فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات
آخر تحديث GMT 07:41:39
المغرب اليوم -

تفوقت على 40 نموذجًا من مركبات الطرق

"فورد GT40" تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فورد GT40
واشنطن - يوسف مكي

تصدّرت سيارة "فورد  "GT40قائمة أفضل عشر سيارات في الاستفتاء الذي طرحته إحدى المجلات البريطانية المتخصصة في السيارات، بعد أن استعانت بنحو 100 خبير في مجال الفئات الرياضية.

فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات
وتمكنت السيارة الأميركيَّة من التغلب على جبروت "الفيراري" في سباقات عدة منها "لومان" الفرنسي إذ حققت فيه الفوز بشكل متكرر، ومن بين الخبراء مصمم سيارة "McLaren F1" السريعة، جوردون موراي، ورئيس شركة "لوتس" البريطانية لإنتاج السيارات، روسيل كار، ولاعب "الدرامز" في فريق "بينك فلويد"، والمتخصص في جمع السيارات، نيك ماسون، الذين قاموا بترشيح أفضل عشر سيارات.

فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات

وأوضح رئيس تحرير المجلة، جيمس إليوت، "يحكم بعض الخبراء على سياراتهم المفضلة من خلال أدائها على الطريق، والبعض الآخر عبر الأهمية التاريخية، وعدد قليل على روعة شكلها أو تصميمها الداخلي، ولكن النتيجة كانت مزيجا لا يصدق يعكس تنوع صناعة السيارات البريطانية".
وتعتبر "Ford GT40" من أولى السيارات التي وافقت إلى حد كبير المعايير المذكورة، وجرى تصميمها ردًا على سيطرة سيارات "فيراري" في سباق " لومان 24 ساعة" الفرنسي العريق من عام 1960 إلى عام 1965، بعد أن دخلت "فورد" في مفاوضات لشراء المصنع الإيطالي للسيارات الرياضية، إلا أن مالك العلامة التجارية الرياضية، إنزو فيراري انسحب من الصفقة في مرحلة متأخرة، ومنذ ذلك الحين تعهدت "فورد" بالفوز في سباق لومان ردًا على ذلك.

فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات

وأنشأ العملاق الأميركي مصنع "فورد" المتقدم لتصنيع السيارات في سلاو، إلى جانب تصميم سيارات السباق أيضاً، تحت إشراف الخبير إريك برودلي، الذي استخدمت سياراته الرياضية محركات فورد V8 وجرى تصنيع سيارة " GT40" على غرار خطوط إنتاج مشابهة، والتي تتضمن حوضًا صلبًا، ومحرك V8، بقوة 4727 "حصان"، بعد أن تم تثبيته مباشرة خلف قمرة القيادة خلال السباقات، فضلاً عن أن السيارة مزودة بعلبة تروس بخمس سرعات.

فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات

ولم تكن هذه السيارة بمواصفاتها متطورة إلا أنها كانت فاعلة ليس فقط على مضمار السباق، وخصوصًا عندما فازت بنتيجة 1-2-3 الشهيرة في عام 1966 في المحاولة الأولى، ولكنها كانت كذلك أيضاً في التأثير على الصورة العام لشركة "فورد" الأميركيَّة.

وبيّن إليوت، "كان هناك الكثير من النقاش حول فورد GT40 مقارنة بأي سيارة أخرى على القائمة النهائية، وقال البعض إنها سيارة سباق، وانتقد البعض الأخر كونها غير بريطانية، وعلى الرغم من ذلك تمكنت من التفوق على 40 نموذجًا من سيارات الطرق العادية، وحصد أصوات كافية لتصدر القائمة".
ودون الخوض في الكثير من التفاصيل، كان هناك أربع فئات من السيارة الأميركيَّة، وكانت فئات "MKI "و" II" متشابهة على نطاق واسع دون النظر إلى قدرة المحرك، بينما كانت فئة "MKIII" نسخة مخصصة للطرقات مع حقيبة خلفية أطول لتشمل مساحة للأمتعة وبعض التعديلات الأخرى للسير على الطريق، وعلى الرغم من ذلك لازالت تحمل خصائص سيارات السباق، حيث اقتصرت بعض التغييرات الرئيسية على نظام التعليق، وأماكن الجلوس وبعض كواتم الصوت.
ويعتبر الاسم مشتقًا من ارتفاع السيارة بالإنش، لذلك فهي منخفضة وتقترب جداً من الأرض، على الرغم من تصميم الأبواب المثالي مع سقف السيارة.
وتفتقر فئات "MkI" و "II" إلى الذيل الخلفي الطويل، الذي يستوعب صندوقًا معدنيًا أسود يشار إليه باسم مساحة الأمتعة، على الرغم من أن مقدمة السيارات في جميع الفئات متطابقة.
وتتميز السيارة الفائزة بمقاعد مائلة لا تسمح بأي مجال للحركة على الإطلاق، إلا أن سبائك العجلات التوجيهية الثلاث من تصميم "موتا ليتا"، وجرى تصميمها في مكانها السليم، بينما تضع قدميك على مربع دواسة السباق بصورة مناسبة.
ويشار إلى أن الشركة الأميركيَّة طورت فئة من السيارة مختلفة إلى حد كبير، وهي ""MkIV في الولايات المتحدة وتمكنت من الفوز في سباق لومان عام 1967، ولكن مع تغير قوانين سباق السيارات الأميركيَّة، أصبحت السيارة ذات المحرك V8 بسعة 7 لترات، غير مؤهلة لخوض السباق ولذلك أعادت الشركة طرح "MkI" وأضافت إلى رصيد الانتصارات التي حققتها السيارة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات فورد gt40 تتصدّر قائمة أفضل عشر سيارات



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib