إطلاق مبادرة القانون للجميع في معرض الكتاب
آخر تحديث GMT 11:11:01
المغرب اليوم -

إطلاق مبادرة "القانون للجميع" في معرض الكتاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق مبادرة

معرض القاهرة الدولى للكتاب
القاهرة - المغرب اليوم

في ندوة "القانون للجميع"، التي استضافتها قاعة ضيف الشرف المستشار محمد الشناوي نائب رئيس اللجنة الدستورية العليا، الدكتورة حنان محمود أستاذ علم النفس، والدكتور عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتورة سحر الهواري عضو مجلس النواب، وأدار اللقاء المستشار خالد القاضي.

بدأت الندوة بالسلام الوطني، والوقوف دقيقة حداد على شهداء القضاء، ورحب "القاضي" بالحضور الكرام الذين اعتز بتواجدهم، مشيرًا إلى أن مصر أحاط بها ألم كبير خلال الخمس سنوات الماضية، لافتًا أنها الآن في مرحلة الإعداد لاستكمال خطتها بعد أن اكتملت خارطة الطريق.

وأعلن عن مبادرة "القانون للجميع"، مؤكدًا أنها لكل فئات المجمتع للتعريف بمفهوم القانون ووجوب احترامه لأن القانون يعد مفهوما ثقافيا يجب على الأفراد أن يحسنوا التزامه، مطالبا بالمحاولة لإيصاله بشكل أوسع يبدأ من التعليم والمجمتع المدني، والمنظمات، البرلمان، دور العبادة، وغيرها.

وقال المستشار محمد الشناوي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن فكرة احترام القانون والوعي به عنصر أساسي لتقدم أي مجتمع، وأضاف: كان في مصر وعي راق بالقانون وأهالينا حرصوا على تربيتنا وتعليمنا كيف نحترم القانون حتى عند رؤية إشارات المرور كنا نلتزم بها ونتتبع تغير ألوانها كي نتحرك".

ثم استطرد: سافرت إلى العديد من الدول الأوروبية وفوجئت باحترام البسطاء للقانون، فما الذي حدث لمصر؟ هل ما وصلنا له يعتبر إساءة لاستخدام الحريات؟ وما الذي حدث لهيبة الدولة؟ أتمني أن نعود لطبيعتنا سريعًا ونبتعد عن كل ما يخالف القانون.

ومن جانبها أكدت د. حنان محمود أستاذ علم النفس، أن الاهتمام بالمباني بدلا من بناء الإنسان أحدث تدهورا في كل جوانب الحياة، وبالتالي حدث لها تجريف، مشيرة إلى تأثير انتشار الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن العداوة بين الشرطة وأفراد الشعب وهو ما خلق أزمات مفتعلة، مطالبة بأن تعود مادة التربية الوطنية بقوة مرة أخرى إلى المدارس إضافة إلى الاهتمام بالثقافة والتعليم للحفاظ على هوية الإنسان المصري، مؤكدة أنها تشعر بالأسف لأن تعليمنا اعتمد على الحفظ والتلقين وهو ما أدى إلى النتيجة التي وصلنا إليها.

وأوضحت أن تدخل وسائل الإعلام والعالم الافتراضي متمثلا في "الفيس بوك" والشات وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي غيروا مفهوم الحرية التي أصبحت "أعمل اللي انت عايزه" وأصبح هناك من يستهزىء بالأديان والرموز وذكرت واقعة سيدة المطار التي فعلت ما لا يجب فعله وأدانها كل متابعي التواصل الاجتماعي وألقي القبض عليها وتم تطبيق القانون عليها لما ارتكبته في حق الضابط، مؤكدة:نحن في حاجة للوعي بأهمية القانون وتدريس ذلك في المدارس.

وقال الدكتور عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، لابد أن نعلم النشء احترام القانون، نحن في عصر المعجزة وذلك لأن الله سبحانه قد حمى مصر وجعلها لا تتأثر بما حدث خلال السنوات الماضية ولم يكن مصيرها كاليمن أو سوريا والعراق وغيرهم من الدول التي تفككت.

وأضاف، لابد أن نبذل جهدا حتى نكون جديرين بأن نكون مصريين وأن نحترم القانون لأن دولة لا يطبق بها القانون لا تستحق لقب دولة، مؤكدا أن امله في البرلمان الجديد أن يصدر قوانينا تصب في مصلحة المواطن أولا وأن نعلم أولادنا أن القانون فوق كل شيء.

وأشارت الدكتور سحر الهواري عضو مجلس النواب، إلى أن سن المجلس لقوانين واجب ومسئولية قومية، ولأول مرة منذ 40 عاما في البرلمان يكون هناك ثورة تشريعية كبيرة لأن بعض القوانين والمواد لا بد أن تتغير حتى نواكب التطور حيث أصبحت مصر جزء من المنظومة العالمية.

وقالت، سأسعي لوجود لجنة متخصصة في المجلس للمنظومة الرياضية لحل مشاكل الاندية والمطالبة بإنشاء محاكم رياضية متخصصة وعمل هيئة تحكيم معترف بها دوليا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مبادرة القانون للجميع في معرض الكتاب إطلاق مبادرة القانون للجميع في معرض الكتاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مبادرة القانون للجميع في معرض الكتاب إطلاق مبادرة القانون للجميع في معرض الكتاب



ارتدت ثوبًا ورديًا يُشبه المايوه وشعرًا مُستعارًا بنفس اللون

يازمين أوخيلو أنيقة خلال تصويرها فيلمًا بعيد "الهالوين"

نيويورك - مادلين سعادة
ظهرت نجمة تلفزيون الواقع "يازمين أوخيلو" بإطلالة مثيرة وجريئة الخميس، بأزياء "زومبي باربي" لتصوير فيلم خاص لعيد الهالوين، وذلك بعد اختفائها عن الأضواء خلال الأسابيع القليلة الماضية. ارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 25 عاما، ثوبا ورديا قصيرا يشبه المايوه وشعرا مستعارا بنفس اللون لتصوير المشاهد في منزل فخم في سوفولك. انتعلت أوخيلو زوجا من الأحذية الفضية ذات الكعب العالي، والتي نسقت معها الجوارب البيضاء الطويلة تصل للركبة، والتي أضافت مزيدا من الإثار لإطلالتها، كما ظهرت النجمة الشهيرة إلى جانب صديقها جيمس لوك الذي ارتدى زيا أسود بالكامل مع القليل من المكياج يظهر دما زائفا. وشارك أوخيلو مجموعة من النجمات الشهيرة إذ ارتدى الجميع أزياء الهالوين ووضعوا المكياج المرعب، كما ظهرت عارضة الأزياء "شيلبي تريبل" بأزياء ساحرة، التي أضافت مزيدا من الرعب في زي الترتان المغطى بالدم، ووضعت تريبل المكياج الدامي حول رقبتها ووجها. وتعاني يازمين أوخيلو من الاكتئاب خلال الأسابيع

GMT 09:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان
المغرب اليوم - الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان

GMT 02:33 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
المغرب اليوم - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 10:41 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء
المغرب اليوم - أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء

GMT 01:57 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
المغرب اليوم - بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019

GMT 08:35 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا
المغرب اليوم - تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا

GMT 06:51 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
المغرب اليوم - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 13:12 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

تسجيل هزة أرضية بقوة 3.9 درجات في إقليم ورزازات

GMT 10:52 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

ويسلي شنايدر يكشف عن مغربي كان وراء انضمامه إلى الغرافة

GMT 13:27 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الإطاحة بمسؤولين مركزيين في وزارة الصحة في المغرب

GMT 00:27 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نسرين أمين تبين أن "رغدة متوحشة" مفاجأة للجمهور

GMT 15:25 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

دارمي يستقبل وفدًا مِن وزارة الدفاع البريطانية

GMT 15:31 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

آبل تصنع رقائق الطاقة لهواتف آي فون بحلول 2018

GMT 20:21 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تدريبات انفرادية لأربعة لاعبين من أولمبيك خريبكة

GMT 05:05 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

حتى أنت يا مصيطيفة

GMT 14:52 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

روسيا تحتضن بيع التصميم الأول لشركة "رينو"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib