيد عن ساحة الوصل، القلب النابض لموقع “إكسبو 2020 دبي”، سيقترح الجناح المغربي فضلا عن معرض دائم برمجة فنية، ثقافية، اقتصادية وعلمية متنوعة، وغنية وملهمة. 

وحسب بلاغ صحافي للجناح المغربي، تتوخى المشاركة المغربية في “إكسبو دبي 2020” دعوة زوار هذا الحدث الدولي إلى اكتشاف أو إعـادة اكتشـاف المملكـة وتاريخها وهويتها وكفاءاتها، وكـذا إنجازاتها الملموسة في مختلف المجالات؛ وذلك تحت شعار “موروث للمستقبل.. من الأصول الملهمة إلى التنمية المستدامة”.ومن المقرر يعرض الجناح المغربي أمام أنظار العالم، من خلال محاوره الثلاثة الرئيسية، التزام المملكة من أجل مستقبل كوكب الأرض، وكذا ثراء بلد قوي بكفاءاته المقيمة داخل وخارج الوطن، علاوة على دينامية التطور التي انخرط فيها المغرب.

تجارب الحياة
من أجل تمكين الزائر من عيش تجربة متفردة، تم تصميم المعرض الدائم للمغرب، داخل جناحه، على شكل نزهة، تشمل أبوابا مفتوحة على 13 غرفة. كل من هاته القاعات تشكل فضاء مميزا يقوم على عنصر المفاجأة التي تحدثها العناصر المعروضة، التي تمنح العديد من الفرص بهدف اكتشاف وإعادة اكتشاف المغرب والاستمرارية القوية التي تربط بين ماضيه وحاضره والمستقبل الذي هو بصدد بنائه.

ووفق البلاغ فإن فتح كل باب من أبواب الجناح يجعل الزائر يكتشف وجها جديدا للمغرب: حركية ودينامية التطور (من خلال غرف “قابل سلفك”، و”المستكشفون المغاربة”، و”الحركة” و”الروابط والتنمية” و”اكتشاف أفريقيا” و”فنانو المغرب”)، وكذا التزام المملكة من أجل مستقبل كوكب الأرض (غرف “فقاعة الحياة”، “حكايات الأرغان”، “قوة النباتات”، “إطلاق الطاقات”).


هذه الجولة المختلفة عن الزيارات المتحفية التقليدية تجعل الزائر يغوص في تجارب تفاعلية أو تعليمية غامرة وقوية، لا تشمل الجسد فقط، بل العقل والروح أيضا، بغية الوصول إلى جميع الجماهير. وبالنسبة للفئات الشابة، يقدم الجناح المغربي تجربة ألعاب مبتكرة، تعتمد تقنية الواقع المعزز، من أجل تحفيزهم على البحث عن مجموعة من الإشارات، ومن ثم الوصول إلى حل ألغاز جديدة، وفق المصدر ذاته.

أرض الاستثمار والابتكار
باعتباره أيضا فاعلا في الابتكار العالمي، يقدم المغرب عبر جناحه برنامجا للملتقيات العلمية والاقتصادية حول المواضيع الرئيسية لـ”إكسبو 2020 دبي”، وذلك داخل جناحه وأيضا داخل مختلف الفضاءات المتاحة داخل موقع “إكسبو 2020 دبي”.وستهم الندوات والورشات واللقاءات المبرمجة مواضيع تعنى بالمناخ، والتنمية المستدامة، واللوجستيك، والبنية التحتية، والتطور الصناعي، والإستراتيجية الفلاحية، والسياحة، والمالية، والتعاون الإفريقي.. سيحضرها فاعلون كبار في الاقتصاد المغربي: مؤسسات ومقاولات عمومية وخاصة.

وإلى جانب الأسابيع العشرة الموضوعاتية التي برمجها المنظمون، تعهد المغرب بتخصيص أسبوع للمملكة المغربية ضمن برمجته، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، من أجل تسليط الضوء على جاذبيته الدولية، باعتباره مركزا عالميا للاستثمار.

هذا الأسبوع الذي سينظم من 10 إلى 16 أكتوبر سيعرف برمجة عدد من الأنشطة العلمية والتجارية، وهو ما سيسمح بتسليط الضوء على مغرب حديث ومتصل، وتثمين فرص الاستثمار التي تتيحها المملكة، إلى جانب دينامية النمو الاقتصادي والإنساني المستدام والمدمج للأجيال القادمة.

وسيشارك وفد مكون من فاعلين عموميين وخواص في أشغال هذا الأسبوع الخاص بالمغرب. وستتناول جلسات تفاعلية مواضيع محددة تشمل جميع القطاعات ومدى تطورها، بهدف إبراز أمثل للمجال الاقتصادي المغربي.

أنشطة خلال أسبوع
سيعرف المعرض إطلاق الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات علامة “المغرب الآن” على الصعيد الدولي، وذلك يوم الأحد 10 أكتوبر، وهو الحدث الذي سيميّز أيضا عملية إطلاق أسبوع المغرب، الذي سينظم تحت شعار “الاستثمار في المغرب”.

وسيتم تقديم العديد من الندوات الموضوعاتية التي ستقترحها وتحتضنها مؤسسات مثل الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات في قطاع الصناعة والمجال الرقمي، والشركة المغربية للهندسة السياحية في مجال الاستثمارات السياحية، ومجموعة “مازن” المسؤولة عن ريادة وتسيير قطاع الطاقات المتجددة في المغرب بالنسبة للمواضيع المرتبطة بقطاع الطاقات المتجددة، ووكالة التنمية الفلاحية في القطاع الفلاحي، والقطب المالي للدار البيضاء في المجال المالي؛ إلى جانب لجنة إفريقيا في الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مجال التعاون الإفريقي 

وسيتزامن تنظيم أسبوع المغرب مع تنظيم المنتدى العالمي لإفريقيا يومي 13 و14 أكتوبر 2021، الذي سيعرف مشاركة المملكة باعتبارها ثاني أكبر مستثمر إفريقي داخل القارة، كشريك أساسي للمنتدى. وسيكون هذا المنتدى، المنظم من طرف إكسبو 2020 دبي بتعاون مع غرفة التجارة في دبي، منصة للقاءات والنقاش حول فرص الاستثمار التي توفرها القارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو دبي 2020 يسعى إلى تحقيق شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وهو ملتقى الأفكار الأكثر تأثيرا في العالم، إذ يحفز تبادل الرؤى الجديدة ويلهِم التحرك نحو إيجاد حلول واقعية لتحديات العالم الحقيقية.وسيوفر إكسبو 2020 دبي، كأكبر تجمع ثقافي في العالم، تجارب مدهشة وملهمة على مدى 182 يوما. وستساهم في هذه التجارب أكثر من 200 جهة، بما في ذلك دول ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات، ومؤسسات تعليمية؛ فضلا عن ملايين الزوار، لإقامة نسخة إكسبو الدولي الأضخم والأكثر تنوعا على الإطلاق.

قد يهمك ايضا:

المغرب يشارك في المعرض الدولي "إكسبو دبي" رفقة 190 بلدا

المغرب يحظى بتكريم خاص في "إكسبو دبي"‎

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح المغرب يكشف تجارب الحياة في إكسبو دبي جناح المغرب يكشف تجارب الحياة في إكسبو دبي



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib