جاغوار تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا
آخر تحديث GMT 10:24:43
المغرب اليوم -

رياضية قوية اقتصادية رائعة أكثر هدوءًا فيما يتعلق بالمطبات

"جاغوار" تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"جاغوار" السيارة الأفضل في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

أطلقت شركة صناعة السيارات البريطانية "جاغوار" أول سيارة صنعتها بالكامل في بريطانيا عام 1986، والتي كانت الجيل الثاني من سيارة "جاغوار "XJ6 الفاشلة.

وقررت الشركة هذه المرة أن تطلق سيارة "جاغوار "XE التي تتطلع من خلالها إلى جذب مشتري السيارات متوسطة الحجم الفاخرة مثل سيارات "أودي A4" والفئة الثالثة من سيارة "بي إم دبليو "3-series والفئة "سي" من سيارات "مرسيدس".

وتبدو السيارة الجديدة من "جاغوار" أنيقة وتتمتع بالديناميكية من خلال الهيكل المصنوع من الألمونيوم وكما هو الحال في سيارات "بي إم دبليو" و"مرسيدس"، فقد جاءت السيارة بمحرك طولي ذو دفع خلفي، على أن تأتي السيارة ذات الدفع الرباعي في وقت لاحق.

وتأتي معظم سيارات "جاغوار" على غرار سيارات "فورد" من حيث المحرك إلا أنه وفي أول عام على إنتاجها فإنَّ السيارة "XE" ستأتي بمحرك جديد يعمل بوقود الديزل من إنتاج "جاغوار".

وبمجرد الجلوس في السيارة ستلمس التغييرات التي وضعتها "جاغوار"  في سيارتها من حيث لوحة القيادة التي جاءت قريبة من نظيرتها "إيفوك" والتي جاءت أنيقة ونظيفة وذات تحكم بسيط من خلال الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس، فضلًا عن الجلد المستخدم الذي ستشعر معه بالفخامة.

وبداية بالنسخة التي تأتي بمحرك يعمل بالبنزين ذو ناقل الحركة الأوتوماتيكي فهي سريعة وقوية ولكن نقلات السرعة يمكن أن تكون خشنة، كما أن عجلة القيادة تثير الغضب نظرًا إلى تأثرها الشديد بالمطبات وهو أمر غير مقبول بالنسبة إلى سيارة رياضية.

أما بالنسبة إلى النسخة التي تأتي بمحرك ذو ناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بوقود الديزل والذي يعطي قدرة تقدر بـ180 حصانًا، فهي تأتي أكثر هدوءا فيما يتعلق بالمطبات، فضلًا عن تمتعها بالسلاسة المعهودة بسيارات "جاغوار".

إضافة للمحرك الأوتوماتيكي الذي يعمل بوقود الديزل، فهناك أيضًا محرك يدوي بقدرة 163 حصانًا، والذي سجل انبعاث لغاز ثاني أكسيد الكربون يقدر بنحو 99 غرامًا لكل كيلومتر ومن ثم فالميزة الاقتصادية هذه تجعلها الأنسب للاختيار في ظل الاستجابة الضعيفة للمحرك الأوتوماتيكي والتي ظهرت واضحة خلال السرعات المنخفضة.

وتأتي الفئة "XE-S" القوية بمحرك ست اسطوانات 3,0 لتر ذو قدرة تقدر بنحو 340 حصانًا مزودة بشاحن "تربو" وبالتالي فهي رائعة جدًا وقوية أيضًا؛ إذ تحتاج فقط5,1 ثانية كي تنطلق من السرعة صفر وحتى 62 ميلًا في الساعة.

وتأتي بسعر أقل من سيارة "بي إم دبليو "M3 بواقع 18 ألف دولار، وسواء أكانت هذه الفئة أو الفئة الأخرى التي تعمل بوقود الديزل وتأتي بقوة 180 حصانًا فإن أحدًا لن يقبل على شراء السيارات الألمانية بعد ذلك.

سعر السيارة : يبدأ من 45 ألف دولار.

المحرك : 1,999 سنتيمتر مكعب

ناقل الحركة: السيارة دفع خلفي ويتألف ناقل الحركة من ست سرعات يدوية أو ثماني سرعات أوتوماتيكية.

الأداء : السرعة القصوى للسيارة هي 140 ميلًا في الساعة وتنطلق من السرعة صفر وحتى 62 ميلًا/  ساعة في 7,8 ثانية بينما يبلغ انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون نحو 109 غرامات لكل كيلومتر.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا جاغوار تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا جاغوار تتحدى نفسها وتكشف عن السيارة الأفضل في بريطانيا



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib