تقرير عن صنف تيفولي من شركة سانغ يونغ للسيارات
آخر تحديث GMT 18:50:38
المغرب اليوم -

تسعى من خلالها إلى تحقيق أفضل المعايير الأوروبية

تقرير عن صنف "تيفولي" من شركة "سانغ يونغ" للسيارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تقرير عن صنف

سيارة سانغ يونغ تيفولي
واشنطن ـ رولا عيسى

اعتادت "سانغ يونغ" على صناعة السيارات منذ عام 1954 مع التركيز على سيارات المهام الشاقة ذات الدفع الرباعي، وكذلك الحافلات الكبيرة التي تراعي المعايير الأوروبية.

وفي هذا التقرير نستعرض السيارة الصغيرة ذات الاستخدام المتعدد من طراز "تيفولي"، والتي تسعي من خلالها الشركة إلى تحقيق أفضل المعايير المطبقة في أوروبا، من خلال خيار المحرك سعة 1.6 لتر والذي يعمل بوقود البنزين ومزود بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك، كما تأتي السيارة ضمن خيارين دفع ثنائي أو رباعي وهي قادرة على جر السيارة التي تزن 1.500 كيلوغرام.

وتمثل السيارة "تيفولي" بديلاً أقل في الثمن لسيارات أخرى مثل "جوك" من "نيسان"، وكذلك "كبتور" من "رينو"، وحتى وإن كانت سيارة "داستر" من "داشيا" أقل سعرًا، ولكن سيارة "سانغ يونغ تيفولي" تعد أكثر اتساعًا.

- المساحة 9 / 10.

كافية لاستيعاب خمسة أفراد بالغين وحقائبهم.

على غير العادة بالنسبة لهذا النوع من السيارات، فإنه بإمكان سيارة "تيفولي" استيعاب ثلاثة أشخاص بالغين في المقاعد الخلفية براحة تامة، مع عدم وجود في أرضية المقصورة الداخلية ما يعيق الجلوس والحركة، ومن ثم فإن من يجلس في منتصف المقاعد الخلفية لن يشعر بعدم الراحة.

وتضم الأبواب جميعها مساحات للتخزين في الوقت الذي يأتي فيه صندوق الأمتعة الخلفي أكثر براحًا من جميع الطرازات في هذه الفئة "حتى في حال تخزين الإطار الاحتياطي"، ومع طي المقاعد الخلفية فإن ذلك يمنح مساحة أكبر من أجل التخزين.

- الراحة 5 / 10.

تقرير عن صنف تيفولي من شركة سانغ يونغ للسيارات

الضجيج الناجم عن حركة الإطارات يصيب بخيبة أمل كبيرة.

تثير الإطارات التي تأتي مع السيارة "تيفولي" الكثير من الضوضاء، وهو ما يعد أمرًا مخجلًا لأن محركات السيارة التي تعمل بالبنزين والديزل أكثر سلاسة في السرعات المنخفضة، فالضجيج المصاحب للإطارات يظهر خلال الطرق السريعة أكثر، فضلًا عن الضوضاء الناجمة عن اختراق السيارة للهواء في السرعات المرتفعة ما يجعل قيادة السيارة متعبة في الرحلات الطويلة.

وتمتاز المقاعد الأمامية بأنها تدعم الظهر ولكن عجلة القيادة لا يتم تعديل وضعيتها، ما يعني بأن البعض سوف يجد صعوبة للوصول إلى أفضل وضعية للقيادة داخل السيارة، ومن ناحية أخرى فإن نظام التعليق المزودة به سيارة "تيفولي" يبلي بلاء حسنًا على الطرق السريعة والممهدة جيدًا ولكنه يبدو غير جيد داخل المدن.

- ترتيب لوحة القيادة 7 / 10.

تم تجهيزها لتكون مفاجئة سارة.

جميع الفئات بداية من "SE" تضم شاشة بمقاس "7 بوصات" تعمل باللمس مع رسومات واضحة، بينما تتميز فئة "ELX" بنظام صوتي رائع، كما تأتي لوحة العدادات واضحة وعصرية من خلال شاشة مركزية يظهر فيها قياس البنزين وكمبيوتر الرحلات.

ولا يعد ضبط حرارة المقصورة الداخلية مثيرًا للإعجاب كثيرًا عبر الشاشة باللون البرتقالي والمفاتيح ذات الجودة المنخفضة، ومع ذلك فإن السيارة "تيفولي" تشعر من يقودها بالفخامة في فئات "EX" والفئات الأعلى منها في التجهيز بسبب الجلد المستخدم لعجلة القيادة.

- سهولة القيادة 6 / 10.

أنظمة الضبط هي الأكثر سلاسة.

تتميز السيارة بناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات ونظام توجيه لا يعد ثقيلًا جدًا "يمكن الانتقال بين أنظمة عدة لزيادة وزن السيارة"، كما أن المحرك الأوتوماتيكي أيضًا تم إدماجه في السيارة بشكل رائع، ومع كون المناورة خادعة بسبب البقعة العمياء فإن السيارة أيضًا لا تأتي في فئات "EX" بكاميرا خلفية ومن ثم سوف تحتاج إلى الحصول على أعلى فئة للسيارة وهي "ELX" وذلك من أجل التمتع بمستشعرات الركن في الأمام والخلف.

- متعة القيادة 2 / 10.

السيارة لا تلبي رغبات الباحثين عن الإثارة.

في الوقت الذي تنطلق فيه السيارة حتى 62 ميلًا في الساعة في 12 ثانية بالنسبة لكلا المحركين البنزين والديزل، إلا أن المحرك الذي يدار بالبنزين يبدو أكثر بطئًا من محرك الديزل الأكثر مرونة، ويحتاج إلى بعض الوقت وعدد دورات أكبر للمحرك من أجل الانطلاق سريعًا.

وفي حال دخول السيارة منعطف على سرعة عالية فإن سيارة "تيفولي" تميل أكثر إلى عجلتها الأمامية الخارجية، كما أن السيارة تفتقر إلى الاستجابة السريعة، وبالتالي إذا أردت الاستمتاع بالقيادة فيمكنك تجربة سيارة "مازدا CX-3" بدلًا منها.

- الثقة والاعتمادية 7 / 10.

المعلومات محدودة ولكن الضمان قوي.

مازال الوقت مبكرًا للتأكيد على مدى اعتمادية السيارة الجديدة "تيفولي" بمحركها الجديد، كما أنه لا يمكن استنتاج حقيقة أن شركة "سانغ يونغ" لا يؤدون بشكل جيد في الضمان والموثوقية، ولكن كل ما يمكن قوله هو إن السيارة تأتي بضمان لخمسة أعوام بدون حد أقصى لعدد الأميال، وبذلك تكون "سانغ يونغ" تغلبت على سيارات أخرى في هذه النقطة مثل "رينو" حيث تمنح الأخيرة ضمان مدته أربعة أعوام على سيارتها "كابتور" في الوقت الذي تمنح فيه "نيسان" ضمانًا يمتد إلى ثلاثة أعوام على سيارتها "جوك".

- استهلاك الوقود 5 / 10.

فكر جيدًا قبل التقدم لشراء السيارة ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

على الورق فإن سيارة "تيفولي" تتفوق على منافسيها فيما يتعلق باستهلاك الوقود، حيث جاء محرك الديزل خلال اختبارات الإتحاد الأوروبي يستهلك نحو 65.7 ميلًا لكل غالون، في حين تستهلك سيارة "سوزوكي فيتارا" 70 ميلًا لكل غالون أما "رينو كابتور" تستهلك 75 ميلًا لكل غالون.

ومن جهة أخرى فإن محرك البنزين يستهلك نحو 44 ميلًا لكل غرام وهو ما تتميز به أيضًا السيارة، على أن استهلاك الوقود يزداد بواقع من 5 إلى 15 ميلًا لكل غالون في حال فئة الدفع الرباعي أو المحرك ذي ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

- القدرة على تحمل التكاليف 8 / 10.

ثمنها في المتناول لشرائها.

إذا ما كان شراء السيارة عن طريق دفع المبلغ كاملًا أو حتى عن طريق نظام للتقسيط، فإن السيارة "تيفولي" تقدم جودة ممتازة مقارنة بثمنها المنخفض، وبالتالي تتفوق على منافسيها في القيمة مقابل السعر، كما تتمتع السيارة بتأمين أعلى من نظيرتها "نيسان جوك".

- عناصر الأمان 6 / 10.

العديد من الوسائد الهوائية ولكن مع القليل من الأنظمة المساعدة.

في انتظار خضوع السيارة لاختبارات التصادم الأوروبية "NCAP"، ومع ذلك فإن أنواع أخرى من سيارات "سانغ يونغ" التي خضعت لذلك الاختبار من منظمات أخرى مشابهة حول العالم تشير إلى أنها تتأخر عن منافسيها من حيث السلامة.

وعلى جانب آخر فإن سيارة "تيفولي" تأتي مزودة بسبع وسائد هوائية بما فيها واحدة لركبتي السائق، كما أنها أيضًا تضم أنظمة تحكم مساعدة من أجل الثبات ومنع انزلاق السيارة، ولكن "سانغ يونغ" لا توفر أي نوع من نظام المكابح الأوتوماتيكية والذي يساعد في تجنب الوقع في حادث تصادم بالسيارة الأمامية.

- التجهيزات القياسية 8 / 10.

أعلى قليلًا من المواصفات الأساسية.

تضم فئة "SE" من السيارة إطارات بمقاس 16 بوصة وتكييف هواء ومقاعد خلفية قابلة للطي ونوافذ كهربائية ومثبت للسرعة واتصال عبر "البلوتوث" و"الآي بود"، أما فئة "EX" فتأتي مزودة بإطارات مقاس 18 بوصة ومقاعد مكسوة بالجلد وتحكم في تكييف الهواء عبر تقسيم السيارة إلى منطقتين، فضلًا عن كاميرا خلفية مساعدة للركن.

وتأتي فئة "ELX" مزودة بنظام "satnav" وكذلك تشغيل السيارة بدون مفتاح، إضافة إلى مكابح أمامية أوتوماتيكية وماسحات للزجاج تعمل من خلال مستشعرات المطر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير عن صنف تيفولي من شركة سانغ يونغ للسيارات تقرير عن صنف تيفولي من شركة سانغ يونغ للسيارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير عن صنف تيفولي من شركة سانغ يونغ للسيارات تقرير عن صنف تيفولي من شركة سانغ يونغ للسيارات



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib