أودي أيه 4 تنافس جاغوار إكس إي بتصميم جديد ومحركات قوية
آخر تحديث GMT 03:28:12
المغرب اليوم -

سجَّلت أعلى العلامات في اختبار السلامة القياسية الأوروبية

أودي "أيه 4" تنافس جاغوار إكس إي بتصميم جديد ومحركات قوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أودي

السيارة أودي "أيه 4"
لندن - كاتيا حداد

نافس السيارة أودي "أيه 4" كل من بي أم دبليو الفئة الثالثة وجاغوار إكس إي، إذ تمتلك موقعًا قويًا في المنافسة نظرًا إلى محركاتها القوية وفعالية استهلاكها للوقود، والشعور الرائع من الجودة وضبط النفس والتصميم الجديد والكبير.

وتبقى أحدث سيارة من أودي "أيه 4" ضمن منهجية شركة أودي لصانعة السيارات والتي تهتم بالتكنولوجيا كثيرًا في سيارتها، ويتوقع أن ينافس الموديل الجديد للعام 2016 بقوة، نظرًا إلى أن جاغوار تفوقت عليها العام الماضي وتوجت سيارة العام.

واستطاعت السيارة أن تحقق علامة 8/10 في المساحة فهي رائدة في هذا المجال، إلا أن منافساتها تتسم بنفس الخاصية، وتتميز عنها أدوي بالمزيد من الارتفاع، ومساحة أكثر للرأس باستثناء بي أم دبيلو، وهي طويلة نسبيًا.

والمنطقة الوحيدة التي تفشل فيها أودي من حيث المساحة هي مساحة التخزين فعلبة القفازات صغيرة وباب الصندوق ضئيل وهناك مكان قليل جدًا بين المقعدين الأماميين، وتعرض كل من منافساتها سكودا سوبرب، وفولكس واغن باسات المزيد من المساحة وبذلك يتفوقن على أودي.

وأخذت السيارة علامة 7/10 للراحة، فهي مريحة بطريقة مقبولة، لكن عجلات السيارة كبيرة وتسبب ضوضاء على الطريق، إلا أن الموديلات بعجلات قياس 17 بوصة مناسبة ومثالية، وتعليق السيارة مناسب ويقدم رحلة مريحة، وهي سيارة ثابتة خصوصًا مع الوضع الرياضي، ولا يكلف الكثير من النقود لإضافة الخيار الرياضي إلى السيارة.

ووصلت علامة أودي على تصميم لوحة أجهزة القياس إلى 9/10، نظرًا إلى أن المنطقة الداخلية في السيارة تعطي شعورًا بالفخامة مع وجود ضوابط استجابة جميلة ومصممة بطريقة ذكية، والتي تشمل ضوابط التدفئة وتكييف الهواء، وضبط درجة الحرارة، وتقدم بعض الموديلات خيار قمرة القيادة الذكية من أودي التي تحل محل الأدوات التقليدية، مع شاشة ضخمة تحتوي على خريطة ساتناف ومحطة إذاعية ومعلومات عن السيارة من بين أمور أخرى.

وتعاني لوحة أجهزة القياس من مشكلة واحدة وهي أنها تفتقد للخيال، فكل من جاكوار ومرسيدس الفئة سي تقدم عروض مخططاتها بطريقة مميزة وأكثر إثارة، إلا أن هذه السيارة تحتوي على حزمة إضاءة متعددة الألوان للرسوم البيانية، لكن وظائف السيارة ليست مرتبة بطريقة بديهية مثل بي أم دبليو، ولكنها أقل تشتيتًا من جاغوار.

وأعطيت على سهولة القيادة علامة 8/10، نظرًا إل أن خيار الغيار الأوتوماتيكي فيها مكلف، ولا يأتي مع كل النماذج، ويعتبر الغيار اليدوي منها مناسب ولكنه قاسي بعض الشيء، وتشعر بعض الموديلات من السيارة بلمسة ثقيلة عند المناورة السريعة، ويعتبر وضوح الرؤية مميزًا فيها فالمرايا موضوعة بشكل ذكي تعكس كل الزوايا، والنوافذ ليست سميكة جدًا، ومن السهل التحكم في نهايات السيارة.

وحازت السيارة في متعة القيادة على علامة 8/10، فيشعر السائق بأنها متقلبة زيادة على المطبات لاسيما من المنتصف، وبالتالي فهي لا توفر الكثيرمن الثقة، إلا أن النموذج الرياضي منها أكثر متعة في القيادة مع أجهزة أكثر ليونة، وتمتص المطبات بطريقة أفضل، وتوفر السيارة قدرة هائلة من الجر، مما يعني أن كل قوتها تتدفق إلى المحرك بمجرد الضغط على دواسة الوقود، ويعتبر توجيهها مباشر ودقيق وسريع الاستجابة، وهي ممتعة في القيادة مثل جاغوار المنافسة.

ولم ترتفع علامة أودي في الموثوقية أكثر من 4/10، فهي جديدة ولم تخضع لمسح جي دي باور، إلا أن الشركة احتلت المرتبة الـ23 بين 27 مصنعًا العام 2015 لنفس المسح، مع مجموع 169 مشكلة لكل 100 سيارة، في حين سجلت سكودا 77 مشكلة لكل 100 سيارة، ومرسيدس سجلت 88 مشكلة فيما فولفو سجلت 77 مشكلة.

وتعتبر هذه النتيجة مخيبة للآمال في مؤشر مسح الموثوقية والأمان، والتي جاءت فيه أودي في المركز الـ34 من أصل 39 شركة مصنعة، وتقدم الشركة أيضًا ضمانة أقل من منافستها، وتأمين يشمل 3 أعوام، يقتصر على 60 ألف ميل، في حين منافساتها تعطي عددًا غير محدود من الأميال.

وحققت السيارة علامة 8/10 لاقتصادية استهلاك الوقود، فأرقام استهلاك الوقود فيها مثيرة للإعجاب، لاسيما مع السيارات ذات الإطارات المنخفضة، وتعتبر بعض النماذج منها اقتصادية أكثر من غيرها في استهلاك الوقود، وهي سيارة فعالة من هذه الناحية.

ويبلغ سعر أدوي 32 ألف جنيه إسترليني، وحازت على 8/10 كعلامة على القدرة على تحمل التكاليف، فهي رخيصة من حيث الضرائب نظرًا إلى انبعاث الكربون المنخفض فيها ونظرًا إلى اقتصاديتها، وهي أرخص من منافساتها مرسيدس وبي أم دبيلو.

واستطاعت السيارة أن تعود بقوة مع السلامة لتحقق 8/10، فقد سجلت أعلى العلامات في اختبار السلامة القياسية الأوروبية وفي جميع الموديلات، فهي تمتلك نظامًا يكشف عن الحوادث التي على وشك الحصول ويتعامل مع الفرامل وفقًا لها، ويمكن إضافة المزيد من النقود إلى سعر السيارة لتوسيع هذا النظام ليشمل السرعات الأعلى، وتمتلك أنظمة لمساعدة السائق لمنع الانزلاق والحفاظ على السيطرة على السيارة.

وأخذت في المواصفات القياسية علامة 6/10، فهي تأتي مع مصابيح أمامية زينون و3 مناطق تحكم إلكترونية بالمناخ وشاشة تحكم 7 بوصة بالألوان ومحدد سرع وأجهزة استشعار لوقوف السيارة الخلفي، وراديو رقمي وواجهة للهاتف الذي وكابل USB واتصال بالبلوتوث.

ويأتي مع السيارة الرياضية مقاعد رياضية ونظام ترقية الصوت واتصال بالأقمار الصناعة، ومصابيح ليد ولكن لا تحظى كل النماذج بكل هذه التجهيزات فإضافة المزيد منها يتطلب زيادة في السعر، فعلى سبيل المثال تأتي كل سيارات مرسيدس مع مقاعد ساخنة.

وحصلت السيارة على علامة 7/10 كتقييم عام من بين منافستها، فهي سيارة رخيصة مقارنة بمنافستها واقتصادية إلا أن سمعة الموثوقية فيها غير مشجعة ومواصفاتها القياسية بخيلة في الوقت ذاته.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي أيه 4 تنافس جاغوار إكس إي بتصميم جديد ومحركات قوية أودي أيه 4 تنافس جاغوار إكس إي بتصميم جديد ومحركات قوية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي أيه 4 تنافس جاغوار إكس إي بتصميم جديد ومحركات قوية أودي أيه 4 تنافس جاغوار إكس إي بتصميم جديد ومحركات قوية



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib