السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة ومساندة الاقتصاد
آخر تحديث GMT 21:53:38
المغرب اليوم -

منافسة كبيرة على تطوير بطاريات تدوم طويلًا وبجودة عالية

السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة ومساندة الاقتصاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة ومساندة الاقتصاد

السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد المختص في شؤون السيارات روغر ستانفيلد، أنَّ تكنولوجيا جديدة يتم تطبيقها حديثًا تعمل على خفض تكلفة البطاريات وتزيد من قدراتها وهو ما يعطي السيارات الكهربائية شرارة جديدة للحياة.

وأوضح ستانفيلد أنَّ هناك أسبابًا كثيرة تؤثر على حجم مبيعات السيارات التي تعمل بواسطة الكهرباء منها أنّ هذا النوع من السيارات باهظ الثمن، حيث تتراوح تكلفة معظم هذه السيارات ما بين 22 إلى 37 ألف دولار، على الرغم من دعم الحكومات لهذا النوع من السيارات بنسبة كبيرة.

وأضاف: "لم تكن محاولات نيسان ورينو من أجل خفض الأسعار عن طريق تقديم مقترحات لإيجار البطاريات رائعة، كما كانت تأمل كلا الشركتين، فيما سيكون دعم الحكومة البريطانية المعلن عنه في شباط/ فبراير بمبلغ 33 مليون دولار، من أجل إقامة بنية تحتية خاصة بإعادة الشحن بمثابة حل جزئي، ومن المؤكد أنَّ أمامها فترة طويلة من أجل أن تصبح مثل إستونيا التي تمتلك في الطرقات الرئيسية نقاط عامة للشحن السريع".

السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة ومساندة الاقتصاد

وتابع: "مع ذلك تكمن أكبر العوائق في المسافة التي تقتطعها السيارة الكهربائية، فالفئة S من سيارة تسلا، يمكنها السفر إلى ما يقرب من ثلاثمائة ميل من دون إعادة شحن؛ ولكنها على الجانب الآخر تبلغ تكلفتها ما يزيد عن 100 ألف دولار، وهو ما يجعلها بعيدة عن متناول معظم الناس وحتى مع السيارات التي يكون سعرها مناسبًا فإنها لا تقطع نصف هذه المسافة التي تقطعها سيارة تسلا".

وصرَّح أحد المسؤولين البارزين في شركة "رينو" تييري بولوري، بأنَّ الشركة تستهدف أن تقطع سياراتهم مسافة 300 كيلومتر أي ما يعادل 190 ميلًا، مشيرًا إلى أنهم يعملون على ذلك ويحاولون الوصول إلى ذلك في أقل عدد من السنوات.

وأكد المتحدث باسم شراكة المركبات الأقل إصدارًا للكربون نيل واليس، أن عادات القيادة ستتغير بالنسبة إلى كثير من الناس خلال الأعوام الخمسة المقبلة، فقد قضى الإتحاد الأوروبي بضرورة أن يكون متوسط انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون لغالبية السيارات بواقع 95 غرامًا لكل كيلومتر أو أقل مع حلول عام 2020.

وأضاف واليس أنَّ "فوجي بيغمنت" يعمل علي تطوير نظام سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام يتمثل في قدرة البطاريات على تخزين الطاقة 40 مرة أكثر من بطاريات الليثيوم، مشيرًا إلى أن جامعة "نانيانغ" التقنية في سنغافورة تدعي بأنها طوَّرت بطارية ستحدث طفرة في عالم صناعة السيارات حيث جاءت هذه البطاريات بعدد قليل من مرات إعادة شحنها ويمكنها أن تدوم 20 عامًا.

ويبقى الأمل قائمًا في أن تصبح السيارات الكهربائية يومًا ما، ليس على المستقبل البعيد، تكلفتها معقولة مثل باقي الفئات من السيارات الأخرى التي تعمل بواسطة البنزين والديزل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة ومساندة الاقتصاد السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة ومساندة الاقتصاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة ومساندة الاقتصاد السيارات الكهربائية الأمل المنتظر لإنقاذ البيئة ومساندة الاقتصاد



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib