اهتمام صيني بمعرض روائع الآثار السعودية في بكين
آخر تحديث GMT 08:04:37
المغرب اليوم -

اهتمام صيني بمعرض روائع الآثار السعودية في بكين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اهتمام صيني بمعرض روائع الآثار السعودية في بكين

معرض روائع الآثار السعودية
بكين - واس

اهتمت مختلف الأوساط الإعلامية والشعبية الصينية بمعرض « طرق الجزيرة العربية - روائع الآثار السعودية عبر العصور», الذي افتتحه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, ووزير الثقافة الصيني لو شو جانج مؤخرًا.

وأوردت بعض الصحف الصينية مقالة بعنوان «روائع الآثار السعودية تكشف الإرث الحضاري والتاريخي المشترك», ذكرت فيها أن المعرض يضم العديد من القطع الأثرية التي تكشف العلاقات والروابط التاريخية والثقافية بين المملكة العربية السعودية والصين ضاربة بجذورها في عمق التاريخ, لافتة إلى أن بكين هي المحطة الأسيوية الأولى للمعرض الذي سبق إقامته في 5 دول أروبية و4 مدن أمريكية وجذب ما يزيد عن 4 ملايين زائر حول العالم.

وقال مدير معرض الفنون الصيني وانج جون المشارك في تنظيم المعرض السعودي: إن المعرض يمثل فرصة نادرة لمواطني الصين للتعرف على التراث الثري والحضارة العريقة للمملكة من خلال الآثار المعروضة, مضيفاً أن طريق الحرير البحري القديم كان مزدهرًا نظرا لازدهار الحضارات على طول الطريق البحري، لاسيما في الصين والجزيرة العربية، وهذا المعرض يساعد على تعزيز روح التعاون في إطار مبادرة طريق الحرير الجديد من خلال تحقيق فهم أعمق للإرث التاريخي والحضاري العظيم للبلدين .

كما استعرضت حديث سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني : إن المعرض يمثل تلاقيا بين الحضارتين الصينية والسعودية، وأن أهمية المعرض تكمن في أنه يوضح أن المملكة بجانب نفوذها الاقتصادي لديها تاريخ عريق وثقافة ثرية وهو الأمر الذي يلقى صدى وتجاوبا واسعا لدى الجانب الصيني, مؤكدا أن الحفاظ على التراث هو حماية للمستقبل وأن هناك الكثير من فرص التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات الثقافية.

ونقلت عن وزير الثقافة الصيني لو شو جانج قوله : إن المملكة العربية السعودية كانت حلقة وصل مهمة لربط الصين بالغرب من خلال طريق الحرير البحري وأن عددا من القطع الأثرية الصينية التي يرجع تاريخها إلى الفترة ما بين عام 618 إلى عام 1279 قد تم العثور عليها في قلب الصحراء السعودية وبعض تلك القطع ضمن المعروضات في معرض بكين, ما يشير إلى أن علاقات الاتصال كانت مزدهرة في الماضي.

وكان وزير الثقافة الصيني قد أشاد بمعرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» وما يحويه من قطع تبرز البعد الحضاري والإرث التاريخي للمملكة، مؤكدا أن المعرض يمثل تعزيزا للعلاقات الحضارية والتراثية والثقافية، خصوصا أن البلدين لهما تراث عظيم، وأن الصينيين يحبون الحضارات ويحترمون أهلها.

وقال بعد افتتاحه للمعرض: يمثل المعرض فرصة نادرة للجمهور الصيني وللمتحف الصيني، وهو يفتح صفحة جديدة للتعاون التراثي والثقافي بين الدولتين، وهذه المرة الأولى التي يقام فيها مثل هذا النشاط المهم في تاريخ التعاون بين الدولتين في مجال الآثار، والمرة الأولى التي تقيم فيها المملكة العربية السعودية معرضا للآثار السعودية في الصين.

وأكد وزير الثقافة الصيني ثقته بأن المعرض سيجذب الآلاف من الزوار الصينيين لمشاهدة القطع الأثرية المميزة والتعرف على الكنوز الأثرية التي تبرز حضارات الجزيرة العربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهتمام صيني بمعرض روائع الآثار السعودية في بكين اهتمام صيني بمعرض روائع الآثار السعودية في بكين



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib