فضيحة شركة فولكس فاغن الألمانية تتسبب بهزة قوية لمنافسيها
آخر تحديث GMT 13:36:36
المغرب اليوم -

سارعوا إلى تأكيد سلامة منتجاتهم وتقيدهم بجميع شروط اختبار الانبعاثات

فضيحة شركة "فولكس فاغن" الألمانية تتسبب بهزة قوية لمنافسيها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فضيحة شركة

فضيحة "فولكس فاغن" تلاحق منافسيها
برلين ـ مارك سعادة

نفت شركات تصنيع السيارات الأوروبية، علاقتها بفضيحة شركة السيارات الألماينة "فولكس فاغن"، حيث أكدوا أنّه لم يتم العبث في نتائج اختبارات الانبعاثات، كما حدث مع السيارة الأشهر في ألمانيا، فيما هبط سعر سهم "فولكس فاغن" إلى أكثر من 38% منذ اتهامها بتعديل "جهاز الدفاع" الخاص بالسيارات التي تباع في الولايات المتحدة الأميركية، وتم اكتشاف الأمر عندما كان يجري اختبار الانبعاثات من المركبات، وانخفاض انتاجها من أكاسيد النيتروجين، بشدة.

ومنذ ذلك الحين، أوضح بعض المختصين، أن منافسي الشركة ربما يكونوا متورطين في ممارسات شبيهة، لدرجة أنّ هذا التلاعب متوطن في هذه الصناعة، وأدى صمت المنافسين إلى تغذية الشائعات، ومع ذلك فإن أحد منافسي "فولكس"، "بي إم دبليو"، نفت وجود أي مخالفات في اختبار الانبعاثات داخل سياراته، وأكد متحدث باسم الشركة في تصريح صحافي: "أستطيع أن أؤكد أننا لا نستخدم أي من البرامج التي يمكن أن تؤثر على اختبار الانبعاثات".

في الوقت نفسه، ذهبت شركة "رينو" إلى ما هو أبعد من ذلك، قائلة إن سياراتها غير مجهزة بأجهزة الدفاع التي تهدف إلى تغيير نتائج اختبارات الانبعاثات الدائمة؛ إلا أنها تدعم تنفيذ اختبارات تجانس أوروبية لحالة السيارات الحقيقية التي ستعكس نتائج اختبار المعامل على نحو أفضل.

ونفى غيرها من الشركات المصنعة أيضًا، ذلك الذنب، فأبرزت "تويوتا"، أنها لا تشارك في أي ممارسة من شأنها أن تعزز أداء انبعاثات محركاتها خلال اختبارات الانبعاثات الدائمة، كما أنها لا تستخدم أي ممارسة من شأنها أن تجعل أداء المحرك مختلف خلال هذه الاختبارات.

وسارعت "هوندا" أيضًا، إلى نفي أي استخدام لأجهزة الدفاع، مشددة على أنها واثقة من تمثلها امتثالًا تامًا لجميع متطلبات الاختبار في كل الأراضي التي تبيع فيها مركباتها.

وتأتي تصريحات المنافسين لـ"فولكس فاغن"، في وقت، تنكر فيه الشركة، أنّ سوق السيارات الأوروبية يمكن أن تتأثر نتيجة الفضيحة التي اجتاحت أوروبا، هذا الأسبوع، فيما كان وزير النقل الألماني باتريك ماكلوغلين، دعا إلى إجراء تحقيق على نطاق أوروبا كلها، حول الشركة، في حين أنّ عددًا من البلدان في جميع أنحاء العالم بدأت تحقيقات خاصة بها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضيحة شركة فولكس فاغن الألمانية تتسبب بهزة قوية لمنافسيها فضيحة شركة فولكس فاغن الألمانية تتسبب بهزة قوية لمنافسيها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضيحة شركة فولكس فاغن الألمانية تتسبب بهزة قوية لمنافسيها فضيحة شركة فولكس فاغن الألمانية تتسبب بهزة قوية لمنافسيها



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib