شركة فورد تُطلِق السيارة الأكثر كفاءة في السوق المغربية‎
آخر تحديث GMT 12:47:55
المغرب اليوم -

تُوفِّر للعملاء تجربة قيادة ملهمة وموثوقة وبديهية

شركة "فورد" تُطلِق السيارة الأكثر كفاءة في السوق المغربية‎

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

شركة فورد للسيارات
الرباط - المغرب اليوم

كشفت شركة "فورد" للسيارات عن سيارة "فوكس" الجديدة، الأكثر كفاءة من "فورد" على المستوى التقني على الإطلاق، "والتي تم تطويرها من الصفر، لتوفر للعملاء تجربة قيادة ملهمة وموثوقة وبديهية مقارنة بأية سيارة عائلية متوسطة الحجم في المغرب". تأتي السيارة الجديدة، وفق بلاغ للشركة، "بتصميم يضع تلبية تطلعات السائقين في المقام الأول، ويجمع بين الشكل الخارجي الجذاب ومزايا الديناميكا الهوائية الأكثر ريادة ضمن فئتها والتي تمنح السيارة انسيابية قصوى في مواجهة الهواء؛ وتقدم أيضاً مساحة داخلية رحبة ومقصورة مصنوعة بحرفية من مواد ذات جودة عالية".

وعلى الرغم من التصميم الجديد، يضيف البلاغ، "فقد واصلت "فورد فوكس" انتهاج تقاليدها الممتدة لأكثر من 20 عاماً والتي وضعتها في مكانة رائدة على مستوى تقنيات القيادة، حيث حرصت "فورد" على تطوير أنماط القيادة الجديدة والتي تدخل سيارة فوكس لأول مرة، مع إضافة هيكل سفلي مستقل من الخلف ليضفي مزيداً من الحيوية على شكل السيارة الخارجي؛ ومنظومة نوابض الاهتزاز الحاصلة على براءة اختراع من "فورد"".

وأضاف البلاغ أن خيارات آلية توليد ونقل الحركة في "فوكس" تتضمن محرك EcoBlue ديزل جديد سعة 1,5 لترات الذي يوفر أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود، وناقل حركة أوتوماتيكي ذكي جديد بثماني سرعات يتكيف مع التغييرات في أنماط القيادة ويمكن التحكم فيه باستخدام قرص نقل الحركة الأنيق وسهل الاستخدام.

وقال عبد الوهاب الناصيري، المدير العام لشركة Scama، إن فورد فوكس الجديدة "هي النموذج الأكثر تجسيدًا لقيم العلامة التجارية في المغرب: المتانة، والقوة، والموثوقية، وقبل كل شيء الديناميكية ومتعة القيادة. وقد سمح هذا أيضًا لطراز فورد فوكس بالصعود إلى قمة منصة المبيعات في قطاع السيارات المدمجة متوسطة الحجم في المغرب لسنوات عديدة، مع حصة سوقية تتجاوز 20 في المائة".

وقال أشرف البستاني، الرئيس التنفيذي لشركة فورد بإفريقيا - فورد موتور كومباني: "تحظى سيارة فورد فوكس بشعبية كبيرة في المغرب، لا سيما أنها تتميز بتصميم رائع وتقنيات رائدة تمنح السائقين والركاب تجارب استثنائية، حيث تقدم كل ما يفضله عملاؤنا. وانطلاقاً من الحصة الكبيرة التي تستأثر بها السيارات العائلية متوسطة الحجم في أسواق المغرب، تواصل فوكس تمتعها بأهمية كبيرة بالنسبة لشركة فورد ولعملائنا على حد سواء، الأمر الذي دفعنا إلى بذل جهود هائلة لتطوير طراز جديد كلياً يعد من بين أفضل السيارات التي أنتجناها على الإطلاق".
وتعتبر فورد فوكس الجديدة "أول سيارة على مستوى العالم مصممة بالاعتماد على منظومة C2 الهندسية الجديدة من فورد، والتي تضمن حماية عالية في حالات الاصطدام؛ ومساحة داخلية أكبر لطرازات فورد متوسطة الحجم دون المساس بالأبعاد الخارجية؛ ودعم الديناميكيات الهوائية المعززة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود. وقد استطاعت فورد إطلاق هذه التقنية التي تتميز بالجودة والحرفية، في أعقاب استثمارات بلغت قيمتها 600 مليون يورو لتشييد مصنع فورد لتجميع السيارات في سارلوي في ألمانيا"، يضيف البلاغ.

تصميم يرتكز على احتياجات العملاء

وأوضح أن سيارة فورد فوكس الجديدة تمثل نقلة نوعية متطورة في مفاهيم التصميم التي تنتهجها فورد، فقد أطلقت الشركة فلسفة التصميم المرتكزة على احتياجات العملاء بهدف إثراء تجارب العملاء على كل الأصعدة، حيث تمزج بين روعة الشكل الخارجي مع المزايا الوظيفية المميزة التي يفضلها السائقون. وقال أمكو لينارتس، مدير التصميم في فورد أوروبا: "كان هدفنا هو جعل فورد فوكس الجديدة إحدى السيارات التي يراها العملاء كأول خياراتهم المفضلة. وتدور فلسفة التصميم الجديدة التي تنتهجها فورد عبر كافة طرازاتها، سواء في تصاميمها الخارجية أو أناقتها الداخلية، حول تأسيس تجارب مميزة تثري رحلة قيادة السائقين وتعزز تفاعلهم مع السيارة في المقام الأول".

ويتيح زيادة عرض قاعدة العجلات بأكثر من 50 ملم تزويد فورد فوكس بإطارات أكبر حجماً، ويسهم زيادة قطر العجلات بارتفاعها بمحاذاة الصفائح المعدنية. كما يمنح الجزء الخلفي الأقل طولاً من السابق وصندوق التخزين سيارة فورد فوكس الجديدة مظهراً أكثر قوة وتميز. كما يمتاز تصميم الجزء الأمامي من فورد فوكس الجديدة بالبساطة والتناغم ويمنحها حضوراً قوياً؛ فالشبكة الأمامية التي تتفرد بها سيارات فورد تظهر في سيارة فوكس بشكل بارز وبحجم أكبر لتتوسط المصابيح الأمامية ذات الانحناء الأفقي، وهي، كما هو الحال في المصابيح الخلفية، مثبتة عبر زوايا أكثر بعداً نحو الخارج لتضفي على مظهر السيارة الخارجي مزيداً من العرض.

وأصبحت المصابيح الخلفية في فورد فوكس مكونة من قطعتين لتتيح فتحة صندوق أكثر اتساعاً. بينما تضفي المصابيح المعززة بتقنية LED على السيارة طابعاً مميزاً، سواء كان ذلك في النهار أم في الظلام. كما تأتي حروف كلمة Focus لتتوسط المصابيح الخلفية، مما يضفي مزيداً من القوة على تصميم الجزء الخلفي من السيارة.

وتشمل قائمة الألوان، التي يمكن للعملاء الاختيار منها، مجموعة واسعة من الألوان الخارجية؛ من بينها: الأزرق الفاتح (Bleu Island) والرمادي (Gris Magnetic) والأبيض الثلجي (Blanc Glacial) والأزرق الداكن (Bleu Abysse) والرمادي الفاتح (Gris Lunaire) وغيرها الكثير، كما تواصل فورد فلسفتها الجديدة في التصميم التي ترتكز على تلبية تطلعات العملاء لتمتد إلى المقصورة الداخلية، حيث يمنح تصميمها الفريد للسائقين والركاب مظهراً أكثر جاذبية ومساحة أوسع والمزيد من الأناقة؛ وذلك بفضل الخطوط البسيطة والعصرية واستعمال مواد عالية الجودة التي تعزز ثقة السائقين.

وتتفرد فورد فوكس الجديدة بتصميم ذي لمسات بسيطة أقل تكلفاً تمنح المستخدمين مشاعر الهدوء والألفة، حيث باتت الأبواب الأمامية تنساب بسلاسة خلف لوحة العدادات لتضفي مزيداً من الاتساع والفخامة. وقد استخدمت فورد في صناعة لوحة العدادات العلوية والأبواب من الداخل مواد ناعمة الملمس تعزز إحساس الفخامة والنعومة. وتحفل المقصورة بجواهر خلابة تعكس رونق التصميم العصري الذي تحتفي فيه فورد والمعزز بالزجاج المصقول واللمسات المميزة على غرار الرمح المرصع الذي تضمه لوحة العدادات الموضوعة إلى جانب مقعد الراكب وحواف الأبواب ومخارج تكييف الهواء.

وكما هو الحال في التصميم الخارجي، تتميز الأجزاء الداخلية في مقصورة فورد فوكس الجديدة باحتفائها بعناصر تصميم فريدة من نوعها تضفي على السيارة طابعاً مميزاً. وفي هذا الجانب، أضاف لينارتس: "اختفت من مقصورة فورد فوكس الجديدة تلك التشعبات الكثيرة، حيث كانت تمتزج الأجزاء والمواد المختلفة كلياً. وعوضاً عن ذلك، قمنا باختيار مواد لتضفي مزيداً من التكامل مع بعضها البعض مع تركيز على تعزيز معايير الجودة والفخامة والحرفية".

سرعة في الاستجابة
وفق بلاغ الشركة، فإن الهيكل المتطور الجديد كلياً والمعزز بتقنيات القيادة المتقدمة في فورد فوكس "يوفر للعملاء تجارب قيادة أكثر متعة وحيوية ضمن فئة السيارات ذات الخمسة أبواب". وعلاوة على تلك المزايا، تعزز فورد فوكس الجديدة الإرث الذي أرساه الجيل الأول والذي أسهم بإحداث نقلة نوعية في مفاهيم تصميم هذه الفئة من السيارات، حيث برز الإطار الفرعي الجديد المعزول لذراع نظام التعليق الخلفي المزدوج غير متكافئ الطول (SLA) والذي يعمل على تعزيز الراحة واستجابة السيارة لتوجيهات السائق.

وإضافة إلى الهيكل الجديد كلياً، تعد فورد فوكس السيارة الأولى التي يتم تصنيعها باستخدام منظومة C2 الجديدة كليا من فورد "والتي مكنت المهندسين من تعزيز الصلابة وبالتالي الاستجابة. ومقارنة بالجيل السابق من فورد فوكس، فقد تم تحسين الصلابة الالتوائية بالجيل الحالي بنسبة 20 في المائة، كما تمت زيادة صلابة نقاط الربط الفردية في نظام التعليق بنسبة تصل إلى 50 في المائة، مما يقلل المرونة ويعزز من القدرة على التحكم في الهيكل"، يكشف البلاغ الصحافي للشركة.

قد يهمك ايضا

إليك مواصفات سيارة "إيكوسبورت" الجديدة من "فورد"

"فورد" تزود سيارتها بنظام تدفئة جديد قادر على قتل "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة فورد تُطلِق السيارة الأكثر كفاءة في السوق المغربية‎ شركة فورد تُطلِق السيارة الأكثر كفاءة في السوق المغربية‎



GMT 04:45 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

نيسان" تكشف عن شاحنة مزودة بمكتب قابل للطي"

GMT 05:57 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

"سيات" الأوروبية تنافس سكودا بسيارات أنيقة وقوية

GMT 04:58 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

تحفة جديدة من هيونداي تظهر في فيديوهات تشويقية

GMT 04:01 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

لكزس تطرح نسخ معدلة من سيارات "إل سي 500"الفاخرة

GMT 02:41 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

بورشه تعلن عن نسخة خاصة من "بوكستر"الأيقونية بعدد محدود

كاميلا تظهر ببروش ارتدته الملكة الأم خلال الحرب العالمية

لندن - المغرب اليوم

GMT 07:21 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

طرق تنسيق القميص الجينز مع الإطلالات الشبابية
المغرب اليوم - طرق تنسيق القميص الجينز مع الإطلالات الشبابية

GMT 08:31 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

ولاية مانيبور الهندية تطور موقعًا لـ"سياحة الحرب"
المغرب اليوم - ولاية مانيبور الهندية تطور موقعًا لـ

GMT 12:18 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

تعرف على أشهر منازل الفنان العالمي جورج كلوني
المغرب اليوم - تعرف على أشهر منازل الفنان العالمي جورج كلوني

GMT 09:15 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جو بايدن يمازح صحافيًا سأله حول الاتصال مع بوتين
المغرب اليوم - جو بايدن يمازح صحافيًا سأله حول الاتصال مع بوتين

GMT 10:09 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

إغلاق "ميشليفن وهبري" يبعد ممارسي التزحلق في المغرب
المغرب اليوم - إغلاق

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

خمسة نصائح من "فنغ شوي"لمنزل مفعم بالطاقة الإيجابية
المغرب اليوم - خمسة نصائح من

GMT 11:11 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

الأمير هاري ينفي مزاعم اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي
المغرب اليوم - الأمير هاري ينفي مزاعم اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

الروخي بلانكوس يحسم الشوط الأول ضد إشبيلية في "الليغا"

GMT 22:10 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

غرناطة يستعيد توازنه في "الليغا" بثنائية في شباك أوساسونا

GMT 02:04 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

نادي "مانشستر يونايتد" يشدد قبضته على صدارة البريميرليغ

GMT 17:48 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

ميلان يخطط لتمديد بقاء دياز ضمن صفوفه بعقد دائم

GMT 17:57 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

ميلان يستهدف تكرار الفوز على تورينو في كأس إيطاليا اليوم

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها

GMT 19:36 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

اتيكيت" التصرف عند التأخر عن الموعد

GMT 12:28 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الثور السبت26-9-2020

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:57 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ورق العنب مفيد إلى كل مرضى السكري

GMT 01:18 2016 الأربعاء ,10 آب / أغسطس

كيفية علاج التهاب المفاصل بطريقة طبيعية

GMT 18:33 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

غيري ديكور المطبخ لجذب الأطفال تجاه الطعام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib