تعرف على مواصفات بورش كايين 2019 الجديدة
آخر تحديث GMT 19:47:46
المغرب اليوم -

تبدأ أسعارها من 66 ألف دولار أميركي

تعرف على مواصفات "بورش كايين" 2019 الجديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على مواصفات

سيارة "بورش كايين" 2019
واشنطن ـ يوسف مكي

قُدمت السيارة "بورش كايين" في عام 2002، في الوقت الذي كان التركيز فيه على سيارات "الكروس" والدفع الرباعي، لنقل الأشخاص والبضائع، ولم يكن أداء السيارات الرياضية على قائمة الأولويات، لذلك كانت السيارة "كايين" مختلفة عن البقية.

وتمكنت "بورش" من صناعة سيارة تليق بأدائها وسمعتها، حيث تدخل كايين الآن إلى جيلها الثالث، بمحركات ومميزات جديدة مصممة لزيادة تحسين تجربة القيادة بشكل أفضل.

ويوجد من السيارة كايين 2019، أربعة محركات، بما في ذل الهجين، السيارة الأساسية كايين مدعومة بمحرك توربيني V6"" سعة 3 لتر بقوة 335 حصانًا، وعزم دوران شدته 332 رطلًا لكل قدم، وتأتي سيارة "كايين إس" في المرتبة الثانية مع محرك "V6 "مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر، والقفز إلى سرعة 434 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 405 رطلًا.

وتحتل "كايين توربو" موقعًا متميزًا في أعلى تشكيلة لسيارات بورش، حيث تمتاز بمحرك توربيني مزدوج بسعة 4 لتر بقوة تبلغ 541 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 567 رطل، "إذا كنت تبحث عن كايين الأكثر تركيزًا على الأداء، فستحتاج إلى كايين توربو، وأخيرًا، هناك بورش كايين (إي-هايبريد)، تتميز بالمحرك الهجين بسعة 3 لتر مع إضافة محرك كهربائي بقوة 134 حصانًا، إجمالي القوة 455 حصانًا، بعزم دوران 516، حتى السيارة الهجينة هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات".

وتشمل ميزات الأداء الجديدة الإطارات المتداخلة الأولى من نوعها لكايين، حيث إطارات خلفية أكبر قليلًا، وهي ميزة موجودة عادة في السيارات الرياضية، هناك أيضًا نظام توجيه خلفي جديد للمحور الخلفي، وهو الأول من نوعه في سيارة كايين، إلى جانب نظام الدفع الرباعي القياسي.

ويتوفر نظام التوجيه الخلفي للمحرك في كل من سيارات بورش من طراز "911" و"Panamera"، حيث يوجه العجل الخلفي في نفس اتجاه العجل الأمامي، عندما تكون على المسار، ولكن في الاتجاه المعاكس بسرعات منخفضة، ويعمل ذلك على تحسين الأداء، وتقديم أداء أفضل عند السرعات العالية، والتحكم المحسن بسرعات منخفضة مع نصف قطر دوران أكثر إحكامًا مثاليًا للقيادة في المدينة.

أقرأ أيضاً : قائمة بأسوأ السيارات الرياضية في فترة التسعينيات من حيث الأداء

وتم أيضًا تحسين شعور الضغط على دواسات المكابح عبر زيادة خفتها مع زيادة حجم أقراص المكابح الأمامية بقدر 10 ملم، كي تصل إلى 360 ملم، كما تمت زيادة السماكة بقدر 2 ملم كي تصبح 36 ملم، إضافة إلى إمكانية اختيار مكابح بورش المصنوعة من ألياف الكربون، والتي تقلل من الاحتكاك والتآكل.

وتبدو السيارة كايين الجديدة كليًا في تصميم جديد، ولكن لا يختلف كثيرًا عن الطراز السابق، فقط حجم أكبر قليلًا، وسقف منخفض، وتغييرات على الصفائح المعدنية التي تعطي السيارة شكلًا جديدًا، "ونجد شاشة نظام ترفيه معلوماتي بحجم 12.3 "إنش"، مع دعم لأنظمة الملاحة ومراقبة حالة المرور، تحكم صوتي ذكي، مشاركة "الواي فاي"، والاتصال بالإنترنت مع عدة خصائص أخرى.

ويوجد في السيارة حزمة صوت قياسية تسمى "Plus"، هي نظام مكون من 10 مكبرات بقوة 150 واط، والتالي هو نظام الصوت المحيطي "Bose" بقوة 710 واط، و14 سماعة بما في ذلك مضخم الصوت، والأقوى هو نظام الصوت "Burmester 3D" بقوة 1455 واط، يحتوي على 21 مكبر صوت.

وتتوفر السيارة كايين الأساسية 2019، لدى الوكلاء في جميع أنحاء العالم، بأسعار تبدأ من 65.700 دولار، أما السيارة كايين توربو يصل سعرها إلى 124.600 دولار أميركي، والتي تصل في العام المقبل.

قد يهمك أيضاً :

XC60نسخة جديدة متعددة الأغراض من "فولفو"

"كاكتوس" تنجح في المنافسة بسوق السيارات الرياضية متعدّدة الأغراض

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على مواصفات بورش كايين 2019 الجديدة تعرف على مواصفات بورش كايين 2019 الجديدة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
المغرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 17:15 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
المغرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 14:17 2024 السبت ,23 آذار/ مارس

محمد صلاح ينشر صورة غامضة على "إكس"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib