العقيد عبدالباسط يُؤكِّد استمرار المعارك مع جماعة الحوثي
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أوضح مقتل 12 من عناصر الميليشيا وجرح 18 آخرين

العقيد عبدالباسط يُؤكِّد استمرار المعارك مع جماعة الحوثي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العقيد عبدالباسط يُؤكِّد استمرار المعارك مع جماعة الحوثي

محافظة تعز اليمنية
عدن ـ المغرب اليوم
تشهد محافظة تعز اليمنية معارك عنيفة منذ أيام بين قوات الحوثيين والجيش اليمني في جبهات متفرقة وسط قصف عنيف تشنه قوات الحوثيين التي كثفت هجماتها بالأسلحة الثقيلة على مواقع للجيش اليمني وأحياء سكنية بعيدة عن خطوط النار مزدحمة بالسكان وسط غياب طيران التحالف العربي.   وقال الناطق باسم الجيش في تعز، العقيد عبدالباسط البحر، في تصريح خاص، إن المعارك مستمرة منذ أيام بين قوات الجيش والحوثيين في جبهات تعز وتستمر المعارك لليوم السادس على التوالي في الجبهات الشمالية الشرقية لتعز.   وأكد البحر في تصريحه أن قوات الجيش اليمني تخوض معارك بطولية شمالي شرقي المدينة في محيط معسكر التشريفات التي يسيطر عليه الجيش اليمني ومحيط معسكر الأمن المركزي الذي تسيطر عليه قوات الحوثيين والقصر الجمهوري الذي تسيطر على أجزاء منه قوات الجيش وحي محمد علي عثمان القريب من القصر.   وحسب البحر دمرت قوات الجيش اليمني سيارة كانت تنقل مقاتلين حوثيين شمالي شرقي المدينة وقتل جميع المقاتلين الذين كانوا على متنها، منوها أن الجيش قتل 12 مقاتلا حوثيا وجرح 18 من مقاتلي الحوثي بالمعارك إضافة إلى قيام الجيش باستهداف آليات عسكرية للحوثيين وانتزاع قوات الجيش لـ35 لغما وعبوة ناسفة كانت قوات الحوثيين زرعتها في مبنى بحي محمد علي عثمان بهدف إعاقة الجيش بتلغيم منازل المدنيين.   وأشار البحر إلى أن الحوثيين يقصفون بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا الأحياء السكنية وسط المدينة والبعيدة عن خطوط النار، وهو الأمر الذي يؤدي لسقوط مدنيين بشكل مستمر وإصابة مدنيين وتدمير منازل وممتلكات، كما تحاصر قوات الحوثيين المدنيين في المدينة منذ سنوات وتزرع الألغام بشكل عشوائي تسبب بقتل عشرات المدنيين وسط صمت دولي عن هذه الجرائم المتمثلة بالحصار وقصف المدنيين بالأسلحة الثقيلة والتلغيم العشوائي.   وفي محافظة إب وسط اليمن، اندلعت مواجهات عنيفة بين قيادات حوثية نتيجة خلافات، وذكر مصدر محلي أن وكيل محافظة إب الموالي للحوثيين إسماعيل سفيان لقي مصرعه نتيجة الاشتباكات.   وأفاد مصدر محلي بأن مدير أمن مركز شرطة الظهار المدعو أبوبكر شاكر أقدم على اختطاف مدير مركز شرطة إبلان محمد سفيان نتيجة خلافات شخصية بعدها قام مدير أمن المحافظة عبدالحافظ السقاف باحتجاز مدير أمن الظهار ومدير أمن إبلان في مقر إدارة أمن المدينة القديم بعدها ذهبت مجاميع مسلحة تتبع وكيل المحافظة إسماعيل سفيان وهو أحد اقارب مدير أمن أبلان محمد سفيان واندلع اشتباك بين تلك المجاميع وحراسة مقر إدارة أمن المدينة القديم على إثرها قتل وكيل المحافظة إسماعيل سفيان.

اقرأ أيضا :

وزير دفاع الحوثيين يُهدِّد التحالف العربي بـ"مفاجآت" لم يتوقَّعها على الإطلاق

  ولفت المصدر إلى أنه بعد مصرع وكيل المحافظة توجهت مجاميع مسلحة تتبع قائد القوات الخاصة أحمد حسان إلى مقر أمن المدينة القديم واشتبكت مع عناصر الحراسة حيث كان الدافع لهذا العمل إنتماء قائد قوات الأمن الخاص لنفس منطقة وكيل المحافظة وتوسعت المواجهات المسلحة إلى وسط المدينة وجوار الملعب الرياضي والصلبة وشارع تعز.   وأثارت المواجهات حالة من الهلع أوساط المدنيين كونها توسعت إلى طرقات رئيسية وأسواق وأغلقت المحال التجارية والشركات أبوابها في مناطق الاشتباك وما جاورها وسط استمرار التحشيد المسلح من طرفي الصراع المسلح.

قد يهمك ايضًا: 

الحكومة اليمنية تدعو إيران إلى التوقف عن دعم الحوثيين والالتزام بمبادئ منظمة التعاون الإسلامي

مارتن غريفيث يؤكد أن الانقلابيين والحكومة الشرعية يريدان المفاوضات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقيد عبدالباسط يُؤكِّد استمرار المعارك مع جماعة الحوثي العقيد عبدالباسط يُؤكِّد استمرار المعارك مع جماعة الحوثي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib