افتتاح معرض توأم الروح للفنان أحمد فريد بحضور كوكبة من النجوم
آخر تحديث GMT 15:43:50
المغرب اليوم -

افتتاح معرض "توأم الروح" للفنان أحمد فريد بحضور كوكبة من النجوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح معرض

الفنان أحمد فريد
القاهرة - المغرب اليوم

يفتتح الفنان أحمد فريد، معرضه الجديد غدا الإثنين، في تمام الساعة السابعة مساءً بجاليري الكحيلة بالمهندسين، تحت عنوان "توأم الروح"، بحضور كوكبة من الفنانين التشكيليين والنجوم من أصدقاء الفنان في مجال التمثيل. وعن فلسفة العرض، قال الفنان أحمد فريد، "الأرواح جنود مجندة، ما عُرف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف، كلنا لا نعلم مما تتكون الروح بالرغم من وجود نظريات روحية كثيرة، نحاول تفسيرها ومهما بلغ علمنا الروح ستظل لغزًا نحاول استكشافه، ولكن هي أيضاِ النور الإلهي الذي بداخلنا ولذلك فالروح لا تموت بل تنتقل من عالم إلى عالم آخر، وبعض النظريات تقول إننا كنا نعيش في عالم الأرواح كأرواح فقط ولم نأت إلى الدنيا إلا بعدما تحالفت الأرواح مع بعضها فأصبحت كما لو كانت عائلة".

ويُضيف "فريد"، " توأم الروح قد يتمثل في الكون، وقد يكون توأمها مع روح أخرى فهي في النهاية تتفاعل وتتواصل وتصل إلى مرادها.. فالانسان يتكون من (المادة والروح) فنرى المادة في الجسد أما الروح فتتجسد في النور، فكلما ارتقى الإنسان بروحه اقترب من النور وأصبح لديه البصيرة واليقين ليرى الأشياء الأبعد من البصر، أما إذا ابتعد عن الروح واقترب إلى المادة فهو بذلك قد ترك النور، وتتواصل الأرواح التي بداخلنا مع بعضها البعض من خلال بوابات رئيسية، والتي تتمثل في عيون الأشخاص التي بداخل الأعمال الفنية فنراها تخرج من رأسها وبها طاقة كونية هي حركات كثيرة شبة دائرية، فالعين تتحدث وتراقب وتنتظر وفي بعض الأحيان تفرح وتحب وتكره وتتطلع، فتوأم الروح هي أكثر علاقة روحية يمكن أن يصل إليها الإنسان من خلال طاقتها، هذه الطاقة عندما تقابل توأمها يحدث التكامل والانجذاب".

ويُذكر أن الفنان د. أحمد فريد، من مواليد الإسكندرية التي تخرج من جامعتها من كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك عام 2002، وفي 2008 حصل على شهادة الماجيستير عن "الرمزية فى الفن" بتقدير امتياز، وفي عام 2014، حصل على شهادة الدكتوراة في فلسفة الفن من جامعة سان فرانسيسكو.

تعددت مواهب "فريد" في عمر مبكر أهلته للدخول في أنواع الفنون المختلفة كالفن التشكيلي والتمثيل والإذاعة، كما أنه عضو هيئة تدريس بجامعه الإسكندرية، وبجانب معارضه ومشاركاته المحلية للفنان، شارك خارجيا أيضا فقد مثل مصر في سويسرا عام 1991، وعام 1994، كما أقام أيضًا معارض فنية في فرنسا، كاليفورينا، نيويورك، تونس، الكويت، دبى، وإيطاليا، وفى عام 2014، تم اختياره كسفير للنوايا الحسنة، كما أن له مقتنيات بوزارة الثقافة ومقتنيات خاصة في مصر وأميركا وفرنسا والمغرب والكويت وتونس، وحصل على الكثير من الجوائز والتكريمات. ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 15 مارس/أذار في غاليري الكحيلة في حي المهندسين وسط القاهرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض توأم الروح للفنان أحمد فريد بحضور كوكبة من النجوم افتتاح معرض توأم الروح للفنان أحمد فريد بحضور كوكبة من النجوم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض توأم الروح للفنان أحمد فريد بحضور كوكبة من النجوم افتتاح معرض توأم الروح للفنان أحمد فريد بحضور كوكبة من النجوم



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

GMT 13:41 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيرفي رونار يشيد بدعم الجمهور المغربي في تصفيات المونديال

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

المصمم سفيان النمري يزين شجرة الميلاد بصور الفنانة صباح

GMT 14:38 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

انفجار مجموعة من قنينات الغاز من الحجم الكبير بسلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib