شركة هوندا تعيد طرح سيارتها hrv بإمكانات متميزة
آخر تحديث GMT 00:42:21
المغرب اليوم -

تستهدف بشكل رئيسي الأسواق الأميركية والأوروبية

شركة "هوندا" تعيد طرح سيارتها "HR-V" بإمكانات متميزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

شركة "هوندا" تعيد طرح سيارتها "HR-V"
طوكيو ـ علي صيام

وصفت شركة "هوندا" سيارتها " HR-V" بأنها "آلة الفرح"، وسبق أن ظهرت في تصميم صغير في معرض طوكيو للسيارات عام 1997 وطرحت للبيع ابتداء من عام 1999. وكانت مصممة بشكل صغير الحجم بدفع أمامي أو رباعي. وكان وضع السوق بالنسبة للسيارة يعني أنه يمكن الاعتماد عليها في النزهات وليس لتحقيق النشوة من القيادة. لكن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة عادت للاستحواذ على قلوب الأميركيين بين عامي 2003 و 2011.

وجرى استبدالها في معرض "ديترويت" باسم "Vezel"، ومع حلول الوقت، وجدت منافسة قوية في هذا القطاع الناشئ من "نيسان JUKE"، و"theVauxhall Mokka" و"ميني كونتريمان"، فضلا عن "فورد EcoSport" و"بيجو" لعام 2008 و"رينو "Captur.

ومن المقرر أن تتاح النسخة الجديدة من HR-V"" للبيع في أيلول/ سبتمبر. وتأتي بطول 4.3 أمتار لتكون أطول من JUKE""، أو "جيب RENEGADE"، مع سقف مائل بشدة، وبخمسة أبواب.وبنيت في مصنع "هوندا" الجديد في سيلايا في المكسيك، حيث تأجل عرضها بسبب مشاكل الجودة. وبما أن تلك السيارة تستهدف بشكل رئيسي الأسواق الأميركية، والأوروبية وخصوصًا بريطانيا فإن قطع الغيار ستكون محدودة.

ووضعت "هوندا" خطوط سيارات "الكوبيه" على السيارة، مع قوتها. وتسعى الشركة إلى مقارنتها مع المركبات الأكبر حجما، مثل "قاشقاي نيسان"، و"هيونداي IX35 / توسون"، إلى جانب "Mazda'sCX-5"، وربما حتى "سكانيا"، ولكن ذلك يعد مربكًا جدا وليس من أنواع التسويق الجيد.

وهناك خيار من اثنين من محركات بأربع أسطوانات: الأولى بسعة 1.5 لتر وقوة 128 حصان؛ وسعة 1.6 لتر وقوة 118 حصان "توربوديسيل". وتشمل علبة تروس بمعيار جديد يدوي من ست سرعات وهناك ناقل حركة متغير باستمرار اختياري "CVT" لنموذج البنزين. وبينما يتاح الدفع الرباعي في أميركا، فإن كل نسخ السيارة المتاحة حاليا هي بالدفع على العجلات الأمامية ولا تحوي أنظمة التحكم المحسنة على الطرق الوعرة من سيارات "بيجو" أو "فيات" المنافسة.

وتقدم بأربعة مستويات تجهيز: S، SE، SE نافي وEX، و سعرها بين 17.995 و 25 ألف جنيه إسترليني. ومعيار S لديه عجلات 16 "إنش"، CD وDAB، وتقنية "بلوتوث"، فضلا عن الاشتراكات الجوية ونظام الكبح التلقائي. أما SE، فإنه الخيار الأكثر شعبية، ويضيف عجلات 17 إنش، إلى جانب الجلود، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية والمساحات والتحذير من الاصطدام إلى الأمام، وعلامة رصد عبر حركة المرور. وبالنسبة إلى "EX" تضاف فتحة سقف بانورامية أنيقة، وكاميرا الرؤية الخلفية، والمفروشات من الجلود، ومقاعد مريحة، وسقف من القضبان، والمصابيح الأمامية من طراز LED"".


وتبدو المقصورة فسيحة بمقاعد كبيرة ومريحة، وهناك مساحة على المقعد الخلفي لثلاثة بالغين. وفي الغالب صنعت السيارة بشكل جيد، ولكن كان هناك تجميع فقير لمكوناتها والتشطيب في أماكن وأقمشة المفروشات.

وتعد HR-V"" لينة، إذ أنها تتحرك بلطف في المنعطفات مع سيطرة مريحة، ولكن في بعض الأحيان تطفو. وقيادتها جيد جدا، وخصوصا على الطرق البرتغالية التي تشهد كسورا بفضل إطارات 17 إنش ولذلك ركوب هذه السيارة يعد أفضل من منافسيها.

وفي النهاية تصنف HR-V" "قليلا بانها مملة، ولكنها محبوبة جدا لكل نفس، حيث أنها معقولة وجذابة، وفسيحة، واقتصادية، ولا أدعي أن تكون رياضية.

وهوندا HR-V 1.6d EX، تحتوي على أربع أسطوانات، ومحرك الديزل بسعة 1597 سي سي، وعلبة تروس يدوية من ست سرعات، والدفع على العجلات الأمامية، وتباع بسعر يبدأ من 17995 جنيه إسترليني إلى 24945 في حال "إيه أكس".

وتبلغ السرعة القصوى حوالي 119 ميلا في الساعة، وبالنسبة للاقتصاد في استهلاك الوقود يعتبر 64.2 / 68.9 ميلا في الغالون وهي محبوبة جدا في المناطق الحضرية، ولكن يجب أن يكون لديها خيار الدفع الرباعي للحفاظ على المصداقية. وتعتبر اقتصادية ومريحة وواسعة.

وتبلغ أسعار "نيسان جوك" حوالي 13930 جنيه إسترليني، و"جيب رينيجاد" حوالي 16995 جنيه إسترليني، وفوكسهول موكا حوالي 16474 جنيه إسترليني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هوندا تعيد طرح سيارتها hrv بإمكانات متميزة شركة هوندا تعيد طرح سيارتها hrv بإمكانات متميزة



GMT 10:19 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"رولز رويس" تُطرح في المزاد تشرين الأول

GMT 08:24 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 08:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

كلاشينكوف تقتحم عالم السيارات من خلال "CV-1"

GMT 08:22 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

"ميكروكار" تشارك في حدث "Liège-Brescia-Liège

GMT 04:25 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

إمكانات هائلة في سيارة مازدا CX5 رباعية الدفع

GMT 07:04 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اوتلاندر PHEV 2019 تتمتع بانخفاض الضرائب

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هوندا تعيد طرح سيارتها hrv بإمكانات متميزة شركة هوندا تعيد طرح سيارتها hrv بإمكانات متميزة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib