فكري يطالب بتكريم اللاعبين لحصولهم على المركز الرابع في بطولة العالم للكاراتيه
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

فكري يطالب بتكريم اللاعبين لحصولهم على المركز الرابع في بطولة العالم للكاراتيه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فكري يطالب بتكريم اللاعبين لحصولهم على المركز الرابع في بطولة العالم للكاراتيه

عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتية مصطفى فكري
القاهرة - أ ش أ

طالب مصطفى فكري عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتية ورئيس الإعلام، وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بتكريم أبطال مصر للعبة بعد الانجاز الكبير الذي حققوه خلال بطولة العالم بالنمسا بحصولهم على خمس ميداليات متنوعة والمركز الرابع في الترتيب العام،عقب المنافسة مع 132 دولة.

وقال فكري ـ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ـ" إن مصر استطاعت بفضل أبطالها أن تنقش اسمها بحروف من ذهب في تاريخ اللعبة بجانب دولة اليابان، صاحبة اللعبة بعد المستوى الرائع الذي ظهروا به في جميع البطولات الدولية رغم الامكانيات الضئيلة المتاحة أمامهم، ولكن العزيمة، والإصرار، والرغبة الدائمة في الانتصارات كانوا وراء نجاحهم باستمرار خلال منافسات البطولات".

ولفت فكري إلى الضغوط العديدة التي تواجه اتحاد الكاراتيه، وخاصة بعد إدراج اللعبة إلى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 ..وقال: "هناك ضغوط مادية ومعنوية تواجه أبطال مصر خاصة بعد إنضمام اللعبة للعرس الاوليمبي، بسبب قلة الموارد المالية للاتحاد ما ينعكس بشكل سلبي على اللاعبين بسبب قلة المشاركات الدولية لذا نطالب بمزيد من الدعم حتى يستطيع منتخب الفراعنة أن يمضي في طريقه بثبات نحو تحقيق الانتصارات والالقاب".

وأضاف إن اتحاد الكاراتيه برئاسة أيمن عبد الحميد يسعى منذ العام 2014 لاستضافة العديد من البطولات بمصر، وقد استضافة أرض الكنانة بطولات عديدة منذ تلك الفترة ومن بينها : الدوري العالمي بشرم الشيخ 2014 ، والدوري العالمي عام 2015 بالمدينة ذاتها، بالاضافة إلى البطولتين العربية بالقاهرة في 2015، والبحر المتوسط بالأسكندرية في ذات العام، وذلك في إطار دعم السياحة والرياضة والاقتصاد، وتوجيه رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والأمان.

وأشارعضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه إلى إنجازات لاعبيه العديدة في اللعبة ..وقال إن منتخب مصر في بطولة العالم 2011 للناشئين والشباب وتحت 21 عاما بماليزيا نجح في أن يحتل المركز الأول في الترتيب العام، وحل منتخب الكبار في بطولة العالم 2012 بفرنسا ثانيا في الترتيب العام..كما حصل خلال هذه البطولة على أول ميدالية ذهبية في تاريخ العرب وإفريقيا والذي توج بها اللاعب مجدي ممدوح.

وأضاف "حصل أحفاد الفراعنة في بطولة العالم باسبانيا العام 2013 للناشئين والشباب، وتحت 21 عاما على المركز الاول في الترتيب العام..وفي بطولة العالم للرجال والسيدات العام 2014 والتي أقيمت بألمانيا نافست مصر اليابان على الصدارة ولكنها حصلت على المركز الثاني في الترتيب العام بفارق الميداليات البرونزية بعد تعادلها في الذهب والفضة" .

وقال :"حصلت مصر على المركز الثالث في بطولة العالم 2015 للكبار في الترتيب العام برصيد 22 ميدالية ، وسجلت رقمين قياسيين على مستوى العالم بعد وصول اللاعبين إلى 14 نهائيا بالبطولة".

وأضاف:" أما بطولة العالم 2016 للكبار والتي أقيمت مؤخرا بالنمسا حصلت مصر خلالها على المركز الرابع في الترتيب العام ، بعد أن فازت اللاعبة جيانا فاروق بميداليتين "ذهبية في الفردي، وبرونزية في الجماعي "، وحصل البطل المصري عمر عبد الرحمن على الميدالية الفضية بعد فوزه على اللاعب الاسرائيلي في أول مباراة وتغلبه على اسطورة الكاراتيه الايطالي بوزا بطل العالم ثلاث مرات".

وقال :"فازت اللاعبة سارة عاصم بالمركز الثاني والميدالية الفضية كأول لاعبة عربية وإفريقية تحصد الميدالية الفضية في الكاتا الفردي، وحصلت اللاعبة المصرية رضوى السيد محمود على الميدالية البرونزية في الكوميتيه الفردي وزن 50 كيلو، فيما فاز فريق الكوميتيه الجماعي سيدات بالميدالية البرونزية، والذي مثلهن اللاعبات :/ جيانا فاروق وندى سيد محمود ورندا روزفلت روشدي". 

وأشار فكري إلى أن مصر تضم أفضل الحكام الدوليين في العالم باللعبة ومن بينهم محيى الدين احمد، وحاتم عصام الدين فتحي، وعماد السرس.

وكان اتحاد مصر للكاراتيه قد شارك في منتدى الشرق الأوسط للحوار أمس تحت عنوان "مصر أولا" بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط بكل من مصطفي فكري عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الاعلامية، واللاعب عمر عبد الرحمن ، واللاعبة رضوى السيد محمود ، والبطلة سلمى من ذوى القدرات الخاصة والتي نالت إشادة كبيرة من الحاضرين بعد الانجازات العديدة التي حققتها من منذ ممارستها للعبة. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فكري يطالب بتكريم اللاعبين لحصولهم على المركز الرابع في بطولة العالم للكاراتيه فكري يطالب بتكريم اللاعبين لحصولهم على المركز الرابع في بطولة العالم للكاراتيه



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib