قرية تسلية ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء المقبل في قصر المعارض
آخر تحديث GMT 00:24:50
المغرب اليوم -

قرية تسلية ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء المقبل في قصر المعارض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قرية تسلية ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء المقبل في قصر المعارض

وزير الشباب عبد القادر خمري
الجزائر ـ واج

أعلن وزير الشباب عبد القادر خمري يوم الأحد بالجزائر العاصمة عن تخصيص قرية تسلية في قصر المعارض (سافاكس-الجزائر العاصمة) تقترح مجموعة من النشاطات و برامج الراحة ذات الطابع الفني و العلمي و الرياضي و ستفتح أبوابها للجمهور العريض سهرة يوم الثلاثاء المقبل.
و حسب تقديرات قدمها السيد خمري خلال ندوة صحفية خصصت لعرض هذا المشروع الذي بادرت به دائرته الوزارية لصالح الشباب و العائلات, فان قرية التسلية التي خصص لها غلاف مالي بقيمة 20 مليار سنتيم تتراوح طاقة استيعابها بين 4.000 و 6000 شخص يوميا.
و أوضح الوزير أن نشاطات و خدمات أخرى مبرمجة لفائدة زوار قرية التسلية التي ستبقى مفتوحة كل سهرة إلى غاية 31 أوت المقبل, ستقترح بشكل مجاني و تضم مضامير للدراجات و سباق السيارات و صعود الجبال وغيرها بالإضافة إلى ورشات للرسم و صناعة الأقنعة و الفخار و الطين و نشاطات موسيقية و بطولات لألعاب اجتماعية.  و تتكون القرية من عدة "حومات" (أحياء) سيتم على مستوى كل واحدة منها اقتراح برنامج راحة و تسلية  خاص بالإضافة إلى مسبح و أرضية تزحلق و فضاء لعلم الفلك  مشيرا إلى وجود حوالي 1.250 مؤطر.
و حرص السيد خمري على التأكيد بان برنامج التسلية هذا تمت المبادرة به "حرصا على تلبية احتياجات العصرنة و التنوع الذي يعبر عنه المجتمع الجزائري في مجال نشاطات التسلية و الراحة", مؤكدا أن القرية تمثل "عملا مهيكلا" مدعوا للتحسن و للتعميم إلى كامل التراب الوطني".  و أضاف الوزير أن أهم أهداف القرية هو "تمكين الجمهور العريض من ممارسة نشاطات التسلية و إعطاء للشباب و للعائلات فرصة اكتشاف نشاطات تسلية جديدة و منحهم أوقات راحة و تعايش" مشيرا إلى أن الراحة و التسلية تشكلان حاجة أساسية للإنسان حيث تقضي على أوقات الفراغ".
واعتبر السيد خمري أن "الجزائريين وجدوا سعادة العيش معا لأنهم وجدوا الهدوء و الثقة في المستقبل منذ بضع سنوات".  وأثناء تطرقه إلى مخطط العمل لوزارة الشباب الخاص للسنوات الخمسة المقبلة  أشار الوزير إلى برامج لإعادة تحديث وسائل الراحة و التسلية الموجهة للشباب
لأنه -كما قال- "هناك طلب كبير على التسلية لدى الشباب الجزائري"  مشيرا إلى ضرورة تنسيق الجهود مع الدوائر الوزارية الأخرى استجابة لهذا الطلب.
و أشار الوزير على سبيل المثال إلى مشاريع انجاز ثلاثة مركبات تسلية في ولاية الجزائر ستوسع إلى ولايات أخرى و العديد من مراكز الراحة و التسلية على الصعيد الوطني و تنظيم رحلات في داخل الوطن لفائدة الشباب لتمكينهم من اكتشاف الثروات الطبيعية و الثقافية للجزائر و تنظيم رالي بين الجزائر العاصمة و تمنراست. كما تحدث الوزير عن أفكار مشاريع تمت مناقشتها مؤخرا مع قطاع الثقافة من اجل تطوير -عن طريق التكوين- حرف متعلقة بالثقافة و بالفنون على مستوى مختلف هياكل الشباب.
و في رده على سؤال حول وضعية حديقة التسلية لبن عكنون اعترف السيد خمري أن جميع تجهيزاتها معطلة, مؤكد إرادة دائرته الوزارية في ضمان إعادة تجهيز هذا الفضاء للراحة بالتنسيق مع الوزارة الوصية و هي قطاع الفلاحة و التنمية الريفية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية تسلية ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء المقبل في قصر المعارض قرية تسلية ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء المقبل في قصر المعارض



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:10 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

البرلمان العربي يهتم بالذكاء الاصطناعي

GMT 01:15 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

نيللي كريم تُعلن عن أكثر ما أسعدها في عام 2017

GMT 14:29 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

أنواع الكورتيزون المستخدم لعلاج تساقط الشعر والثعلبة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib