نيسان تطلق باثفايندر 2022 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

نيسان تطلق باثفايندر 2022 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نيسان تطلق باثفايندر 2022 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

سيارة نيسان باثفايندر 2022
دبي ـ جمال أبو سمرا

علنت نيسان عن الإطلاق الإقليمي الرسمي لسيارة باثفايندر 2022 الجديدة كلياً التي تتميز بتصميمها الجريء ومرونتها اللافتة. ويتمتع الجيل الخامس المستوحى من الطراز الأصلي وتراثه العريق بالقدرات اللافتة التي لطالما تميّزت بها باثفايندر، وقد أعيد تصميمه كلياً حيث بات يضمّ مجموعة من الترقيات الميكانيكية والتكنولوجية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعائلات في المنطقة. 

ويعزّز إطلاق باثفايندر الجديدة كلياً تصدّر نيسان فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ولا سيما سيارات الفئة SUV-E في المنطقة، حيث يُعرف سكانها بحبهم لسيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم. وتزامن إطلاق السيارة مع الإعلان عن نموّ مبيعات نيسان في الخليج خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2021 (أبريل 2021 – مارس 2022)، حيث بلغت الزيادة 9.9% في الفترة الممتدة من أبريل إلى ديسمبر 2021. وكان الدور الأبرز في هذه الزيادة لكل من سوق الإمارات التي سجّلت مبيعاته نمواً بنسبة 17.7% مقابل 36.2% في البحرين و37.7% في الكويت مقارنةً بالفترة ذاتها من العام السابق. 

ويستكمل الجيل الخامس من باثفايندر نجاح الطرازات السابقة حيث يجمع بين الطابع التقليدي واللمسات الحديثة ويمتاز بتصميم جريء يُبرزه مزيج فريد من العناصر والهوية المتفرّدة. وتمنح مصابيح LED الأنيقة التي تتخذ شكل حرف C بالإضافة إلى شبك  V-Motionالأمامي المميز والشعار الجديد كلياً سيارة باثفايندر حضوراً لافتاً، فيما يعكس عمود C المائل، والشبك ثلاثي الفتحات، وأقواس المصدّات البارزة تصميم الطرازات السابقة. وترسّخ شارات باثفايندر في الداخل والخارج، بما في ذلك الحروف البارزة على الباب الخلفي وقوالب الأبواب، هوية السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. 
ويعزز طرح الطراز الجديد كلياً في الشرق الأوسط مجموعة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الرائجة للعلامة التجارية وكذلك مزايا التنقل الذكي من نيسان التي تضم تقنيات ثورية بما فيها نظام ProPILOT ودرع السلامة 360. 

وتتميز نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً عن سابقاتها من خلال تصميمها الجديد كلياً حيث يتوفر الهيكل الخارجي بطلاء من لونين للمرة الأولى على الإطلاق في سيارات باثفايندر. كما زوّدت بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً من 9 سرعات يوفر تسارعاً أفضل بنسبة 30% من الطراز السابق. 

وقال تييري صباغ، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: "تعدّ باثفايندر إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الشهيرة في الشرق الأوسط، وقد أتاحت للعملاء الاستمتاع بطابع الفخامة وحرية الاستكشاف على مدى عقود. وبعد مرور خمسة وثلاثين عاماً على الإطلاق العالمي للطراز الأصلي، يصل الجيل الخامس من باثفايندر اليوم إلى هذه المنطقة ليؤكد مدى التزامنا تجاه العملاء من خلال توفير منتجات وخدمات تتماشى مع أنماط حياتهم الفريدة وحبهم للاستكشاف والمغامرات، من دون المساومة على الراحة أو السلامة. وقد صُممت باثفايندر الجديدة كلياً بمظهر وأداء قويّين ليتيح لعملائنا خوض المغامرات، ونتطلع لتعزيز ريادتنا في المنطقة في هذه الفئة من السيارات من خلال هذا الطراز الجديد كلياً." 

تم تصميم كل عنصر من نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً ليعكس طابع القوة والقدرات المتميزة. فهي تتميز بمقدمة بارزة وهيكل عريض ومصدات مدعّمة، وبمسافة أقصر بين العجلات ومقدمة السيارة وخلفيتها (مقارنةً بالتصميم السابق). وتتوفر باثفايندر الجديدة كلياً بثلاث فئات هي S وSV وSL وتقدم كل منها مستويات أعلى من الراحة، والفخامة، والقدرات المتميزة للعملاء. 

ويكرّم طراز الجيل الخامس الجديد كلياً طراز باثفايندر 1987 الأصلي من خلال عناصر التصميم التي تشمل رفارف العجلات البارزة، والشبك ثلاثي الفتحات، والعمود C المائل. وتطغى تصاميم على شكل حرف U على المصدات، مما يمنح السيارة طابع القوة، فيما توفر المرايا الخارجية المزدوجة التي تعمل بالكهرباء ومؤشرات الانعطاف الجانبية LED لمسة مميزة من الأناقة. أما في الخلف، فتلتف مصابيح LED العريضة حول الجوانب وتبرز حداثة الطراز، ويشير الباب الخلفي الكهربائي الذي يعمل بالحركة إلى التصميم اللافت للجيل الأول من باثفايندر بالإضافة إلى الشعار الظاهر بأحرف كبيرة الحجم مصنوعة من الكروم. 

يتميز تصميم باثفايندر الجديدة بكونه حديثاً ومألوفاً في آن، حيث تساهم عجلات الألمنيوم المتوفرة كسمة قياسية بحجم 18 أو 20 بوصة في منحها طابع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المتينة. كما تظهر مزايا نيسان واضحة في تصميم باثفايندر الجديدة من خلال السقف الانسيابي والمصابيح العلوية الرفيعة التي تعمل في النهار. 

تتوفر نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً بعشرة ألوان للهيكل الخارجي من بينها الأحمر الكهرماني القرمزي  والأبيض اللؤلؤي الصاخب. وتتوفر أيضاً خمس مجموعات طلاء ثنائي اللون بما فيها الأبيض اللؤلؤي الصاخب مع الأسود المعدني الفائق، واللون الفضي المعدني مع الأسود المعدني الفائق، والرمادي الصاخب مع الأسود المعدني الفائق، والأحمر الكهرماني القرمزي مع الأسود المعدني الفائق، والأخضر اللؤلؤي مع الأسود المعدني الفائق. 

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة باثفايندر باستخدام مواد فاخرة وبتصميم يعكس المتانة والرحابة. ويجد السائق والركاب في الداخل مقصورة عصرية وواسعة تعزز الراحة والمرونة بفضل المقاعد الأمامية المهوأة، ومقعد السائق الكهربائي الذي يمكن تعديله بثمانية اتجاهات، والذي يوفر دعماً لجسم السائق بأربعة اتجاهات، ومقعد الراكب الأمامي الكهربائي القابل للتعديل باتجاهين. كما تم تعزيز مرونة المقاعد لتتسع قياسياً لثمانية أشخاص، أو لسبعة أشخاص حيث تتوفر باثفايندر ولأول مرة بمقعدين فرديّين في الصف الثاني قابلين للطي (في فئة SL). فقد زودت مقاعد الصف الثاني بنظامEZ FLEX®  ويمكن طيّها بلمسة زرّ واحدة على الجانبين الأمامي والخلفي للمقاعد، مما يسهّل حركة الركاب في المقعد الخلفي.  

كما زادت مساحة التخزين في السيارة حيث يوفر صندوق الأمتعة الجديد سهل التنظيف مساحة تخزين تبلغ 54.4 لتراً إضافياً، فضلاً عن صندوق تخزين كبير عند اللوحة المركزية للأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والهواتف الذكية، ومنطقة فارغة تضيف مساحة تخزين تبلغ 13.4 لتراً. كما أصبحت الرحلات الطويلة أكثر متعة مع توفّر 16 حاملاً للأكواب و5 منافذ USB ورف تخزين جديد فوق صندوق القفازات، إضافة إلى نظام التحكم الأوتوماتيكي القياسي بدرجة الحرارة في ثلاث مناطق ونظام التحكم بالحرارة في الصف الثاني وفتحات السقف الخلفية. 

وتتوفر مقاعد من القماش المنسوج أو الجلد أو المقاعد المكسوة بجلد الأنيلين الفاخر بمجموعة من الألوان مثل الرمادي الداكن والرمادي الفاتح واللون الكستنائي، إضافة إلى اللمسات المعدنية البرونزية المصقولة. أما الإضاءة الداخلية المحيطة الجديدة فتهيئ الأجواء لخوض كافة أنواع المغامرات. كما تم رفع مستويات الهدوء داخل المقصورة بشكل كبير من خلال إضافة زجاج أمامي مصفح عازل للصوت، وزجاج سميك للصف الثاني، وعزل أكبر للأبواب والأرضية، وزيادة بنسبة 60 في المئة في امتصاص ضوضاء المحرك. وتحسّنت الرؤية الخارجية من خلال أعمدة أرفع ومرايا خارجية مثبتة على الأبواب. ويساهم السقف البانورامي الذي يمكن فتحه وإغلاقه بلمسة واحدة في جعل المقصورة أكثر إضاءة ورحابة. 

زودت باثفايندر 2022 الجديدة كلياً بأحدث تقنيات التنقل الذكي من نيسان مثل نظام ProPILOT الذي يتميّز بدوره في تخفيف الأعباء الملقاة على عاتق السائق من خلال الحدّ من التسارع والتوجيه والفرملة في ظروف قيادة محددة، كالقيادة على الطرق السريعة ذات المسار الواحد. كما زودت بعض فئات باثفايندر الجديدة كلياً بنظام تثبيت السرعة الذكي ونظام تشغيل المحرك عن بُعد لمزيد من الراحة والملاءمة. 

ومن بين المزايا اللافتة الأخرى لوحة عدادات رقمية جديدة قياس 12.3 بوصة توفر للسائق مجموعة متنوعة من خيارات التنقل السهل بين البيانات. كما يتوفر كسمة قياسية نظام NissanConnect®® مع تطبيق Apple CarPlay®  و Android Auto™، بالإضافة إلى نظام Apple CarPlay اللاسلكي ولوحة شحن الهواتف الذكية لاسلكياً. ويكمل لوحة العدادات الرقمية نظام Bose® Premium الصوتي الذي يتضمن 12 مكبر صوت مع شاشة رأسية اختيارية قياس 10.8 بوصة في فئة SL. 

ولضمان سلامة كافة الركاب، زوّدت باثفايندر 2022 الجديدة كلياً بنظام الوسائد الهوائية المتقدم من نيسان كسمة قياسية بما في ذلك عشر وسائد هوائية تتوفر قياسياً. كما تتميّز بدرع السلامة 360 كسمة اختيارية وذلك لتوفير حماية معززة من خلال نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير، ونظام المساعدة بالضوء العالي، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي. وتعزز شاشة الرؤية الخلفية وشاشة الرؤية الشاملة الذكية والشاشة الرقمية عالية التعريف في الفئات الأكثر تقدماً مستوى أعلى من السلامة إضافة إلى نظام NissanConnect® لتعزيز تجربة السائق عند القيادة. 

زودت باثفايندر الجديدة كلياً بمحرك DOHC من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر مع نظام حقن مباشر يولّد 271 حصاناً وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن متر إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً من 9 سرعات يوفر تسارعاً لافتاً ويعزز ثقة السائق على الطرق المعبّدة والوعرة. 

وتمنح نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً العملاء حرية خوض المغامرات بكل ثقة، حيث تتميز بنظام دفع رباعي ذكي جديد كلياً وبسبعة أوضاع فريدة للقيادة. كما تسمح قدرة الجرّ القصوى البالغة 1500 كلغ للسائق بسحب القوارب والمقطورات، وتضمن الأقراص المهواة في العجلات الأربع، ونظام المكابح المانعة للانغلاق، والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح، ونظام تعزيز الفرملة فعالية التوقف في كافة السيناريوهات. 

يبدأ سعر نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً من 138 ألف درهم إماراتي وتتوفر حالياً لدى شبكة شركاء نيسان المنتشرة في الشرق الأوسط والتي تضم شركة المسعود للسيارات في أبوظبي، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين، والشركة العربية للسيارات في دبي، وعبد المحسن عبد العزيز البابطين في الكويت، وشركة سهيل بهوان للسيارات في سلطنة عمان، وشركة صالح الحمد المانع في قطر. نيسان تطلق باثفايندر 2022 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط معزّزةً تصدّرها فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

قد يهمك أيضَا :

نيسان تكشف عن ثلاث سيارات بيك أب اختبارية مبنية على فرونتيير الجيل الجديد

نيسان تكشف عن تفاصيل سيارة Ariya الكهربائية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيسان تطلق باثفايندر 2022 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط نيسان تطلق باثفايندر 2022 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib